الإمبراطور ناروهيتو يخاطب الشعب والعالم في العام الجديد

خاطب الإمبراطور ناروهيتو الشعب الياباني، في أول خطابٍ له في العام الجديد منذ اعتلائه عرش البلاد في الأول من مايو/آيار 2019 الماضي بعد تنحي الإمبراطور الأب.




عاماً خالياً من الكوارث الطبيعية

قدم الإمبراطور ناروهيتو تحياته يوم الخميس المصادف 2 يناير/كانون الثاني، للشعب الياباني في أول خطاب له بمناسبة رأس السنة الجديدة. وعبر الإمبراطور عن أمله في عام “سلمي” خالٍ من الكوارث الطبيعية بالنسبة لليابان، وعن أمله بالسعادة لجميع الناس حول العالم.

ورافقت إمبراطورة اليابان ماساكو، الإمبراطور ناروهيتو خلال الخطاب، الذي أدلاه من شرفة القصر الإمبراطوري في طوكيو بحضور آلاف الناس. ولوح الإمبراطور والإمبراطورة للحضور من خلف نافذة الشرفة الإمبراطورية في القصر. حيث يبلغ الإمبراطور ناروهيتو 59 عاماً، وقد اعتلى العرش الأقحواني للبلاد في الأول من مايو/آيار 2019 بعد تنحي والده الإمبراطور الأب أكيهيتو لأسباب صحية.


مقال ذو صلة: من هو إمبراطور اليابان الجديد؟


خطاب الإمبراطور

أعرب الإمبراطور عن تعاطفه مع سكان المناطق التي عانت من الكوارث الطبيعية في عام 2019، وقال: “آمل أن يكون هذا العام، عاماً سلمياً وجيداً دون كوارث طبيعية”. وقال أيضاً: “في بداية هذا العام، أتمنى السعادة للناس في بلدنا وحول العالم”.

الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو (على اليمين) والإمبراطور الأب أكيهيتو والإمبراطوررة الأم ميتشيكو (على اليسار) | عبر وكالة كيودو
الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو (على اليمين) والإمبراطور الأب أكيهيتو والإمبراطورة الأم ميتشيكو (على اليسار) | عبر وكالة كيودو

وانضم إمبراطور اليابان السابق أكيهيتو برفقة الإمبراطورة الأم ميتشيكو للخطاب لاحقاً، ملوحين للناس الذين حضروا لسماع خطاب الإمبراطور الحالي ناروهيتو. وكان هذا الظهور هو الأول بالنسبة للإمبراطور الأب والإمبراطورة الأم، منذ تنحي الإمبراطور الأب عن العرش في الـ30 من أبريل/نيسان 2019.


مقال ذو صلة: لماذا، كيف ومتى سيتنحى إمبراطور اليابان؟


حضور كبير

قالت وكالة البلاط الإمبراطوري الياباني أن عدد الحضور كان نحو 68 ألف شخص. وخرج الإمبراطور ناروهيتو إلى شرفة القصر 5 مرات منفصلة، من أجل الترحيب بالحضور، كانت 3 منها في الصباح، واثنين بعد الظهر.

الحضور يلوحون بالإعلام بينما ترحب بهم العائلة الإمبراطورية | عبر كيودو
الحضور يلوحون بالإعلام بينما ترحب بهم العائلة الإمبراطورية | عبر كيودو

وتقول وكالة البلاط الإمبراطوري أن الإمبراطور الأب أكيهيتو (86 عاماً)، كان أول إمبراطور يتنحى عن العرش منذ نحو 200 عام. وتنحى طوعاً، بسبب قلقه من عدم تمكنه من أداء واجباته كإمبراطور بسبب كبر سنه. وفي آخر عام قبل تنحيه، حضر 154 ألف شخص لخطاب العام الجديد، من أجل توديعه. وهو أكبر عدد على الإطلاق حتى الآن يحضر للاستماع لخطاب إمبراطوري بخصوص العام الجديد.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: وكالة البلاط الإمبراطوري الياباني – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو | عبر وكالة أي بي

3 ردود على “الإمبراطور ناروهيتو يخاطب الشعب والعالم في العام الجديد”

  1. تغيير النظام الامبراطوري او عدم تغييره ،اثبتوا على ثقافة الاحترام عندكم ،”تشان،سان،ساما”.

  2. إمبراطور اليابان ليس فقط امبراطور شرفيا بل هو رمز من رموز اليابان وصمام امان للاجيال ومصدر فخرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *