هوندا تكشف عن طائرة قادرة على قطع مسافات كبيرة دون توقف

هوندا تكشف عن طائرة قادرة على قطع مسافات كبيرة دون توقف
هوندا تكشف عن طائرة قادرة على قطع مسافات كبيرة دون توقف

كشف شركة هوندا اليابانية الرائدة في مجال تصنيع السيارات والطائرات وغيرها، عن طائرة خاصة قادرة على قطع آلاف الكيلومترات وإجراء رحلات قارية طويلة دون توقف.

جيل جديد من طائرة هوندا جيت

أزاحت وحدة تصنيع الطائرات التابعة لشركة هوندا اليابانية، الستار عن طائرة خاصة جديدة تدعى “هوندا جيت 2600 كونسبت” خلال معرض في لاس فيغاس، الولايات المتحدة. وتقول الشركة بأنها نموذجٌ لقياس رد فعل العملاء، وفهم السوق بصورة أكبر.

وعرضت الشركة هيكل الطائرة الخاصة التي يزيد طولها بنحو 40% عن طراز “هوندا جيت” العادي ولديها القدرة على حمل 10 ركاب، وهو أكثر بنحو النصف مقارنةً بالطراز القديم.

هيكل الطائرة في لاس فيغاس | عبر كيودو و رويترز
هيكل الطائرة في لاس فيغاس | عبر كيودو و رويترز

ويُعتقد بأن هذه الطائرة هي الجيل الجديد من “هوندا جيت” التي تتصدر قائمة مبيعات الطائرات الخاصة منذ سنوات، إذ يمكنها إجراء رحلات قارية (داخل نفس القارة) دون توقف بمدى يبلغ أكثر من 4,000 كيلومتر، وقطع مسافة من شرق الولايات المتحدة لغربها (على سبيل المثال لا الحصر) بخزان واحد.

ومن المتوقع أن تعمل الطائرة الجديدة على تقليل الانبعاثات عبر تحسين كفاءة استهلاك الوقود بنحو 20% مقارنة بالطائرات الخفيفة، كما ستحسن كفاءة استهلاك الوقود بأكثر من 40% مقارنةً بالطائرات متوسطة الحجم، وفقاً للشركة. ويجدر بالذكر أن شركة هوندا، لم تفصح عن موعد إطلاق الطائرة الجديدة أو تفاصيل تطويرها.

تحول هوندا الكبير

يُعرف عن هوندا بأنها مختصة بصناعة وتطوير السيارات، ولكنها بدأت في العقد الماضي بتنويع منتجاتها ودخول عدة مجالات جديدة. حيث تعكف الشركة على توسيع نفوذها في عالم التصنيع والتقنية، والتحول لصناعة السيارات الكهربائية والهجينة ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

وكانت قد طورت وحدة تصنيع الطائرات الخاصة بهوندا، طائرةً خاصة لرجال الأعمال أطلق عليها “هوندا جيت”، سلمت أول وحدة منها عام 2015. و وفق إحصاءات عام 2020، تتصدر “هوندا جيت” مبيعات الطائرات الخاصة لسنوات متتالية.

ويجدر بالذكر أن هوندا كشفت في سبتمبر/أيلول 2021، بأنها ستدخل صناعة الفضاء عبر تطوير صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام، بالإضافة لتطوير روبوتات وسيارات طائرة وتقنيات جديدة قد تمنح الشركة السيطرة والنفوذ في عدة قطاعات.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) هوندا
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: هوندا جيت | عبر هوندا

اكتب تعليقًا