مفتعل حريق كيوتو يزعم أن الاستوديو سرق روايته

كشف محامي استوديو كيوتو أنميشن مؤخراً عن تفاصيل جديدة تتعلق بـ مفتعل حريق كيوتو أنميشن (يبلغ 41 عاماً) والذي هاجم الاستوديو في الـ18 يوليو/تموز وافتعل حريقاً أودى بحياة 35 شخصاً من العاملين في المبنى! وقال المحامي أن الاستوديو اكتشف رواية أرسلت إليهم مسبقاً تحمل نفس اسم وعنوان الجاني “شينجي أوبا”.

وتقول شرطة محافظة كيوتو أن الجاني “أوبا” أخبرهم بعد اعتقاله بوقت قصير في الـ 18 من يوليو/تموز بأنه أحرق الاستوديو لأنهم “سرقوا روايته”. ولكن محامي الاستوديو قال بأنه لا توجد أي تشابهات على الإطلاق بين المحتوى الذي أرسله مفتعل حريق كيوتو، للاستوديو وبين الأعمال التي قام الاستوديو بإنتاجها.

البناء المحترق لاستوديو كيوتو أنميشن | عبر وكالة كيودو

ويقول محامي استوديو كيوتو أنميشن أن الاستوديو الذي يمثله أطلق منافسة للروايات قبل 10 أعوام، لحث المحترفين والهواة على التأليف. وتم صناعة أغلفة ورقية وملصقات للأعمال الفائزة منها وبعضها تم تحويله إلى أنمي. ولم تتم مشاركة عمل مفتعل حريق كيوتو “شينجي أوبا” مع طاقم الاستوديو مطلقاً عند إرساله لعمله في إطار المنافسة، كون روايته فشلت في المراحل الأولى منها.

وصرح المحامي أن الاستوديو وجد عمل مفتعل حريق كيوتو بعد أن تم ذكر اسمه وعنوانه في وسائل الإعلام المحلية بعد الحادثة في الـ 18 من يوليو/تموز. وتعمل شرطة محافظة كيوتو حالياً على معاينة العمل المعني الذي أرسله الجاني زعماً إلى الاستوديو، محاولةً التأكد من أن العمل تابع لنفس الشخص أم لا. وبعد أن تتأكد من ذلك، ستعمل الشرطة على مراجعة محتوى العمل لمعرفة دوافع الفاعل من وراء الهجوم على الاستوديو.

مبنى استوديو كيوتو أنميشن | عبر وكالة كيودو

ومن الجدير بالذكر أن الشرطة قد داهمت شقة الجاني في محافظة سايتاما في الـ 26 من يوليو/تموز على خلفية الحريق، باحثةً عن أدلة تربطه مع الاستوديو، وصادرت عدة نصوص وأوراق من شقته دون الكشف عن محتواها.

يذكر أن مفتعل حريق كيوتو “أوبا” ما زال يرقد في المستشفى نتيجة حروق خطيرة تعرض لها بعد الهجوم على الاستوديو، وحصلت الشرطة على مذكرة اعتقال رسمية، وفي انتظار تعافيه من إصاباته لتستطيع القبض عليه والتحقيق معه. وقال المحامي الممثل عن الاستوديو أن محتويات العمل لن يتم كشفها للعامة من قبل الشرطة بسبب أمور تتعلق بحقوق النشر. كما أخفى الاستوديو بعض المعلومات حول عدد المرات التي أرسل الجاني أعمالاً إلى الاستوديو من خلال المنافسة.


التفاصيل الكاملة عن الحريق بالترتيب الزمني:

حريق مفتعل يبتلع استوديو أنمي في كيوتو ويقتل العشرات

الشرطة تكشف عن هوية ودافع مفتعل حريق كيوتو أنميشن

مخرج فيلم “ما اسمك” يخرج عن صمته بعد حريق كيوتو

شرطة كيوتو تكشف عن شكل مفتعل حريق كيوتو بالفيديو


آخر التطورات عن شؤون الاستوديو:

يعتزم استوديو كيوتو أنميشن إطلاق فلمٍ جديد بعنوان “Violet Evergarden Gaiden: Eien to Jido Shuki Ningyo” في بداية شهر سبتمبر القادم وسيكون الفيلم ذو قصة خاصة تابعة لأنمي “Violet Evergarden” ولكنها مختلفة قليلاً عن القصة الرئيسية. ورحب محبو الاستوديو بهذه الخطوة بعد أن فقد الاستوديو 35 شخصاً من طاقمه الموهوبين جراء الحريق.

وكشفت الحكومة اليابانية على لسان كبير متحدثيها “يوشيهيديه سوغا” بأنها تدرس تقديم المساعدة للاستوديو عبر دعم إعادة البناء وتدريب رسامين جُدد، ومساعدة عوائل الضحايا وتقديم اعفاءات ضريبية للاستوديو عند استلامه للتبرعات العالمية التي أطلقتها عدة جهات ووصلت لأكثر من 6 مليون دولار.

كما يقول محامي الاستوديو أنهم قد تمكنوا من استعادة البيانات الموجودة بالكامل في خوادم المبنى المحترق بعد أن نجت تلك الخوادم من الحريق لأنها موجودة في غرفة تحتوي على جدران من الخرسانة. ولم تكشف الشرطة بعد عن قائمة بأسماء الضحايا الـ 35، ولكن تمكنت مصادر داخلية من كشف قائمة بأعمارهم وكانت تتراوح بين الـ 20 والـ 60 عاماً.

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية – شرطة محافظة كيوتو – صحيفة “ذا ماينيتشي” اليابانية
صورة المقال الأصلية: امرأة يابانية تمسح دموعها بعد أن صلت على أرواح الضحايا بالقرب من مبنى الاستوديو عبر وكالة AP

أحدث المقالات

  • فنـــون

قائمة أفضل الأغاني رواجاً في اليابان للأسبوع الرابع من شهر أغسطس 2019

نستعرض في هذه القائمة أفضل وأكثر عشرة من الأغاني الجديدة رواجاً، والتي حققت انتشاراً ومشاهدات عالية منذ نشرها عبر وسائل…

6 ساعات ago
  • أهم الأخبار
  • علوم وتكنولوجيا

الميداليات البارالمبية اليابانية صُممت ليميزها فاقدو البصر!

كشفت اليابان عن الميداليات البارالمبية لألعاب طوكيو الصيفية يوم الأحد للعامة، قبل عام واحد بالضبط من إنطلاقها في عاصمة البلاد…

8 ساعات ago
  • أهم الأخبار
  • علوم وتكنولوجيا

رامن فوري يحتوي على جميع متطلباتك الغذائية اليومية!

كشفت شركة نيسين اليابانية الرائدة في صناعة المعكرونة سريعة التحضير أو كما تدعى بالنودلز الفورية أو الرامن الفوري، عن رامن…

يوم واحد ago
  • أهم الأخبار

أطول ناطحة سحاب في اليابان، مشروع طموح جديد!

أعلنت شركة موري بلدنج (Mori Building) اليابانية لتطوير العقارات عن خططها الجديدة لتطوير وإنشاء أطول ناطحة سحاب في اليابان، والتي…

3 أيام ago
  • أهم الأخبار
  • علوم وتكنولوجيا

مقاتلة يابانية خارقة، طموح اليابان الجديد للدفاع عن نفسها!

تسعى وزارة الدفاع اليابانية لإطلاق مشروع يهدف للبدء بتطوير مقاتلة جديدة خلال العام المالي 2020 والذي يبدأ من شهر أبريل/نيسان،…

4 أيام ago
  • أهم الأخبار
  • علوم وتكنولوجيا

دواسة وقود قد تنقذ حياتك، ابتكار ياباني جديد!

طورت شركة يابانية صغيرة جهازاً جديداً يدعى بـ "Onepedal" وهو عبارة عن دواسة وقود ومكابح في آنٍ واحد تعمل بشكلٍ…

5 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح