ارتفاع حالات الانتحار بين النساء في اليابان خلال عام 2021

ارتفاع حالات الانتحار بين النساء في اليابان خلال عام 2021
ارتفاع حالات الانتحار بين النساء في اليابان خلال عام 2021

أصدرت وزارة الصحة، العمل والرفاه اليابانية تقريراً جديداً يرصد عدد حالات الانتحار بين النساء في اليابان. حيث شهد العدد ارتفاعاً ملحوظاً خلال 2021 وفق بيانات مشتركة مع وكالة الشرطة الوطنية.

ارتفاع حالات الانتحار بين النساء في اليابان

أظهرت بيانات حكومية نشرتها وزارة الصحة، العمل والرفاه اليابانية يوم الثلاثاء 15 مارس، إن عدد حالات الانتحار بين النساء في اليابان (من جميع الفئات العمرية) ارتفع للعام الثاني على التوالي خلال 2021، ليصل إلى 7,068.

واعتمدت وزارة الصحة على تقريرها الأولي (يُنشر عادةً في بداية العام وتنقح أرقامه لاحقاً) وبيانات من وكالة الشرطة الوطنية اليابانية والتي كانت قد نشرت تقريراً هي الأخرى، كشف أن ارتفاع حالات الانتحار بين النساء مرتبط بجائحة فيروس كورونا بصورة رئيسية.

إذ أدت الجائحة منذ بدايتها في عام 2020 إلى ارتفاع البطالة في البلاد، وفقدان الآلاف لوظائفهم، وأجبرت الحكومة على فرض حالات طوارئ صحية متكررة، زادت من عبء النساء العاملات على وجه الخصوص.

و وفق التقرير، ارتفع عدد حالات الانتحار خلال 2021 بمقدار 74 حالة، ليسجل عدد إجمالياً يبلغ 21,007 شخصاً. وبالرغم من تذبذب العدد بين ارتفاع وانخفاض، إلا أنه ما زال أعلى من عدد حالات الانتحار المُسجلة في عام 2019، والتي بلغت آنذاك نحو 20,000 حالة.

يجدر بالذكر أن عدد الرجال الذين يقدمون على الانتحار في اليابان انخفض بصورة ملحوظة للعام الـ12 على التوالي، حيث انتحر نحو 13,900 رجل خلال 2021، وهو عدد أدنى من الأعداد التي سُجلت خلال الأعوام الماضية.

المشاكل الصحية في مقدمة الأسباب!

كشف تقرير وزارة الصحة عن الأسباب وراء إقدام النساء على الانتحار في البلاد، حيث وضعت الوزارة المشاكل الصحية في مرتبة متقدمة، وتشكل 4,375 حالة من بين الحالات الإجمالية للنساء.

بينما وضع تقرير الوزارة، المشاكل العائلية المتمثلة بالنزاعات الزوجية أو التشاؤم بشأن المستقبل في مرتبة تليها، إذ تشكل 1,357 حالة من العدد الإجمالي.

وبالإضافة لذلك، حلت الظروف الاقتصادية الصعبة في المرتبة التي بعدها، وتشكل 454 حالة من العدد الإجمالي. و وفق وزارة الصحة، أقدمت 185 امرأة في اليابان خلال 2021 على الانتحار، بسبب عدم تمكنهن من العيش في ظروف اقتصادية ومادية جيدة.

ومن بين الطالبات المدرسيات، أقدمت 11 طالبة في المدرسة الابتدائية و 148 في المدرسة المتوسطة و 314 طالبة في الثانوية على الانتحار في عام 2021. حيث يشير تقرير الوزارة إلى أن الأسباب وراء انتحار الطالبات يعود لأمراض عقلية أو بسبب الاكتئاب أو سوء الأداء الأكاديمي والخلاف مع العائلة، وذلك في ظل ارتفاع حالات الانتحار بين الأطفال في اليابان.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الصحة اليابانية
(2) وكالة الشرطة الوطنية اليابانية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر جيتي

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
6 شهور

عدد انتحار الرجال دائما يتفوق على النساء

ヤコブ 先輩
6 شهور

المشاكل الصحية من الاسباب الرئيسية التي اودت بالنساء الى الانتحار

ヤコブ 先輩
6 شهور

ارتفع عدد النساء المنتحرات 75 امراة مقارنة بالعام السابق

Russol wahab
5 شهور

حزنتُ كثيرا على طالبات الابتدائية والمتوسطة دائما ما نرى الطلاب هم اكثر عرضة للاكتئاب والانتحار

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x