عملاق الإلكترونيات سوني ستدخل سوق صناعة السيارات الكهربائية!

عملاق الإلكترونيات سوني ستدخل سوق صناعة السيارات الكهربائية!
عملاق الإلكترونيات سوني ستدخل سوق صناعة السيارات الكهربائية!

من المقرر أن تُنشئ مجموعة سوني الرائدة في مجال الإلكترونيات والترفيه، وحدةً جديدة خلال الربيع المقبل، بهدف دخول سوق صناعة السيارات الكهربائية.

سوني تتجه لصناعة السيارات الكهربائية

كشف المدير التنفيذي لمجموعة سوني اليابانية كينئيتشيرو يوشيدا، في مؤتمر صحفي قبيل انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) بلاس فيغاس، عن شركة جديدة تدعى “Sony Mobility”.

و وفق يوشيدا، ستسعى الشركة ـــ التي ستعمل تحت مظلة مجموعة سوني ـــ لتكريس الذكاء الاصطناعي المتقدم وتكنولوجيا الروبوتات اليابانية، من أجل تطوير وصناعة السيارات الكهربائية تجارياً.

وجاء إعلان عملاق الإلكترونيات والترفيه سوني، في وقتٍ تحتدم فيه المنافسة العالمية، مع محاولة العديد من الشركات البعيدة عن مجال صناعة السيارات (مثل آبل الأمريكية على سبيل المثال لا الحصر)، الدخول إلى عالم صناعة السيارات الكهربائية واكتساب موضع قدمٍ في سوقها الآخذ بالتوسع.

وتجدر الإشارة، إلى أن سوني كشفت عن نموذج أولي لسيارة كهربائية تدعى “Vision-S” خلال عام 2020، حيث استعرضت من خلالها آنذاك، شريحةً واسعة من التقنيات التي تخطط لوضعها في سياراتها. وقد أزاحت سوني الستار خلال معرض “CES” لعام 2022، عن طراز مطور من سيارتها يدعى “VISION-S 02” ، إلا أن الطراز الجديد لن يتوفر تجارياً.

فيديو ترويجي للطراز الجديد
فيديو ترويجي

توجه جديد لشركات السيارات في اليابان

تأخرت الشركات اليابانية الرائدة لصناعة السيارات في دخول عالم صناعة المركبات الكهربائية (بالرغم من امتلاكها التكنولوجيا المناسبة لقيادة مثل هذا المجال). ومع ازدياد وتيرة استخدام السيارات الكهربائية كبديل عن السيارات التي تعمل بالوقود حول العالم، وضِعت الشركات اليابانية أمام تحدٍ صعب يحتم عليها إما التأقلم مع حاجة السوق أو الموت تدريجياً.

ولحسن الحظ، بدأت الشركات اليابانية – على ما يبدو – بإدراك هذه الحقيقة بعد أن حدد رئيس الوزراء السابق يوشيهيديه سوغا سياسة الحكومة البيئية.

وفي شهر مايو/آيار 2020، قالت نيسان بأن 60% من سياراتها الجديدة (في سوق اليابان) ستكون كهربائية بحلول العام المالي 2023. حيث أعادت الشركة طرح سيارتها الكهربائية “Note” مؤخراً، مع عزمها طرح طراز رياضي جديد يدعى “Ariya” حول العالم.

وطرحت العديد من الشركات اليابانية الرائدة في عالم صناعة السيارات، خططاً قريبة من خطة نيسان. إذ تعتزم تويوتا رفع مبيعاتها من السيارات الكهربائية إلى 5.5 مليون سيارة (نحو نصف مبيعاتها العالمية) بحلول عام 2050. وتعتزم هوندا رفع مبيعاتها من المركبات الكهربائية إلى نحو الثلثين بحلول عام 2030.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة سوني
(2) وكالة كيودو
(3) وسائل إعلام محلية
صورة المقال الأصلية: الطراز الجديد من مشروع فيجن | عبر سوني
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

10 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
مريم سعد عبد الجليل حسن ابو عرابي
مريم سعد عبد الجليل حسن ابو عرابي
2 سنوات

اعجبني جدا

برحال محمد أيمن
برحال محمد أيمن
2 سنوات

صناعة السيارات الكهربائية فكرة جيدة فهي ستقلل التلوث البيئي

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
5 شهور

سوني ضمن هذا السباق
اعتقد انها ستحقق نجاحًا باهرًا

amaro hm
amaro hm
5 شهور

تريد ان تحتل السوق

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

دائما الشركات اليابانية تنوع في مجال استثماراتها و تنافس بعضها بقوة

ヤコブ 先輩
4 شهور

نيسان تريد أن تصل منتجاتها من السيارات الى 60 بالمئة سيارات كهربائية كي تنافس في الاسواق العالمية بكفاءة واطلقت سيارتها الرياضي الجديدة تدعى آريا

Yashiro
Yashiro
4 شهور

شركة سوني رهيبة دائما تنجح في كل شيء حرفيا

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

حل مثالي للتقليل من مشكلة التلوث

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

اوافق بان شركة سوني هي عملاق الالكترونيات

ヤコブ 先輩
4 شهور

سوني تنشر فيدوهات ترويجية لسياراتها الجديدة والتي ستنافس بقوة في السوق

10
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x