شـيـمـادزو تطور كاشف كيميائي يرصد سلالة كورونا الهندية المتحورة

شـيـمـادزو تطور كاشف كيميائي يرصد سلالة كورونا الهندية المتحورة
شـيـمـادزو تطور كاشف كيميائي يرصد سلالة كورونا الهندية المتحورة

أعلنت شركة شـيـمـادزو اليابانية لتصنيع المعدات الدقيقة، بأنها تمكنت من تطوير كاشف كيميائي قادر على رصد سلالة كورونا الهندية المتحورة.

شـيـمـادزو تطور كاشفاً كيميائياً لمتغاير الهند

قالت شركة “شـيـمـادزو – Shimadzu” اليابانية لصناعة المعدات الدقيقة يوم الخميس 6 مايو/أيار، إنها طورت كاشفاً يستخدم مع تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR) يمكنه التفاعل مع سلالة فيروس كورونا الهندية المتحورة ورصدها، والتي تشهد تفشياً واسعاً في الهند.

وأصبحت شـيـمـادزو أول شركة يابانية تُطور كاشفاً للسلالة الهندية المتحورة، حيث إن الكاشف الكيميائي الجديد قادر على رصد التحور رقم “L452R” الموجود في السلالة الهندية وكذلك سلالة أخرى تفشت في كاليفورنيا بالولايات المتحدة. وتخطط شـيـمـادزو للبدء ببيع كواشفها ابتداءً من يونيو/حزيران القادم.

وكانت قد طورت الشركة اليابانية الرائدة، كاشفاً يتفاعل مع التحور رقم “E484K” ويرصده، وهو التحور الذي تتميز به سلالات متحورة من فيروس كورونا، مثل: سلالة جنوب أفريقيا و سلالة البرازيل والفلبين. بالإضافة لتطويرها كاشفاً يتفاعل مع التحور “N501Y” الذي تتميز به سلالة كورونا البريطانية المتحورة.

مساهمات الشركة في مكافحة الجائحة

طورت شـيـمـادزو العديد من التقنيات التي ساعدت بمكافحة جائحة كورونا داخل اليابان وخارجها، حيث كانت قد طرحت جهازاً آلياً حديثاً يدعى “AutoAmp” قادر على تحليل العينات للكشف عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، وثمنه أقل بكثير من ثمن الأجهزة التي تُباع من قبل الشركات الأخرى.

وتوسعت الشركة أيضاً في المجال الطبي، من أجل تطوير أجهزة جديدة قادرة على دعم عمليات تطوير الأدوية المهمة للصحة العامة. إذ طرحت أيضاً جهازاً قادراً على رصد الإصابة بفيروس كورونا عبر عملية التنفس فقط، وتقترب دقة النظام من الدقة التي يتميز بها اختبار “PCR” التقليدي.

يُذكر بأن الشركة الرائدة تمكنت أيضاً من تطوير عُدد للكشف السريع عن فيروس كورونا خلال شهر أبريل/نيسان 2020 من أجل خفض الوقت لنحو ساعة واحدة فقط عوضاً عن انتظار النتائج لعدة ساعات متواصلة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
شيمادزو تطلق جهاز آلي قد يخفض تكاليف الكشف عن كورونا

شيمادزو تطلق جهاز آلي قد يخفض تكاليف الكشف عن كورونا
شيمادزو تطلق جهاز آلي قد يخفض تكاليف الكشف عن كورونا

المصادر: شركة شيمادزو اليابانية – وكالة كيودو – وكالة جيجي برس
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر رويترز

تعليق واحد

اكتب تعليقًا