تويوتا تعيد تشغيل مصانعها في اليابان بعد توقفها بسبب هجوم إلكتروني

تويوتا تعيد تشغيل مصانعها في اليابان بعد توقفها بسبب هجوم إلكتروني
تويوتا تعيد تشغيل مصانعها في اليابان بعد توقفها بسبب هجوم إلكتروني

قالت شركة تويوتا اليابانية للسيارات بأنها ستعيد تشغيل مصانعها المتوقفة في اليابان ابتداءً من 2 مارس بعد توقفها على خلفية تعرض مُوَرد محلي لها لهجوم إلكتروني.

تويوتا تعيد تشغيل مصانعها في اليابان

أعلنت شركة تويوتا يوم الثلاثاء 1 مارس، بأنها ستعيد تشغيل جميع مصانعها وخطوط تصنيعها المتوقفة في اليابان (والبالغ عددها 14 مصنعاً و 28 خط تصنيع) ابتداءً من الأربعاء 2 مارس 2022، وذلك بعد أن تم تعليق عملها لمدة يوم واحد.

وتعرضت شركة يابانية محلية (تدعى كوجيما إندستريز) تورد تويوتا بقطع ضرورية لصناعة سياراتها، لهجوم إلكتروني عطلَ أنظمتها وخوادمها خلال نهاية الأسبوع. وعلى إثر الهجوم الإلكتروني عجز المُورد المحلي عن تزويد طلبات تويوتا، مما أجبر الأخيرة على نشر بيان قالت فيه بأنها ستعلق عمل المصانع وخطوط التصنيع بصورة مؤقتة.

و وفق تويوتا، أثر توقف المصانع لمدة يوم واحد على نحو 5% من إنتاجها الشهري للسيارات أو نحو 13,000 سيارة، إلا أنها نجحت بالتعاون مع موردها المحلي في وضع أسس نظام جديد ومؤقت، استطاعت عبره من إعادة تشغيل المصانع، بالرغم من توقعات بتوقفها لنحو أسبوع على الأقل.

هجوم إلكتروني رداً على العقوبات؟

قال كبير متحدثي الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو للصحافة، إن فشل النظام في شركة كوجيما كان ناجماً عن هجوم إلكتروني، وحث الشركات الأخرى على الاستعداد لمخاطر متزايدة أو هجمات مشابهة مع استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتشتبه السلطات اليابانية التي ما زالت تحقق في القضية، بأن الهجوم الإلكتروني الذي استهدف مُورد شركة تويوتا ربما جاء من روسيا، رداً على العقوبات الاقتصادية التي فرضتها اليابان بالتعاون مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.

وبالرغم من الاشتباه، ما زالت السلطات اليابانية لا تمتلك أي أدلة تربط روسيا بالهجوم الإلكتروني. حيث قال رئيس الوزراء الياباني فوميئو كيشيدا للصحافة في وقتٍ سابق، بأنه “من الصعب الإجابة على هذا السؤال دون تأكيد”، مشيراً إلى أن الحكومة اليابانية ما زالت غير متيقنة من مصدر الهجوم الإلكتروني.

يُذكر أن وزارة النقل اليابانية كانت قد حذرت جميع الشركات من إحتمالية حدوث هجمات إلكترونية على خلفية اجتياح أوكرانيا، مع طلبها من كل الشركات تعزيز دفاعاتها. يُذكر أيضاً أن تويوتا اعتذرت لعملائها جميعاً على خلفية توقف مصانعها بصورة مؤقتة، مع توضيحها أن التوقف لن يؤثر على التصنيع عالمياً.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة تويوتا
(2) وكالة كيودو
(3) وزارة النقل اليابانية
صورة المقال الأصلية: شعار تويوتا | صورة تعبيرية | عبر رويترز
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
6 شهور

الهجمات الالكترونية على اليابان اصبحت متكررة بشكل دائم يجب وضع حلول حقيقية من الدولة

ヤコブ 先輩
6 شهور

الهجوم الالكتروني أثر على العديد من الشركات ومن بينها تويوتا حيث تسبب في خسائر جسيمة لها

ヤコブ 先輩
5 شهور

هجوم الكتروني على مصنع تابع لتويوتا يوقف شركة تويوتا من انتاج السيارات

ヤコブ 先輩
5 شهور

يعتقد ان الجانب الذي نفذ الهجوم كان روسيا ردا على عقوبات اليابان الاقتصادية تجاه روسيا

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x