اليابان تدرس تخفيف قيود السفر بحلول شهر مارس القادم

اليابان تدرس تخفيف قيود السفر بحلول شهر مارس القادم
اليابان تدرس تخفيف قيود السفر بحلول شهر مارس القادم

قالت مصادر مطلعة مقربة من الحكومة، بأن اليابان تدرس تخفيف قيود السفر المشددة التي فرضت خشيةً من تفشي متحور أوميكرون في البلاد.

تخفيف قيود السفر في اليابان

كشفت مصادر مطلعة يوم السبت 12 فبراير، بأن الحكومة اليابانية بقيادة رئيس الوزراء فوميئو كيشيدا تدرس تخفيف قيود السفر أمام الأجانب من غير المقيمين، خلال شهر مارس 2022، بعد تعرضها لسيل من الانتقادات، وجهت إليها من قبل الشركات والمؤسسات الأكاديمية.

وكانت الحكومة اليابانية قد شددت قيود السفر خلال شهر نوفمبر 2021، خِشيةً من تفشي متحور أوميكرون في البلاد، ومددت القيود حتى نهاية شهر فبراير 2022.

وفي الحاضر، لا تسمح الحكومة اليابانية بإصدار التأشيرات، إلا لحالات خاصة إنسانية أو غيرها من الاستثناءات. وفي حال سمحت الحكومة بدخول الأجانب من غير المقيمين، يتوجب عليهم المرور بفترة حجر صحي تبلغ مدتها 7 أيام على الأقل.

و وفق المصادر، تدرس الحكومة اليابانية تقصير مدة الحجر الصحي الإلزامي إلى نحو 3 أو 5 أيام بعد توفير مستند يثبت عدم الإصابة بكوفيد – 19. ويأتي هذا القرار على خلفية تعرض الحكومة لانتقادات كثيرة، ومناشدات من الطلاب الدوليين الراغبين بدخول اليابان.

وقال رئيس الوزراء الياباني فوميئو كيشيدا: “سنأخذ في الاعتبار المعرفة العلمية المتراكمة حول متحور أوميكرون، والتغيرات في ظروف العدوى داخل وخارج اليابان، وتدابير مراقبة الحدود في البلدان الأخرى”.

الموجة السادسة

تمر اليابان بموجة سادسة فتاكة تخطت على إثرها الإصابات أكثر من 100,000 إصابة يومية، وهي أرقام قياسية تسجلها البلاد لأول مرة منذ بداية الجائحة في عام 2020.

وكانت البلاد قد أعلنت حالة طوارئ غير رسمية في أكثر من 30 محافظة خلال شهر يناير، لكبح الإصابات الآخذة بالارتفاع. وبالرغم من الأرقام المرتفعة التي تسجلها السلطات الصحية كل يوم، بدأت الإصابات بالانخفاض تدريجياً مقارنةً بالمعدل الذي سُجل في يناير.

يُذكر أن نسبة التحصين في اليابان وصلت نحو 80%، وتسعى الحكومة لتسريع الجرعات المُعززة لكبح الموجة السادسة. يُذكر ايضاً بأن شركة شيونوغي اليابانية الرائدة في مجال الأدوية أعلنت بأنها طورت عقاراً مضاداً لكوفيد تأمل أن تطلقه تجارياً بحلول شهر مارس القادم.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة كيودو
(2) وزارة الصحة اليابانية
(3) مكتب رئيس الوزراء الياباني
(4) وزارة الخارجية اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نادين
نادين
7 شهور

كم اتمنى ان تتاح لي الفرصة في السفر الى اليابان يوما ما

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
6 شهور

الحمد لله تم القضاء على جائحه كورونا نتمنى ان لا تعود ابدا

Yashiro
Yashiro
6 شهور

أتمنى ذلك حقا، سيسهل على الكثيرين السفر لليابان وتحقيق احلامهم

ヤコブ 先輩
6 شهور

محاولة جادة من اليابان لتجاوز ازمة كورونا وعودة الحياة الى طبيعتها واستقبال الاجانب مجددا

ヤコブ 先輩
5 شهور

تقليص الحجر الصحي في اليابان الى 3 او 5 ايام فقط بعد تخفيف جائحة كورونا

5
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x