السلطات تبحث عن رياضي أولمبي أوغندي هرب ليعمل في اليابان

السلطات تبحث عن رياضي أولمبي أوغندي هرب ليعمل في اليابان
السلطات تبحث عن رياضي أولمبي أوغندي هرب ليعمل في اليابان

قالت السلطات اليابانية، إنها تبحث عن رياضي أولمبي أوغندي كان قد وصل إلى اليابان للمشاركة في الأولمبياد ضمن فريق سينافس في عدة رياضات.

البحث عن رياضي أولمبي أوغندي

تواصل الشرطة اليابانية والسلطات المحلية في مدينة “إيزوميسانو” في محافظة أوساكا غرب اليابان، البحث عن رياضي أولمبي أوغندي يُعتقد بأنه قد هرب. وكان الرياضي الإفريقي الذي يُدعى “يوليوس سيكيتوليكو” ويبلغ 20 عاماً قد وصل إلى البلاد عبر مطار ناريتا الدولي في طوكيو، ليشارك مع فريقه المكون من 9 أفراد في معسكر تدريبي معزول بأوساكا، استعداداً للتنافس في أولمبياد طوكيو.

و وفق أحدث التقارير، لم يكن رياضي رفع الأثقال “سيكيتوليكو” في مكان إقامته عندما حاول مسؤول تلقي عيّنته لاختبار فيروس كورونا خلال ظهر يوم الجمعة 16 يوليو/تموز. وقالت الشرطة خلال الساعات المبكرة من يوم السبت 17 يوليو (بتوقيت اليابان)، بعد أن مرَ على عملية البحث أكثر من 12 ساعة، إنها عثرت على ملاحظة تركها في غرفته.

ويُعتقد بأنه اشترى تذكرة قطار رصاصة واتجه إلى مدينة “ناغويا” التي تبعد نحو 200 كيلومتر ليعمل فيها (كونها تحتوي على جالية أوغندية كبيرة). وتقول ملاحظة الرياضي “سيكيتوليكو”، إنه لا يريد العودة إلى أوغندا بسبب الظروف المعيشية الصعبة فيها، ويرغب بالعمل في اليابان. وطلب في الملاحظة من أفراد فريقه، أن يعيدوا ممتلكاته إلى زوجته في أوغندا!

وأثار الأمر الكثير من التساؤلات والمخاوف بشأن تدابير مكافحة كوفيد – 19 التي اتخذتها السلطات اليابانية ولجان تنظيم الألعاب الأولمبية، والذين قالوا باستمرار بأن الألعاب ستكون آمنة، وبأنه لن يُسمح للرياضيين بالذهاب إلا لمواقع محددة ولن يتواصلوا مع السكان المحليين، نظراً إلى أن الأولمبياد ستعقد في ظل الجائحة.

ويجدر بالذكر، إن السلطات الصحية اليابانية فرضت قوانين صارمة على جميع الوفود الرياضية التي دخلت البلاد، حيث يتوجب على الجميع تقديم عينات في كل صباح، لمعرفة ما إذا كان هناك إصابات بكوفيد – 19. وكان الفريق الأولمبي الأوغندي قد وصل إلى اليابان في الـ19 من يونيو، وتم حجر 2 من الفريق بعد وصولهم عند اكتشاف إصابتهم بكوفيد – 19.

اعتراف رئيسة الوفد

اعترفت رئيسة الوفد الأوغندي “بياتريس أييكورو” لوسائل الإعلام إن رافع الأثقال “سيكيتوليكو” قد فقد قبيل العثور على ملاحظته. وفي بيان رسمي أرسل إلى وكالة كيودو الإخبارية اليابانية، قالت “أييكورو” إنه كان من المتوقع أن يتأهل الرياضي “سيكيتوليكو” للمشاركة في الأولمبياد، ولكنه لم يتأهل. وكان من المقرر أن يعود إلى أوغندا مع مدربه خلال الثلاثاء 20 يوليو/تموز.

وقالت أيضاً: “خلال جلسات الإحاطة المنتظمة لفريقنا في كلٍ من أوغندا واليابان، أكدنا على الحاجة إلى احترام لوائح الهجرة في اليابان وعدم مغادرة المخيم (التدريبي) دون إذن مسبق”. و أوضحت “أييكورو” بأنها تتعاون مع السلطات المحلية لإيجاد الرياضي.

ولم تكشف سلطات مدينة “إيزوميسانو” اليابانية، ما إذا كان الرياضي المفقود من بين الـ2 الذين أصيبوا بكوفيد – 19 في الفريق، وقالت الحكومة المحلية إنها لا تستطيع الكشف عن هذا الأمر مراعاةً لخصوصية الفريق الأوغندي.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) سلطات مدينة إيزوميسانو
(2) وكالة كيودو
(3) اللجنة الأولمبية اليابانية
صورة المقال الأصلية: أعضاء من فريق أوغندا الأولمبي يصلون إلى طوكيو | عبر كيودو

تعليقان

  1. اكيد سيتم العثور عليه بسهولة البشرة كافية للإستدلال عليه

  2. اراء انه منذ مجئيه وهو يخطط للهرب

اكتب تعليقًا