تخريب مطعم ياباني في فرنسا بالطلاء بسبب تفشي فيروس كورونا

تخريب مطعم ياباني في فرنسا بالطلاء بسبب تفشي فيروس كورونا
تخريب مطعم ياباني في فرنسا بالطلاء بسبب تفشي فيروس كورونا

تعرض مطعم ياباني في مدينة باريس الفرنسية للتخريب بالطلاء بسبب الخلط بين اليابانيين والصينيين، بعد تسجيل 12 إصابة مع وفاة واحدة في فرنسا (حتى 24 فبراير/شباط) جراء فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).




“عنصرية كورونا”

في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) حول العالم، برز نوعٌ جديد من العنصرية لُقب بـ”عنصرية كورونا” حيث سُجلت مضايقات واعتداءات في دول عدة، تعرض لها آسيويين من الصين واليابان ودول مجاورة أخرى بسبب الخلط بينهم، وبسبب المخاوف التي يضخها الإعلام بعد تفشي الوباء في نحو 33 دولة ومنطقة.

حيث نشر مواطن فرنسي ذو أصول يابانية تغريدةً على موقع تويتر (باسم حساب يدعى “Direct from Japan” أو “Jean_au_Japon@”) في 16 من فبراير/شباط يَظهر فيها مطعم ياباني يدعى “يوكي – Yuki” في باريس العاصمة الفرنسية، تم تخريبه بالطلاء الأبيض والغرافيتي، مع كتابات على جانبه تقول “فيروس كورونا”.

https://twitter.com/Lecoachjp/status/1229140493633650688

وقال المستخدم في تغريدته الأولى: “الفرنسيون ذوي الأصول الآسيوية، أو اليابانيون، يتعرضون للتمييز العنصري بسبب فيروس كورونا”. وأكمل قائلاً: “هذه المرة تعرض مطعم ياباني للتخريب بالغرافيتي! كشخص فرنسي، يشعرني هذا الأمر بحزن كبير”.
(أزال المستخدم هذه التغريدة مؤخراً)

ومن الجدير بالذكر أن مطعم “يوكي” في باريس يُقدم وجبات يابانية تقليدية لزبائنه، مثل السوشي، الساشيمي والياكيتوري بالدجاج وهي وجبة تقليدية من الدجاج المشوي موضوعة على أسياخ.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


مطعم ياباني بمالك صيني!

بعد أن نُشرت التغريدة باللغة اليابانية، تسببت عملية تخريب المطعم الياباني بغضب عارم بين مستخدمي تويتر من الذين يجيدون اللغة اليابانية. حيث علق الكثير من الناس مُعبرين عن غضبهم تجاه مثل هذه الأفعال. وقدم البعض نظرية عجيبة تقول أن المطعم ياباني ولكن مُلاكه إما من الصين أو كوريا الشمالية كنوع من التبرير لهذه الأفعال!

ولكن مستخدم تويتر “Direct from Japan” غردَ مرةً أخرى قائلاً أن امتلاك المطعم من قبل شخص صيني أو كوري شمالي لا يُبرر هذا الهجوم العنصري، وأن مثل هذا الغضب (يقصد غضب المُعلقين ناحية التخريب) لا يُصحح الأمر بل يزيده سوءاً فقط.

https://twitter.com/Lecoachjp/status/1229567776798326784

وكان نص التغريدة: “أود لفت نظر من يغرد باللغة اليابانية إلى أن الردود التالية (يقصد التعليقات التي يضعها الناس) تندرج تحت فئة التمييز أيضاً:
– “بالطبع هذا ما سيحصل لأن من يدير المطعم من الصين أو كوريا الشمالية!”
– “الشعب الفرنسي غير محترم”.
أرجو أن تفكروا بهدوء! شكراً لكم”.


مقال ذو صلة: اليابان تنجح بعزل فيروس كورونا الجديد وتعمل على علاج


“عنصرية كورونا” حول العالم

من الجدير بالذكر أن مثل هذه الحالات لم تحدث في فرنسا فقط، بل في عدة دول حول العالم، مع تزايد حالات الاعتداءات العنصرية تجاه الآسيويين بشكلٍ عام والصينيين بشكلٍ خاص. حيث نشرت عدة وسائل إعلامية أمريكية عن اعتداءات تجاه آسيويين في مدينة نيويورك ومدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا (على سبيل المثال لا الحصر).

ولم تكن اليابان حالةً خاصةً كذلك، حيث نشرت وسائل إعلامية محلية عن عدة حالات في اليابان تعرض فيها سُياح من الصين لـ”عنصرية كورونا”، إلا أن الحالات في اليابان لم تكن اعتداءات بل كانت تتجسد بمنع أولئك الوافدين من الصين من دخول أماكن محددة.

وأثار متجر للحلويات في هاكونيه، محافظة كاناغاوا اليابانية الجدل بعدما أعلن عن حظره لدخول السُياح الصينيين إليه بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا بشكلٍ أكبر في البلاد. وسُجلت حتى الـ24 من فبراير/شباط 851 إصابة في اليابان (697 منها على متن سفينة سياحية تدعى الأميرة الألماسية) مع 4 وفيات (3 منها من ركاب السفينة كذلك).


كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19):

كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا الجديد “كوفيد – 19”

كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا الجديد كوفيد 19


خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا

المصادر: حساب “Direct from Japan” على تويتر – صحيفة “Japan Times” اليابانية – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: عبر حساب مستخدم تويتر “Direct from Japan”

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

17 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ام نور
4 سنوات

مرحبا اتمنى ان تنجلي هذه الغمة والبلاء باسرع وقت ان شاء الله لكن حسب ما ذكر لم يعرف بعد اسباب ظهور مرض كورونا ام كيف طور نفسه لكن انا ارجح بانها عبارة عن حرب بايلوجية خرجت عن السيطرة واذا كان بعض الدول للاسف تعامل الاسيويين بتلك الطريقة فهذا للاسف قلة وعي وحتى انتشاره في الدول المجاورة لم يكن من قبيل الصدفة بل اعتقد بان هنالك من يتلاعب بالامور لصالح من لانعرف لكن اسأل الله ان يظهر لنا حقيقة الامر، تحياتي لكم واتنمى ان يبعد البلاء عنا وشكرا .

سهام
سهام
4 سنوات

شو دخلهم الي عايشين برا الصين

Kazem Jabbar
4 سنوات

للأسف الشديد

Amel faradji
Amel faradji
4 سنوات

ما هذا الجهل بدل أن يتعاطفو معهم ويساندهم في محنتهم يقومون بأفعال مخلة وغير انسانية.

مريم
مريم
4 سنوات

الفيديوهات التي تعرض في يوتوب عن اشخاص مرض بكورونا يبصقون على سيارات و الاماكن العامه هي من تخيف الناس ومن حق كل انسان أن يحمي نفسه , و يبقى هذا هو هدف امريكان في نشر فيروس كورونا ، انا فرحت لاصابة صينيون بهذا المرض لانهم لم يفعلوا الخير في المسلمين ، الا اني اتاسف بمعاملة الشعب الياباني بهذا الشكل لان فرق كبير بين اليابانيون والصينيين ، اتمنى ان تمر ازمة كورونا على اليابان بخير و يتم تحكم في فيروس كورونا.

Hussein helmy
4 سنوات

ربنا يستر

Aaba
Aaba
4 سنوات

دائما الاوروبيين عنصريين و الفرنسيين خاصة

gigiyossif
gigiyossif
4 سنوات

لتقدم الإنسانية يجب الابتعاد عن الكراهيه والعنصرية ولكن العجيب أن دول الغرب المتقدم الان تمارس العنصرية بصورة جديدة

Wassim LatinOs
Wassim LatinOs
4 سنوات

كما عودنا الشعب الفرنسي عنصري حتى النخاع، ليس الكل لكن الغالبية العظمى منهم

صالح عيدروس علي
صالح عيدروس علي
4 سنوات

لا تجوز مثل هذة الافعال فالمرض او الوباء لا يرتبط بدولة بعينها.ولا يفرق بين مواطن من هذا البلد او اخر او دين او عقيدة فمثل هذة الافعال يجب محاسبة مرتكبيها .

Benadda rose
Benadda rose
4 سنوات

تصرف غير عقلاني ارفضه. أتمنى الشفاء لجميع مرضى الكورونا

ايمن
ايمن
4 سنوات

الفرنسيين عنصريين بطبعهم

مراد
مراد
4 سنوات

فرق شاسع بين اليابان والصين

Mustafa
Mustafa
4 سنوات

هذة أخلاق لا انسانية ومما يؤسف لة ان الغرب لا يوفر فرصة الا أظهر فيها العنصرية انة الظلم يعينة و ياليت يفكروا باستخدام الأموال التي يبذرونها في الحروب من أجل أعمار ما دمرت حروبهم .،

Yara Ali
Yara Ali
4 سنوات

لا ذنب لليابانيين او سكان كوريه الشماليه او حتى الصينيين في تفشي فيروس كورونا قد يكون انتشر كثيراً خاصه في الدول الاسيويه لاكن هذا لا يعني انهم من تسبب في انتشاره انهم ضحيه له واذا كان هذا صحيحاً فأن فيروس كورونا (كوفيد -19) تم تعديل ثلاثه عناصر فيه من فيروس الادز على ايدي بشريه هذا يعني ان من نشر الفيروس ليست الصين ولا اليابان ولا اي من دول اسيه لانها لن تخسر اقتصادها وتتعرض لكل هذه المتاعب من اجل نشر فيروس

ヤコブ 先輩
6 شهور

العنصرية تجاه الاسيويين جاءت كردة فعل بعد انتشار فيروس كورونا في العالم، لان منشا الفيروس هو الصين طبعا

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
6 شهور

من الغباء القيام بمثل هذه التصرفات وهذا التصرف لا يمثل الا فاعله فقط

17
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x