كاتسوكي غاتا .. تحديد الشخصية من خلال زمرة الدم!

يوجد معتقد شائع و مشهور في اليابان و العديد من دول شرق آسيا بأن شخصية الفرد، سلوكياته و مزاجه تعتمد على فئة دمه أو بمعنى آخر (الكاتسوكي-غاتا) و هي التنبؤ بالصفات الشخصية للمرء وطريقة تعامله مع الأخرين بحسب فصيلة دمه.



و على الرغم من انتقادات الأوساط العلمية لفكرة وجود علاقة بين فصيلة الدم والسلوك، إلا أن هذا الأمر أصبح يتمتع بمكانة هامة فى اليابان مثله مثل علم الأبراج التقليدية، ويؤمن به الكثير من الشعب الياباني.

حتى إنه أصبح من المألوف فى اليابان، أن يسأل الياباني عند التعرف على شخص ما عن فصيلة دمه، وقد انتشرت هذه الظاهرة إلى أن وصل الأمر إلى حد قيام دور الحضانة بتقسيم الأطفال وتوزيعهم فى الفصول وفقاً لنوع الدم لديهم. بل إن بعض الشركات اليابانية تستخدم هذا التصنيف فى توظيف الأشخاص! وقد ظهرت كذلك كلمة جديدة “bura-hara”، لوصف عملية التحرش بالأشخاص على أساس فصائل دمهم. تدور الفكرة المنتشرة في أوساط اليابانيين حول ارتباط كل فصيلة دم بسمات عامة مميزة على النحو التالي :




ـ الفصيلة «O»:

انبساطي واجتماعي للغاية، يملك روح المبادرة، وإن كان لا ينجز دوماً المهام التي يبدأ بها.فهو إبداعي وذو شعبية كبيرة، ويحب أن يكون محور الاهتمام، ويبدو على درجة كبيرة من الثقة بالنفس. فضولي، كريم وعنيد.

الفصيلة «B»:

يميل إلى وضع أهداف محددة نصب عينيه، وعندما يُشرع في مهمة لا يتركها إلا بعد إنجازها على النحو الأكمل. يتميز عن باقي الفصائل بنزعة فردية قوية، وقادر على تحديد طريقه في الحياة. مرح، أناني وغريب الأطوار.

ـ الفصيلة «AB»:

تجمع بين فصيلتين، وبالتالي بين نمطين من الشخصية، فهذا الشخص من الممكن أن يتميز بالانبساط والخجل، والثقة والجبن. كما أنه جدير بالثقة وتواق لمساعدة الآخرين، محب للفنون، غامض، ويتعذر التكهن بتصرفاته.

ـ الفصيلة «A»:

يبدو في مظهره هادئاً، ولديه نزعة مثالية، ويميل إلى تخزين قدر بالغ من العصبية في داخله. هذه الفصيلة تتميز بالحس الفني الأعلى من بين فصائل الدم كافة. وتتسم أحياناً بالخجل، علاوةً على كونه شخصاً ذو ضمير حي وحساس وجدير بالثقة، لكنه يبالغ في مشاعر القلق.

أما التوافق بين فصائل الدم المختلفة فيكون كالآتي :

ـ «A» أكثر توافقاً مع «A» و«AB»

ـ «B» أكثر توافقاً مع «B» و«AB».

ـ «AB» أكثر توافقاً مع «AB» و«B» و«A» و«O».

ـ «O» أكثر توافقاً مع «O» و«AB»

– وأنت؟ لأي فئة تنتمي ؟


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


3 ردود على “كاتسوكي غاتا .. تحديد الشخصية من خلال زمرة الدم!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *