مجلة اليابان تعلن عن منح جوائز بمناسبة ذكراها الخامسة

تحتفل مجلة اليابان في اليوم الـ8 من نوفمبر/تشرين الثاني بالذكرى السنوية الـ5 لتأسيسها. حيث شكلت منذ نشأتها في عام 2014، جسراً للتواصل بين الدول العربية و اليابان، وعملت على التبادل الفكري والثقافي والمعرفي بين الجانبين. وتطورت المبادرة لتخدم الكثير من المهتمين بكل ما يتعلق باليابان.




ملاحظة: انتهت المسابقة الأولى وتم الإعلان عن اسم الفائزة Lolla Saeed من مصر وذلك في تاريخ 13/11/2019 (يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل بالضغط هنا)

أنت سر نجاحنا

أصبحت مجلة اليابان على مر الزمن من أهم الجهات التي تثري المحتوى العربي بكل ما يتعلق ببلاد مطلع الشمس بعد أن كان هذا المحتوى يعاني من فقر وشحة كبيرة جداً في المعلومات الموثوقة. وحتى إن وجدت فهي مليئة بالمبالغات والخرافات التي تصور اليابان على أنها كوكب خرافي من عالم آخر. حيث سعت المبادرة منذ نشأتها على تصحيح الصورة النمطية الخاطئة عن اليابان عبر نشر معلومات موثوقة من مصادر يابانية ذات مصداقية عالية لكي تقرب المسافات بين اليابان والدول العربية وتحسن من الوعي العام ناحية هذه الدولة البعيدة جغرافياً وثقافياً عن الشرق الأوسط.

ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الجهات التي تنشر عن اليابان وشؤونها بعدة لغات ولكنها لا تشهد إقبالاً بسبب ركاكة أسلوبها باللغة العربية أو رتابة طريقة الكتابة والتي تكون عادةً مترجمةً من عدة لغات ولا تكتب باللغة العربية الفصحى بالمرتبة الأولى.

كان التطور السريع الذي شهدته المبادرة منذ نشأتها يعود فضله بشكلٍ كبير إلى دعم متابعينا المستمر في كل الدول حول العالم، وثقتهم بمصداقية ما ننشره دوماً، واستماعنا لآرائهم التي شكلت الكثير منها الطريق الذي سرنا عليه للنجاح. وسيستمر هذا النجاح دوماً عبركم أنتم بوتيرة أسرع من السابق. فالمبادرة مقبلة على مرحلة مهمة لم يسبق لها مثيل. وسيتم الإعلان عن بدء هذه المرحلة قريباً.

إنجازات وتحديات

بما أن لكل نجاح تحديات و عوائق وحتى أعداء، في خلال هذا التطور السريع الذي شهدته المبادرة، مررنا بفترة عصيبة خلال شهر مايو/أيار 2019. حيث قامت جهة باستهداف المبادرة عبر إرسال بلاغات مزيفة على الكثير من الفيديوهات التي كانت منشورةً في صفحة مجلة اليابان عبر فيسبوك، مستغلةً بذلك ثغرةً في نظام الإبلاغ على الفيديوهات.

وانتحلت الجهة هويات مؤسسات وشركات كبيرة لمحاولة حذف صفحتنا للأبد! وبالطبع، اعتقدت هذه الجهة عبثاً أنها ستتمكن من إيقاف مبادرة بأكملها فقط إن تمكنت من حذف صفحة مجلة اليابان عبر فيسبوك عند تكرار البلاغات الزائفة، ولم تكن تتوقع تلك الجهة حجم المبادرة، إخلاص العاملين عليها وحب متابعيها لها! وأنها ليست مختزلة في صفحة فيسبوك، وإنما هي أكبر من ذلك بكثير في قلوب الناس.

وعبر دعمكم لنا تمكنا من التغلب على هذه العقبة الكبيرة والعودة إلى تحقيق أهدافنا بمساعدة المتابعين للتعرف على الثقافة اليابانية بالكامل ومساعدة اليابان على بناء جسورٍ مع الدول العربية. ويمكن مشاهدة الفيديو في الأسفل لفهم ما حدث، ومشاهدة دعمكم الكبير الذي وقفنا من أجله احتراماً.

في غضون فترة قصيرة فقط، تمكن فريقنا التقني من السيطرة على الموقف والتعرف على هوية هذه الجهة الحاقدة والتي يرأسها شخصٌ كان يخطط بالتعاون مع تلك الجهة ليحاول إغلاق صفحتنا على فيسبوك. وتعاملنا مع هذا الأمر بالتواصل مع الجهات المعنية مثل إدارة فيسبوك وغيرها لحل القضية إلى الأبد. وتجاوبت إدارة فيسبوك معنا وجهات أخرى على استعادة الفيديوهات التي تم الإبلاغ عنها بشكلٍ زائف. فما تخشاه تلك الجهة الحاقدة ومن يرأسها هو نجاحنا، ونحن سعداء حقيقةً حينما أدركنا أننا فعلاً على الطريق الصحيح بعد الذي حدث.

