بالصور.. عشرة أمور تدهش السياح الأجانب في اليابان الجزء الثاني

كما سلف في الجزء الأول من المقال (عشرة أمور تدهش السياح الأجانب في اليابان الجزء الأول) أن اليابان كدولة متقدمة تعاني من الكثير من التحديات والمشاكل السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية والبيئية تتمثل بتراجع تعداد السكان وغيرها، والتي يحب البعض أن يطلق عليها كلمة “سلبيات”.. ولكنها تمتلكُ أيضاً الكثير من الإيجابيات التي يجب الاعتراف بها عند ملاحظتها. وسنكمل قائمة عشرة أمور تدهش السياح الأجانب في هذا المقال:

إليكم عشرة أمور تدهش السياح الأجانب الجزء الثاني:

1- التدخين له أماكنه الخاصة:

كون التدخين في الكثير من الأماكن ممنوع توفر المدن اليابانية أماكن مخصصة للتدخين حتى في القطارات اليابانية السريعة.

غرف التدخين داخل القطارات السريعة
2- البطيخ مكعب:
البطيخ مكعب الشكل منتشر بكثرة في اليابان بسبب سهولة نقله وتخزينه، ويتم زراعته داخل قوالب مكعبة ليبدو بهذا الشكل بينما ينمو في المزارع.
البطيخ المكعب
3- لوحات إرشادية لارتداء الملابس:
بعض المحلات تحتوي لوحات إرشادية في غرف القياس كعلامة على الإحسان للزبائن، وترشد بتغطية الوجه لتجنب تلطيخ الملابس بالمكياج عند قياسها.
لوحات إرشادية لارتداء الملابس
4- تاكسي السلحفاة:
تحتوي بعض المدن على ما يُعرف بتاكسي السلحفاة وهو تاكسي مصمم لأن يسير ببطء ليستمتع الراكب بالرحلة، ويحتوي التاكسي على زر يمكن ضغطه لإشعار السائق بضرورة تقليل السرعة والقيادة بسرعة أقل حرصاً على راحة الركاب.
تاكسي السلحفاة
5- اعتذار لانقطاع الإنترنت لمدة دقيقة واحدة:
اشتهر فندق بالاس هوتيل في طوكيو بتقديم خدمة عالية الجودة للنزلاء وانتشرت هذه الصورة عن الفندق وفيها يقدم خطاب اعتذار للنزلاء وذلك بسبب انقطاع خدمة الإنترنت لدقيقة واحدة فقط وفي الساعة 4 فجراً.
اعتذار لانقطاع الإنترنت لدقيقة واحدة
6- مراعاة حاجات الناس في كل شيء:
تحتوي الصرافات الآلية على عُدة لمراعاة الناس وحاجاتهم، ومنها مسند للعكازات والأكواب، لتفادي الارتباك عند حمل الأشياء والتعامل مع الصراف بنفس الوقت.
مراعاة حاجة الناس عند الصرافات الآلية
7- الإحسان للنزلاء على الطريقة اليابانية:
حل فندقي مثالي لمن يرغب بإشعال المصباح بدون إزعاج شريك السكن، مع توفير الكهرباء بنفس الوقت.
الإحسان للنزلاء على الطريقة اليابانية
8- ترويج إعلاني ذكي للسياح:
هذه ليست بكرة مناديل عادية، بل هي بكرة لاقتطاع ورقة لتنظيف شاشة الجوال بها. وهي طريقة ذكية للتسويق من شركة NTT DoCoMo للاتصالات.
إعلان ذكي
9- المراحيض الذكية:
تمتلك اليابان مراحض ذكية ابتكرتها شركة يابانية رائدة منذ عقود، وتمتلك هذه المراحيض الذكية أزرار في لتشغيل الأصوات الموسيقية لتفادي الإحراج عند قضاء الحاجة.
المراحيض الذكية
10- ثقافة تربية الأطفال:
يتعلم التلاميذ اليابانيون منذ نعومة أظافرهم أهمية النظافة لذلك يقومون بتنظيف المدرسة بأنفسهم من أجل الإحسان إلى المكان الذي يتعلمون فيه، ومن أجل زيادة الإحساس بالوعي والمسؤولية وتشجيعهم على دورهم الإنتاجيّ في المجتمع.
الأطفال ينظفون مدارسهم

• هل زرتم اليابان من قبل؟ شاركونا بتجاربكم المميزة على مجموعتنا الخاصة (أصدقاء مجلة اليابان).

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصدر: الهيئة القومية اليابانية للسياحة

أحدث المقالات

قوانين مرورية جديدة لضبط عمل السيارات ذاتية القيادة!

قالت الحكومة اليابانية على لسان كابينتها الوزارية الجديدة بأنها وافقت على مجموعة قوانين مرورية تهدف لتنظيم وظبط عمل السيارات ذاتية…

27 دقيقة ago

يونيكلو ستبيع ملابس مصنوعة من قوارير بلاستيكية مستخدمة!

قالت شركة "فاست ريتيلنج" اليابانية للبيع بالتجزئة والمشغلة لسلسة يونيكلو للملابس غير الرسمية، بأنها تعتزم بيع ملابس مصنوعة من قوارير…

21 ساعة ago

عمدة أوساكا يقترح حلاً للتخلص من مياه فوكوشيما المشعة!

اقترح عمدة مدينة أوساكا إيتشيرو ماتسوي حلاً على حكومة طوكيو المركزية، للتخلص من المياه المشعة لمفاعل فوكوشيما الأول في خليج…

يومين ago

قفازات تبرد جسدك حتى أثناء حرارة الصيف الحارقة!

كشفت شركة شارب اليابانية الرائدة في مجال الإلكترونيات عن قفازات جديدة قادرة على تبريد الجسد والحفاظ على درجات حرارته المعتدلة…

3 أيام ago

قائمة أفضل الأغاني رواجاً في اليابان للأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2019

نستعرض في هذه القائمة أفضل وأكثر عشرة من الأغاني الجديدة رواجاً، والتي حققت انتشاراً ومشاهدات عالية منذ نشرها عبر وسائل…

4 أيام ago

إنتل و NEC تطوران نظام ذكي جديد للتعرف على الوجوه!

ستشهد ألعاب طوكيو الأولمبية الصيفية 2020 الكثير من الإنجازات التكنولوجية المبهرة، أحدها سيكون بين إنتل وNEC لتطوير نظام متطور جديد…

5 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح