استوديو توي المنتج لأنمي ون بيس يتعرض لاختراق إلكتروني

استوديو توي المنتج لأنمي ون بيس يتعرض لاختراق إلكتروني
استوديو توي المنتج لأنمي ون بيس يتعرض لاختراق إلكتروني

قال استوديو توي الياباني الشهير والمسؤول عن إنتاج عدة أعمال (أبرزها ون بيس)، بأن نظامه تعرض لاختراق من قبل جهة غير معروفة خلال الـ6 من مارس.

استوديو توي يتعرض لاختراق إلكتروني

أعلن استوديو “توي – Toei”، عن حدوث خرق أمني لنظامه من قبل جهة غير معروفة، حيث قال الاستوديو في بيانٍ له، بأن الشركة اكتشفت وصولاً غير مصرحاً به إلى أنظمتها، وقامت على إثره بتعليق جزءاً من أنظمتها، ريثما تتحقق من الأمر.

و أفاد البيان الأول الذي صدر من الاستوديو يوم الـ7 من مارس: “أكدنا أن شبكتنا تعرضت للاختراق من قبل طرف ثالث في 6 آذار (مارس) من هذا العام، وقررنا تعليق نظامنا الداخلي. نحقق حالياً في التفاصيل، ونجري أيضاً تحقيقاً بواسطة مؤسسة خارجية متخصصة للتأكد من سلامة معلومات العملاء والشركاء بالإضافة للبيانات الشخصية”.

وأعاد الاستوديو نشر بيان آخر يوم الـ11 من مارس/آذار للتوضيح أكثر، حيث جاء فيه: “أكدنا أنه تم الوصول إلى شبكتنا بشكل غير قانوني من قبل طرف ثالث في 6 مارس من هذا العام، وقمنا بتعليق جزء من نظامنا الداخلي. نعتذر بشدة لكل المتابعين الذين طال انتظارهم وتسببنا بقلقهم كل أسبوع”.

تأجيل بعض الحلقات المنتظرة

أكد استوديو توي في بيانه الذي صدر يوم الـ11 من مارس، بأن الاختراق أثر على جدول عرض الحلقات، إذ سيتم تأجيل حلقات أعمال مثل: “Digimon Ghost Game” و “Dragon Quest: The Adventure of Dai” و “One Piece” و “Delicious Party Precure”.

و وفق موقع “ون بيس” الرسمي، سيعلن فريق الأنمي الشهير عن تفاصيل عرض الحلقات القادمة خلال يوم 20 مارس/آذار. وبالإضافة لذلك سيتم تأجيل الحلقة رقم 73 من أنمي “Dragon Quest” وستُعرض مكانها الحلقة رقم 31، حتى يتم الإعلان عن مواعيد العرض الجديدة في 19 مارس 2022.

يُذكر أن الشركة ما زالت تحقق في قضية الاختراق وقد تُعلن عن تفاصيل جديدة في المستقبل القريب، وتخشى من أن يتم تسريب بيانات مهمة عن أعمال الاستوديو. حيث كانت قد أوقفت متجرها وعلّقت الوصول الخارجي لنظامها بصورة مؤقتة بعد اكتشاف الاختراق الإلكتروني يوم الـ6 من مارس.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة موردة لتويوتا تعرضت لاختراق نهاية شهر فبراير، أدى إلى إيقاف مصانع تويوتا العملاقة في اليابان ليوم واحد، وجاء الهجوم على مورد تويوتا المحلي تزامناً مع إعلان اليابان عن عقوبات اقتصادية على روسيا وبيلاروسيا بسبب غزو أوكرانيا.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) بيان رسمي من توي
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | أنمي ون بيس

اكتب تعليقًا