لكزس التابعة لتويوتا ستطلق أول سيارة كهربائية نهاية 2022

لكزس التابعة لتويوتا ستطلق أول سيارة كهربائية نهاية 2022
لكزس التابعة لتويوتا ستطلق أول سيارة كهربائية نهاية 2022

كشفت شركة «لكزس» اليابانية التابعة لـ«تويوتا» والمختصة في إنتاج السيارات الرياضية والمركبات الفاخرة، عن أول سيارة كهربائية بالكامل ستُطلق نهاية عام 2022.

لكزس تكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل

قالت شركة «لكزس» اليابانية للسيارات بأنها ستطلق أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل بحلول نهاية عام 2022.

وكشفت الشركة عن طراز جديد يدعى «RZ» استوحي تصميمه من هيكل سيارة «تويوتا» الكهربائية التي كشفت عنها في السابق «bZ4X»، ولكن مركبة «لكزس» ستحتوي على محركات أكثر قوة ومدى يبلغ نحو 450 كيلومتراً للشحنة الواحدة.

ولم تحدد «لكزس» سعر السيارة الجديدة، إلا أنها ستطلق «RZ» في نحو 50 دولة حول العالم، لتصل إلى هدفها البيئي المعني بتحويل جميع المركبات المُنتجة إلى كهربائية بحلول عام 2035.

و وفق وسائل إعلام محلية، تأمل «تويوتا» (الشركة المالكة «للكزس») بيع نحو 33,000 وحدة من سيارة «RZ» سنوياً، حيث تهدف لبيع نحو 18,000 وحدة في الصين و 5,300 وحدة في أمريكا الشمالية و 7,000 وحدة في أوروبا و نحو 900 وحدة في اليابان.

يُذكر أن «لكزس» أطلقت أول سيارة كهربائية تحمل اسمها عام 2020، إلا أنها لم تكن سيارة كهربائية بالكامل، حيث بُني طرازها آنذاك على طرازات سابقة هجينة تعمل بالوقود والكهرباء.

الإعلان عن الطراز الجديد

تويوتا وسيارات الهيدروجين

طرحت «تويوتا» خطةً شاملة تُعنى بالتحول إلى صناعة السيارات الكهربائية في العقد المقبل، ولكن بالرغم من الاستثمار بقوة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، تماشياً مع خطة الحكومة اليابانية المعنية بالوصول إلى الحياد الكربوني الكامل بحلول عام 2050، لم تضع «تويوتا» كل بيضها في سلة واحدة. بل استثمرت كذلك، في عدة مجالات صديقة للبيئة، أبرزها السيارات التي تعمل بالهيدروجين.

وكانت تويوتا قد طورت وطرحت جيلاً جديداً من سيارة تعمل بطاقة الهيدروجين تدعى «ميراي – Mirai». وتحتوي هذه السيارة على محركات كهربائية تحصل على طاقتها من التفاعل الكيميائي بين الهيدروجين والأكسجين، دون أن تصدر انبعاثات غازية ضارة (ثاني أكسيد الكربون).

ويجدر بالذكر أن عملاق صناعة السيارات باتت تروج أكثر من السابق لسياراتها الصديقة للبيئة التي تعمل بطاقة الهيدروجين، حيث قالت الشركة بأنها سترفع قدرتها التصنيعية من أجل إنتاج نحو 30,000 سيارة من «ميراي» في السنة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) لكزس
(2) تويوتا
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: عبر لكزس | طراز أر زي الجديد

تعليقان

اكتب تعليقًا