الإعلان عن المسابقة الأولى

كما عودنا جمهورنا الكريم، في كل سنة توجد مسابقة سنوية يتم توزيع جائزة من خلالها، لكن في هذه الذكرى السنوية وبعد مرور نصف عقد من الزمن على تأسيس المبادرة، قررت إدارة مجلة اليابان أن تكون هذه المبادرة استثنائية بكل المقاييس، وتم رفع سقف التوقعات والخروج عن المألوف بالإعلان عن خمسة مسابقات بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة! وسيتم توزيع العديد من الجوائز على الفائزين. كما سيتم الإعلان عن مواعيد كل مسابقة تباعاً.

وتم إطلاق المسابقة الأولى اليوم وفيها فائز واحد، وجائزتها هي مجسم لمقاتلة الغاندام الأصلية مقدمة من متجر SINBADSEKAI من اليابان (WING GUNDAM XXXG-OIW) ويمكن الاشتراك بالمسابقة للفوز بالجائزة كما يلي:

مجسم لمقاتلة الغاندام هي جائزة المسابقة الأولى
مجسم لمقاتلة الغاندام هي جائزة المسابقة الأولى

طريقة الاشتراك بالمسابقة

1- الخطوة الأولى: (اضغط هنا للحصول على عضوية التميز)

2- الخطوة الثانية: منشن لثلاثة من أصدقائك في التعليقات على هذا المنشور: (رابط المنشور)

3- الخطوة الثالثة: اعمل مشاركة (Share) لهذا المنشور. (يجب أن تكون المشاركة عامة (Public) وليست مخفية حتى تتمكن الإدارة من رؤيتها عند إجراء السحب وإعلان اسمك عند الفوز)

مجسم لمقاتلة الغاندام بعد التركيب
مجسم لمقاتلة الغاندام بعد التركيب

شروط وأحكام المسابقة

1- إن هذه المسابقة غير مرتبطة بموقع فيسبوك أو شركة “بانداي” وهي مسابقة خاصة بمجلة اليابان فقط بالتعاون مع متجر SINBADSEKAI الإلكتروني.

2- يجب ألا يقل عمر المتقدم للمسابقة عن 18 سنة حتى نتمكن من إرسال الجائزة من اليابان إلى عنوانه البريدي ويجب تحضير العنوان البريدي عند المشاركة وإرساله عند إبلاغه بالفوز بهذه المسابقة (إن لم يكن لديك عنوان بريدي فلن نستطيع إرسال الجائزة حتى لو تم الإعلان عن فوزك).

3- سيتم إجراء السحب على اسم الفائز بعد مرور 5 أيام ابتداءً من اليوم (المصادف 8 نوفمبر)، وثم سيتم الإعلان عن اسم الفائز. وعند تواصلنا معه سننتظر إجابته لمدة 24 ساعة فقط، إن لم نحصل على إجابة سنقوم بإعادة السحب مجدداً لنعلن عن اسم فائز جديد.

4- بعد 5 أيام أيضاً، سنقوم بالإعلان عن المسابقة الثانية للمشاركة فيها في حال لو لم يحالفك الحظ بالمسابقة الأولى.

نرجو التوفيق للجميع، توجد أيضاً مفاجأة كبرى سيتم الإعلان عنها وهي خاصة بلاعبي بلايستيشن 4! وسيتم الإعلان عنها بعد خمسة أيام، فابقوا معنا

26 ردّ على “مجلة اليابان تعلن عن منح جوائز بمناسبة ذكراها الخامسة”

  1. شكرا على كل الأعمال و الأخبار المتواصل من وقع الأحداث من الأخبار السياسية و التعليم و الأدبية و خاصة الانمي و جمال الطبيعة في اليابان متابعة من بداية وجود الصفحة و اتمنى ان تستمرو بهذا العملة الجميلة ❤️❤️❤️❤️❤️

  2. أتمنى أن أزور اليابان يوما ما فكم أعشق هذا البلد

  3. بالتوفيق للجميع وشكرا لكم على ما تقدمونه خلال هذه المبادرة

  4. اشكركم جزيل الشكر على الأخبار التي تصل إلي يوما بعد يوم والأعمال والانجازات التي ونشر اللغة اليابانية وثقافاتها وحضارتها وانا اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم ان شاء الله ♥️♥️♥️♥️♥️

  5. اشكركم جزيل الشكر على هذه الصفحة الرائعة ♥️

  6. شكرا لعملكم الجاد و المتقن ❤️… نتمنى لكم المزيد من التفوق والنجاح الدائم

  7. اشكركم على جهودكم في نشر الثقافة والحضارة اليابانيه
    واتمنى من مجلتكم الكريمه الاكثار من نشر المناطق السياحية والجبلية والساحلية والطبيعة الخلابة لليابان

  8. لم أعرف كيف أشارك المنشور (public).
    وكيفية منشن للأصدقاء !

  9. شكرا جزيلا لكم. الشعب الياباني سعب اصيل وذو عادات محترمة وهم محافظون عليها ممايميزهم عن باقي الشعوب. دمتم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *