تويوتا يارس تصبح السيارة الأكثر مبيعاً في اليابان خلال 2021

تويوتا يارس تصبح السيارة الأكثر مبيعاً في اليابان خلال 2021
تويوتا يارس تصبح السيارة الأكثر مبيعاً في اليابان خلال 2021

تربعت سيارة يارس من شركة تويوتا، على عرش المبيعات في اليابان خلال 2021، متغلبةً بذلك على سيارة هوندا الشهيرة “N-Box” والتي كانت تستحوذ على المركز الأول لمدة 4 أعوام متتالية.

يارس في المركز الأول

بعد تفوقها العالمي الأخير في المبيعات العالمية، يبدو أن تويوتا ما زالت تمتلك الكثير في جعبتها، حيث حازت سيارتها “يارس – Yaris” على لقب السيارة الأكثر مبيعاً في اليابان خلال عام 2021، متفوقةً على منافستها المحلية هوندا.

و وفق هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، باعت تويوتا 212,927 وحدة من سيارتها يارس الصغيرة التي تأتي بنسخة هجينة ونسخة ذات كفاءة عالية تعمل بالبنزين، خلال عام 2021، وارتفعت مبيعات يارس داخل اليابان بنحو 40% مقارنةً بعام 2020.

وتُعد هذه المرة الأولى التي تستحوذ فيها سيارة من تويوتا على المركز الأول في اليابان منذ 5 أعوام، إذ طالما كانت السيارات الصغيرة من الشركات المنافسة في مراتب أعلى من تويوتا من حيث المبيعات، ويظهر ذلك بوضوح عند النظر إلى سيارة “N-Box” من هوندا ــ على سبيل المثال ــ والتي كانت في المركز الأول عام 2020، وبيع منها نحو 189,000 وحدة عام 2021.

هوند إن بوكس على اليمين ويارس من تويوتا على اليسار
هوند إن بوكس على اليمين ويارس من تويوتا على اليسار

تويوتا تتفوق على فولكس فاجن وجنرال موتورز

لم تكن إنجازات تويوتا محصورةً في الأسواق المحلية وحسب، بل حققت إنجازات عالمية ملحوظة عام 2021. واستطاعت تويوتا التغلب على شركة جنرال موتورز من حيث المبيعات داخل السوق الأمريكي، لأول مرة منذ عام 1931.

وبالإضافة لذلك، باعت مجموعة تويوتا (التي تضم لكزس، دايهاتسو و هينو) 9.56 مليون وحدة في الفترة المتراوحة بين يناير و نوفمبر من عام 2021 متفوقةً بذلك على شركة فولكس فاجن (تضم أودي، بورشه، لامبورغيني وغيرها الكثير)، والتي باعت 8.88 مليون وحدة خلال نفس الفترة.

ويجدر بالذكر أن تويوتا بدأت بالاتجاه تدريجياً إلى صناعة السيارات الكهربائية لتحظى بشريحة من السوق الضخم الآخذ بالنمو كل عام. ومن المقرر أن تطلق تويوتا نحو 15 طرازاً من سيارات كهربائية خلال السنوات القادمة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة تويوتا
(2) هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: يارس | عبر تويوتا
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
amaro hm
amaro hm
3 شهور

شكلها فخم تستحق

نصرالدين الليبي

شركة تويوتا تتمتع بإدارة مركزية قوية تعرف كيف تخطط للنجاح

ヤコブ 先輩
3 شهور

ياريس تطيح بنظيرتها ان بوكس من هيونداي وتصبح السيارة الاكثر مبيعا لسنة 2021

Yashiro
Yashiro
3 شهور

سيارة تويوتا بارس تبدو فخمة جدا وتستحق كل هذا

ヤコブ 先輩
2 شهور

باعت تويوتا ياريس اكثر من 200 الف وحدة هجينة بين الوقود والهيدروجين