تويوتا ستوقف أكثر من نصف مصانعها في اليابان بسبب زلزال 16 مارس

تويوتا ستوقف أكثر من نصف مصانعها في اليابان بسبب زلزال 16 مارس
تويوتا ستوقف أكثر من نصف مصانعها في اليابان بسبب زلزال 16 مارس

قالت شركة تويوتا اليابانية للسيارات، بأنها ستعلق العمل في أكثر من نصف مصانعها داخل اليابان، بسبب تعرض سلال إمدادها المحلية لاضطرابات بعيد زلزال ليلة الـ16 من مارس.

تويوتا ستعلق العمل في مصانعها مجدداً

قالت شركة تويوتا اليابانية يوم الجمعة 18 مارس، إنها ستعلق أكثر من نصف خطوط التجميع في اليابان لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. حيث تكافح تويوتا لتأمين قطع الغيار من الشركات المحلية الموردة التي تضررت من الزلزال القوي الأخير الذي هز شمال شرق اليابان ليلة الـ16 من مارس، بقوة 7.4 درجة.

وقالت تويوتا إن 18 خطاً في 11 مصنعاً ستتوقف عن العمل اعتباراً من يوم الاثنين 21 مارس، مما سيؤدي إلى خسارة إنتاج تبلغ 20 ألف سيارة. وسيتضمن تعليق التصنيع، إيقاف مصنعين في إقليم توهوكو شمال شرق البلاد.

و وفق الشركة، ستتعرض تويوتا لخسائر في إنتاجها يصل إلى 50 ألف سيارة خلال هذا العام، جراء تعليق الإنتاج على خلفية الزلزال وأزمة أشباه الموصلات العالمية.

ويجدر بالذكر أن تويوتا أوقفت التصنيع داخل اليابان بصورة كاملة في 1 مارس 2022 لمدة يوم كامل، على خلفية تعرض شركة محلية موردة لها لهجوم إلكتروني أدى لخلل واسع في أنظمتها وخوادمها.

يُذكر أن إقليم توهوكو شمال شرق اليابان تعرض لزلزال في تمام الـ11 و 36 دقيقة من ليلة يوم الأربعاء 16 مارس. إذ أودى الزلزال العنيف بحياة 3 على الأقل وأصيب على إثره 180 شخصاً على الأقل.

تويوتا تتصدر المبيعات عالمياً

واجهت تويوتا العديد من المشاكل خلال الجائحة، إلا أنها تفوقت من حيث المبيعات خلال عام 2021 على شركة فولكس فاجن جراء تباطؤ إنتاجها. وتمكنت أيضاً من التفوق في المبيعات، على شركة جنرال موتورز الأمريكية داخل سوق الولايات المتحدة، لأول مرة منذ عام 1931!

ويجدر بالذكر أن تويوتا تعتزم طرح 15 طرازاً مختلفاً من سيارات كهربائية متطورة على مستوى العالم بحلول 2025، في ظل احتدام المنافسة بين شركات السيارات الكبرى لفوز بنصيب أكبر من سوق السيارات الصديقة للبيئة


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة تويوتا
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: شعار تويوتا | عبر بلومبرغ
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

6 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

الهجمات الالكترونية من القراصنة تزداد كل سنه يجب وضع حد لها

ヤコブ 先輩
4 شهور

اليابان لم تتخلص الى الان من اضرار الزلازل الذي يؤثر على الشركات والحكومات

ヤコブ 先輩
4 شهور

مؤسسة تويوتا توقف عمل مصانعها بسبب الزلزال الذي ضرب البلد

ヤコブ 先輩
4 شهور

50 الف سيارة قد لا يتم انتاجها من طرف تويوتا بسبب توقف المصانع

ヤコブ 先輩
4 شهور

تطمح تويوتا لنشر 15 سيارة كهربائية جديدة ومتنوعة بحلول عام 2025

Russol wahab
4 شهور

ستعود وبقوة بالتاكيد

6
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x