مدينة سابورو تسعى لاستضافة أولمبياد 2030 الشتوية

تسعى مدينة سابورو عاصمة محافظة هوكايدو أقصى شمال اليابان، تقديم نفسها كمدينة مرشحة لاستضافة أولمبياد 2030 الشتوية بعد منحها الضوء الأخضر رسمياً.




الضوء الأخضر

صرح مسؤول باللجنة الاولمبية اليابانية الأربعاء المصادف 29 يناير/كانون الثاني، بأن اللجنة منحت مدينة سابورو أقصى شمال اليابان، الضوء الأخضر لدخول مرحلة الحوار مع اللجنة الأولمبية الدولية من أجل عرض نفسها كمدينة مرشحة لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2030.

وكانت قد صوتت اللجنة الأولمبية اليابانية رسمياً، للسماح لمدينة سابورو بالمضي قدماً خلال اجتماع مجلس إدارتها في طوكيو.

حفل افتتاح أولمبياد سابورو الشتوية عام 1972 | عبر كيودو
حفل افتتاح أولمبياد سابورو الشتوية عام 1972 | عبر كيودو

حيث أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “توماس باخ” هذا الشهر بمدينة سابورو كمدينة مرشحة محتملة لاستضافة أولمبياد عام 2030. واستضافت المدينة في السابق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1972. وستستضيف سابورو أيضاً سباقات المشي والمارثون خلال دورة ألعاب طوكيو الأولمبية الصيفية 2020، بسبب درجات الحرارة المرتفعة في طوكيو خلال الصيف.


مقالات ذات صلة:
نافذة على أولمبياد طوكيو 2020
ميداليات أولمبياد طوكيو مستخلصة من معادن هواتف قديمة
شهب اصطناعية في سماء طوكيو عام 2020!


درجات الحرارة المرتفعة

خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2019، قررت اللجنة الأولمبية الدولية دون تخطيط مسبق، نقل عدة أحداث أولمبية من طوكيو إلى مدينة سابورو شمال البلاد، وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية إلى مخاوفها بخصوص ارتفاع درجات الحرارة في طوكيو خلال الصيف والتي سببت في العام الماضي، العديد من الوفيات بين كبار السن.

وبعد حوار دام لعدة أشهر بين اللجنة المحلية واللجنة الدولية، وافقت طوكيو على نقل سباقات المشي والماراثون إلى مدينة سابورو، حفاظاً على سلامة الرياضيين الأولمبيين من حرارة الصيف في العاصمة (بالرغم من تحضيرها عدة حلول لحمايتهم مسبقاً)، والتي ترافقها رطوبة مرتفعة عادةً تسبب الجفاف، وفي بعض الأحيان تقود لضربات الحر.


مقال ذو صلة: وفاة 162 شخصاً على الأقل في اليابان جراء ضربات الحر


وتأمل حكومة المدينة الشمالية بأن تعزز استضافة بعض الأحداث الأولمبية في عام 2020، مكانة المدينة كمدينة مرشحة محتملة وموقع مثالي لاستضافة الألعاب الشتوية. يذكر أن حكومة سابورو المحلية كانت تعتزم استضافة ألعاب 2026 الشتوية ولكن في عام 2018 وقع زلزال عنيف أجبر الحكومة المحلية على إعادة التفكير بمخطط الاستضافة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: اللجنة الأولمبية اليابانية – اللجنة الأولمبية الدولية – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: مهرجان سابورو الثلجي | صورة تعبيرية | عبر جابان ترافل

3 ردود على “مدينة سابورو تسعى لاستضافة أولمبياد 2030 الشتوية”

  1. 札幌市 سابورو جديرة بالثقة، إنها المدينة المثالية على كل المقايس السياحية معالم،حدائق،منتزهات،وفنادق وموقعها الجغرافي مناسب لمثل هذه التظاهرات إستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية لـ 2030.أرجو أن تكون في الموعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *