وزارة الدفاع اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين عابرين للقارات

وزارة الدفاع اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين عابرين للقارات
وزارة الدفاع اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين عابرين للقارات

قالت وزارة الدفاع اليابانية إن الصاروخين اللذين أطلقتهما كوريا الشمالية في بداية مارس ونهاية فبراير 2022، كانا صاروخين عابرين للقارات من طراز ICBM.

كوريا الشمالية أطلقت صاروخين عابرين للقارات

أصدرت وزارة الدفاع اليابانية يوم الجمعة 11 مارس، تقريراً يظهر نتائج تحليلات لإطلاقات كوريا الشمالية الصاروخية الأخيرة. و وفق النتائج، أطلق النظام الكوري الشمالي صاروخين بالستيين عابرين للقارات، بصورة متتالية خلال الـ27 من فبراير وثم الـ5 من مارس 2022.

حيث سقطا آنذاك في بحر اليابان وخارج منطقة المنفعة الاقتصادية للبلاد دون التسبب بأضرار. وأظهر التقرير أيضاً ــ الذي نُشر من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ــ بأن شكل الصاروخين من طراز “ICBM” يطابق شكل الصواريخ التي عُرضت خلال استعراض عسكري جرى في أكتوبر 2020.

وتقول وزارة الدفاع إن الصاروخ الذي تم إطلاقه في 27 فبراير وصل إلى ارتفاع يبلغ نحو 600 كيلومتر وطار لمسافة تبلغ نحو 300 كيلومتر. بينما الذي أطلق يوم الـ5 من مارس، وصل ارتفاعاً يبلغ نحو 550 كيلومتر وحلق لمسافة نحو 300 كيلومتر.

تمهيد لتجربة واسعة

تعتقد وزارة الدفاع اليابانية إن التجارب باستخدام صواريخ عابرة للقارات، قد تكون تمهيداً لإجراء تجربة واسعة باستخدام صواريخ من طراز ICBM. حيث استخدم النظام الكوري الشمالي هذا الطراز من الصواريخ آخر مرة خلال نوفمبر 2017، إذ أجرى آنذاك تجربةً حلق خلالها الصاروخ لمسافة تبلغ نحو 5,500 كيلومتر.

ومنذ عام 2017، فرض مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة حظراً على إطلاق الصواريخ العابرة للقارات، إلا أن كوريا الشمالية انتهكت الحظر أكثر من مرة بعد توقفها لعد سنوات خلال حقبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وترى وزارة الدفاع إن إطلاق الصواريخ الباليستية وغيرها من التجارب التي تجريها كوريا الشمالية، تهدد سلام وأمن المجتمع الدولي، وهو ما دفع اليابان لإنشاء نظام دفاعي قادر على إسقاط تلك الصواريخ، مع اتخاذ إجراءات غير مسبوقة للدفاع عن الأراضي اليابانية.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الدفاع اليابانية
(2) وكالة كيودو
(3) هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: منصات لإطلاقات صواريخ عابرة للقارات | عبر جيتي
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

الاستفزاز في اسيا اصبح يتكرر بكثرة من عدة دول و هذا سيسبب حربا بلا شك

ヤコブ 先輩
4 شهور

اطلاق الصاروخين في كوريا الشمالية استفزاز واضح للدول المجاورة

ヤコブ 先輩
4 شهور

كوريا الشمالية تقوم بتجريب صواريخها البالستية بالقرب من اليابان

ヤコブ 先輩
4 شهور

سار صاروخ كوريا الشمالية اكثر من 300 كم في تجريبه

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x