اليابان تحصن نحو 80% من كبار السن ضد كـوفـيـد – 19

اليابان تحصن نحو 80% من كبار السن ضد كـوفـيـد - 19
اليابان تحصن نحو 80% من كبار السن ضد كـوفـيـد - 19

تقول الحكومة اليابانية، إنها تمكنت من تحصين نحو 80% من كبار السن ضد كوفيد – 19، والذين يمثلون نحو 29% من التعداد الكلي لسكان البلاد.

تحصين كبار السن

كشفت الحكومة في تقرير حديث، إن نحو 80% من كبار السن في اليابان تلقوا جرعةً واحدة على الأقل من لقاحات كورونا، بينما تلقى أكثر من نصف العدد الكلي جرعتين من اللقاحات المضادة لكوفيد – 19.

وكان برنامج التحصين قد انطلق في البلاد خلال فبراير/شباط 2021، وتم التركيز على تحصين الكوادر الطبية في المرحلة الأولى. ودخل البرنامج مرحلته الثانية في شهر أبريل/نيسان ليشمل كبار السن الذين يبلغون 65 عاماً أو أكبر، ويبلغ تعدادهم أكثر من 36 مليون نسمة، أي نحو ثلث سكان اليابان.

وتظهر إحصاءات الحكومة اليابانية الأرقام بدقة، حيث تم تحصين 28,135,000 شخص من كبار السن بجرعة واحدة على الأقل (أي ما يُعادل 79.28%).

تعثر برنامج التحصين

شهد برنامج التلقيح ضد كوفيد – 19 في اليابان تعثراً كبيراً في بدايته، مُعرضاً الحكومة اليابانية لانتقادات عديدة. حيث تأخرت البلاد كثيراً عن الدول المتقدمة الأخرى في برنامجها، بسبب شحة الأيدي العاملة وعوائق لوجستية أخرى.

وبالرغم من أن اليابان ما زالت متأخرةً قليلاً، إلا أن برنامج التحصين قد شهد تسارعاً كبيراً في الأشهر القليلة الماضية. وتقول وزارة الصحة، إنه حتى الـ15 من يوليو/تموز، استطاعت السلطات الصحية تحصين 31.59% من سكان اليابان بجرعة واحدة من لقاحات كورونا. وحصنت السلطات الصحية 19.68% من تعداد السكان الكلي الذي يبلغ أكثر من 126 نسمة بقليل، بجرعتين من اللقاحات المضادة لكوفيد – 19.

ويجدر بالذكر، إن بيانات الحكومة اليابانية تستند على المعلومات التي توفرها الحكومات المحلية في المحافظات الـ47. ونظراً لتأخيرات في عملية تسجيل الأرقام، قد تكون النسبة الكلية أعلى من المذكور في التقارير الحكومية. يُذكر أيضاً، أن اليابان تواجه تباطؤاً جديداً في برنامج التحصين بسبب تأخر شُحنات اللقاحات التي تم توريدها إلى البلاد.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الصحة اليابانية
(2) وكالة كيودو
(3) مكتب رئيس الوزراء الياباني
(4) هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو

4 تعليقات

  1. الشفاء والعافية لكبار وصغار السن في اليابان

  2. على الحكومة مضاعفة الجهود لتوفير اللقاح لجميع الاعمار بدون استثناء

  3. شكرا لحكومة رائع مثل هذه الف شكر وتقدير

  4. على الحكومة أن توفر اللقاح لجميع الفئات العمرية بدون استثناء

اكتب تعليقًا