تحفة كوجيما الجديدة لعبة Death Stranding 2

تحفة كوجيما الجديدة لعبة Death Stranding 2
تحفة كوجيما الجديدة لعبة Death Stranding 2

أعلن المخرج ومطور الألعاب الياباني “هيديو كوجيما” في حفل توزيع جوائز العام The Game Awards 2022 عن تطوير لعبة Death Stranding 2.

حيث صرح كوجيما بأن لعبته الجديدة لن تكون فقط تكملة عادية للجزء الأول ولذلك لأن استوديو “كوجيما برودكشنز” حصل على معدات تقنية جديدة سوف تمكن فريق العمل من إنجاز أفكار جديدة لم يتمكنوا من العمل عليها وتطبيقها في الجزء الأول الذي تم إنتاجه سنة 2019.

العرض التشويقي الخاص بالجزء الثاني من اللعبة

وأضاف كوجيما بأن نص وقصة اللعبة كانت مكتوبة وجاهزة للعمل عليها قبل جائحة كورونا. ولكن بعد هذه الجائحة، قام كوجيما بإعادة كتابة القصة كاملةً من الصفر!

وقال أيضاً إنه لا يريد التنبؤ بالمزيد من الأحداث في المستقبل لذلك قام بكتابة كل شيء مجدداً. وذكر أيضاً أنه يقوم بالعمل على مشروع جديد كلياً في الوقت الحالي ويقوم باختباره بنفسه في هذه اللحظة ومشاريع أخرى بصرية يأمل بالكشف عنها في القريب العاجل.

أوضح كوجيما حماسه بالمعدات الجديدة والعمل للمرة الثانية مع الممثل “نورمان ريديس” وقال: خلال الثلاث سنوات التي مضت، تقدمت التكنولوجيا وتحسنت وأصبح الآن بإمكانه العمل على الأمور المستحيلة وجعلها ممكنة في هذا الجزء الجديد من اللعبة.

ولم يكشف كوجيما الكثير من التفاصيل عن لعبته الجديدة وأضاف قائلاً بأنه سيحاول تحقيق توازن بين جمهور اللعبة القديمة وجمهور اللعبة الجديدة وجذبهم إلى الجزء الجديد. سيشهد الجزء الثاني ظهور بعض من شخصيات وممثلي الجزء الأول منهم الممثل “تروي بيكر” و “نورمان ريديس” وغيرهم من الممثلين سوف يتم الإعلان عنهم قريباً.

وفي مستهل حديثه وشرحه للعرض التشويقي للعبة الجديدة، قال كوجيما بأنه وضع عناصر كثيرةً في العرض التشويقي لأنه يريد من اللاعبين اكتشاف تفاصيلها والتحدث عنها. الجدير بالذكر أن لعبة Death Stranding 2 في مرحلة التطوير وسوف تصدر على منصة PS5 (بلايستيشن5) وتم الإعلان أيضاً عن فيلم للعبة Death Stranding سوف يصدر قريباً.

لمحة عن قصة الجزء الأول من لعبة Death Stranding

اللعبة هي عبارة عن مغامرة تقع أحداثها بعد نهاية العالم. ولكن ليس على يد البشر! إنما حدث يُعرف باسم “Death Stranding” وبسبب هذا الحدث ظهرت “كيانات ذات أرواح معلقة بين الحياة وما أعقبها من حدث Death Stranding” في أنحاء العالم والتي قضت على كافة أشكال الحياة ونتيجة لهذه الأحداث ظهرت جسيمات يطلق عليها اسم “chiralium” (كايليريوم) تقوم هذه الجسيمات بتحويل الأمطار إلى فترات زمنية تجعل أي شيء يلمسها يتقدم بالعمر بسرعة وتسبب الكثير من الاضطرابات النفسية والهرمونية! بينما بطل اللعبة “سام” يعمل على إيصال الطرود إلى مدن متفرقة في رحلة مليئة بالمخاطر في عالم مدمر لا مستقبل واضح له.

مبيعات Death Stranding

تم بيع أكثر من 10 ملايين نسخة حول العالم على منصات “PS4” و “PS5” و “PC” وفقاً لآخر إحصائية في نوفمبر 2022.

تصريح رسمي بحجم المبيعات من حساب كوجيما برودكشنز بالإنجليزية

نبذة عن هيديو كوجيما

ولد في سنة 1963 ميلادي في طوكيو وانتقل مع عائلته إلى غرب اليابان وعانى كوجيما كثيراً بعد وفاة والده عندما كان عمره 13 عاماً. ومع بداية مسيرته في صناعة ألعاب الفيديو كانت أفكاره لا تحظى بإعجاب شركات الألعاب. إلى أن تم قبوله في منصب مصمم في قسم حواسب “MSX” في شركة ” كونامي ديجيتال إنترتينمنت” سنة 1986.

استمر بالمحاولة ومواجهة الفشل وعمل على لعبة “Metal Gear Solid” وصدرت على منصة بلايستيشن عام 1998 وحققت نجاحاً وأرباحاً كبيرة.

اقرأ أيضاً: نبذة عن شركة نامكو بانداي للألعاب

وفي عام 2015 نشأ خلاف بين كوجيما وشركة كونامي، قدم كوجيما استقالته على إثر هذا الخلافف. وقام بتأسيس استوديو خاص به بالتعاون مع شركة سوني وأسماه “كوجيما برودكشنز” وبدأ بسلسلة نجاحات جديدة وحاز على جائزة “أيقونة الصناعة” في عام 2016.

هيديو كوجيما يحمل جائزة أيقونة الصناعة عام 2016
هيديو كوجيما يحمل جائزة أيقونة الصناعة عام 2016

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

اكتب تعليقًا