اليابان ستسمح باستخدام مـوديـرنـا لتحصين صغار السن بين 12 و 17 عاماً

اليابان ستسمح باستخدام مـوديـرنـا لتحصين صغار السن بين 12 و 17 عاماً
اليابان ستسمح باستخدام مـوديـرنـا لتحصين صغار السن بين 12 و 17 عاماً

تعتزم وزارة الصحة اليابانية السماح باستخدام لقاح مـوديـرنـا المضاد لكوفيد – 19 لتحصين صغار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً ضد كورونا.

استخدام مـوديـرنـا لتحصين صغار السن

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليابانية يوم الجمعة 11 يونيو/حزيران، إن اليابان بصدد الموافقة على استخدام لقاح مـوديـرنـا من شركة “Moderna” الأمريكية للأدوية، لتحصين صغار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً.

وقال كبير متحدثي الحكومة اليابانية “كاتسونوبو كاتو” في مؤتمر صحفي، إن لجنة مختصة تابعة لوزارة الصحة، العمل والرفاه اليابانية، ستدرس الأمر وتُعطي الضوء الأخضر “في حال أكِدت نجاعة اللقاح في اليابان (فعاليته في صغار السن) وعدلت القوانين المعنية”. وكانت اليابان قد وافقت على استخدام لقاح “فايزر – بيونتيك” لتحصين صغار السن والبالغين بالفعل. ومُنح الضوء الأخضر مسبقاً لاستخدام لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، ولكنه ما زال لا يستخدم لتحصين صغار السن.

ويجدر بالذكر إن شركة مـوديـرنـا تعاقدت مع شركة أدوية يابانية رائدة تدعى “تاكيدا” لتوريد لقاحها داخل اليابان. وكانت مـوديـرنـا قد أجرت تجارب سريرية خارج البلاد بمشاركة 2,500 شخص تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً، وأظهرت النتائج إن اللقاح فعال بنسبة 100% في صغار السن دون أعراض جانبية خطيرة.

تعثر الجهود والاعتماد على اللقاحات الأجنبية

شهدت جهود تطوير لقاح فيروس كورونا الجديد في اليابان تعثراً كبيراً لعدة أسباب، أبرزها قلة الأشخاص الذين انخرطوا في تجارب سريرية وقلة الإصابات بشكلٍ عام مقارنةً بدول أخرى. وبسبب تعثر هذه الجهود، وخِشيةً من إلغاء الألعاب الأولمبية بعد تأجيلها لعام 2021، عقدت الحكومة اليابانية عدة صفقات مع شركات أجنبية من أجل شراء وتأمين لقاحات فعالة في أقرب وقت.

وتعمل عدة شركات يابانية خاصة على تطوير لقاحات مختلفة ولكنها لم تصل بعد إلى المراحل النهائية من التجارب (تحدثنا عنها بشكلٍ مفصل في هذا المقال – اضغط هنا –) وكانت قد انضمت اليابان لمبادرة بقيادة منظمة الصحة العالمية تدعى “COVAX” من أجل تطوير لقاح عالمي برعاية المنظمة التابعة للأمم المتحدة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
أول لـقـاح يـابـانـي الصنع مضاد لكورونا قد يكون جاهزاً هذا العام

أول لـقـاح يـابـانـي الصنع مضاد لكورونا قد يكون جاهزاً هذا العام
أول لـقـاح يـابـانـي الصنع مضاد لكورونا قد يكون جاهزاً هذا العام

المصادر: شركة موديرنا – وزارة الصحة اليابانية – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: لقاح موديرنا | عبر كيودو

4 تعليقات

  1. كنت أطن أن هته الفئة لديها مناعة من المرض

  2. اليابان تعمل بكل جهد من اجل امن واسثقرار بلادها تحيا لليابان

  3. اليابان تعمل بكل جهد من اجل امن واستقرار بلادها تحيا اليابان

  4. على جميع الحكومات أن تقتدي بالحكومة اليابانية في توفير الرعاية الصحية لشعبها

اكتب تعليقًا