اليابان سترسل عناصر من قوات الدفاع إلى تونغا لتقديم مساعدات طارئة

اليابان سترسل عناصر من قوات الدفاع إلى تونغا لتقديم مساعدات طارئة
اليابان سترسل عناصر من قوات الدفاع إلى تونغا لتقديم مساعدات طارئة

قالت وزارة الدفاع اليابانية بأنها سترسل ثلاثة عناصر من قوات الدفاع إلى تونغا لتقييم الأضرار التي خلفها الثوران البركاني الكبير، بالإضافة لدراسة سُبل إرسال مساعدات طارئة إلى الأرخبيل الصغير.

مساعدات طارئة لتونغا

أعلنت اليابان بأنها سترسل مساعدات طارئة بقيمة 114 مليون ين (1 مليون دولار) مكونة من أغذية ومُعدات مخصصة لإزالة الرماد البركاني، إلى دولة تونغا، التي كانت قد شهدت ضرراً كبيراً جراء تسونامي حدث بسبب ثوران بركاني ضخم في الأيام الماضية.

وبالإضافة للمساعدات، سترسل وزارة الدفاع 3 ممثلين عن قوات الدفاع الذاتي اليابانية إلى أستراليا (المجاورة للبلاد) بناءً على طلب حكومة تونغا، من أجل المساعدة في جهود تقييم الأضرار، ودراسة سُبل إرسال المزيد من المساعدات للأرخبيل الصغير.

الثوران البركاني كما التقطه قمر صناعي ياباني

وقالت مصادر مطلعة، إن جهود الإغاثة لتونغا تعرقلها طبقة سميكة من الرماد تساقطت على البلاد بما في ذلك مدرج مطارها الرئيسي، مما يمنع الطائرات التي تحمل مساعدات إنسانية من الهبوط.

ثوران بركاني ضخم

شهدت جزيرة غير مأهولة تابعة لأرخبيل تونغا، ثوارناً بركانياً ضخماً تحت الماء خلال الـ14 من يناير، إذ أحدث البركان أمواج تسونامي واسعة وصلت حتى اليابان والولايات المتحدة والأجزاء الغربية من قارة أمريكا الجنوبية.

تصاعدت أعمدة الدخان لمسافة عدة كيلومترات على إثر الثوران غير المسبوق، كما أودى التسونامي بحياة 3 أشخاص على الأقل في تونغا ومناطق مجاورة أخرى، ومن الممكن أن ترتفع الحصيلة مع استمرار أعمال الإغاثة.

الثوران كما يبدو من الفضاء

يُذكر أن وكالة الأرصاد اليابانية أرسلت تحذيرات متكررة بالتزامن مع الثوران، حثت عبرها السكان المحليين على اللجوء إلى مناطق مرتفعة في حال وقوع تسونامي ضخم. حيث ضربت أمواج تسونامي تراوح ارتفاعها بين 1 و 1.3 متر العديد من المحافظات اليابانية المطلة على ساحل المحيط الهادئ.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الدفاع اليابانية
(2) وكالة كيودو
(3) هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة من قمر صناعي للثوران | عبر رويترز
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
amaro hm
amaro hm
7 شهور

واين مساعداتها لفلسطين

نصرالدين الليبي

انفجار بركاني ضخم وغير متوقع بتاتا مخيف لبعض الدول التي تملك براكين مثل اليابان

ヤコブ 先輩
7 شهور

اليابان ترصد انفجار بركان تونغا وترسل المساعدات الانسانية على وجه السرعة الى الدولة الصغيرة شرق اليابان

نصرالدين الليبي

الصور المرفقة للمقال مخيفة تخيل ان البشر بالرغم من التكنولوجيا الحديثة لم يتوقعو الانفجار البركاني هذا يعني ان الثوران البركاني وارد الحدوث في اي مكان بسرعة

Yashiro
Yashiro
7 شهور

الثوران مرعب جدا ومدمر، وربما يتوقع حدوث واحد آخر في اليابان

صقر قريش
صقر قريش
7 شهور

ثوران هائل واضرار كبيرة اللهم نسألك السلام

ヤコブ 先輩
6 شهور

اليابان تستعد لمساعدة دولة تونغا الصغيرة بعد ثوران البركان الذي ضربها

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x