The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

شركة يابانية تخطط لتوحيد العالم بالكيمونو

في خطوات ثابتة من أجل التحضير لأولمبياد الصيف لعام 2020، تسعى اليابان لجذب الأنظار وتعريف العالم بالثقافة اليابانية بمشاريع مختلفة وكثيرة، كمشروع الشهب الاصطناعية في سماء طوكيو 2020. و أحد هذه المشاريع هو “KIMONO PROJECT” أو مشروع الكيمونو التابع لشركة ناشئة تدعى (Imagine Oneworld). حيث تخطط هذه الشركة – بصورة غير اعتيادية – لتوحيد ثقافات كوكبنا المختلفة عبر الترويج لجمال وحرفية الزيّ الياباني التقليدي “الكيمونو” بصنع أزياء تعبر عن ثقافة 196 بلد حول العالم والتي ستشارك في الألعاب الأولمبية والبارلمبية الصيفية لعام 2020. وستعكس هذه التصاميم ثقافة وحضارة وخصائص كل بلد بطريقة حرفية عالية، وحتى الآن قامت شركة Imagine Oneworld بتقديم تصاميم رائعة لبلدان مثل: مصر، قطر، الأردن، المغرب، تونس، الولايات المتحدة، كندا، الفلبين، الهند، إيطاليا، إفريقيا الجنوبية، البيرو، و البرازيل. ويُتوقع أن تقدم تصاميم أكثر في المستقبل تشمل الكثير من الدول العربية وتمثل ثقافاتها المختلفة العريقة. ويصنع كل كيمونو بدقة عالية عبر حرفيين يابانيين بارزين لتمثل روح الـ “Wa” اليابانية والتي تعني التناغم. ويهدف المشروع للترويج لفكرة سامية وهي “العيش معًا بسلام” بغض النظر عن الاختلافات الثقافية، العرقية أو الدينية العديدة بين بلدان العالم.
صور لبعض التصاميم لبلدان مختلفة:
الكيمونو القطري

الكيمونو المصري

 

صورة أخرى من الكيمونو المصري عبر الإنستاغرام

الكيمونو المغربي

 

الكيمونو المغربي
الكيمونو المغربي

صورة أخرى للكيمونو المغربي عبر حسابنا على الإنستاغرام

الكيمونو التونسي

 

صورة أخرى للكيمونو التونسي عبر حسابنا على الإنستاغرام

الكيمونو الأردني
الكيمونو الأردني
الكيمونو الأردني

يمكن عرض صور أخرى للكيمونو عبر الإنستاغرام

كيمونو إفريقيا الجنوبية

الكيمونو الإنجليزي

كيمونو البرازيل

كيمونو الهند

كيمونو الولايات المتحدة

كيمونو الفلبين

كيمونو إيطاليا

ومن المفترض أن تطلق الشركة الناشئة المزيد من التصاميم العصرية والرائعة لبلدان أكثر من ضمنها البلدان العربية بثقافاتها المتعددة.
يمكن زيارة الموقع الخاص بمشروع الشركة للكيمونو وذلك من أجل الاطلاع على التصاميم التي أطلقتها الشركة حتى الآن، وأزياء الكيمونو التي ستطلقها في المستقبل – قد تكون بلدك من بينها. وتهدف شركة Imagine OneWorld إلى استعراض الكيمونو الياباني حول العالم. وذلك عبر تخصيص تصاميم للزي التقليدي الياباني لـ 196 دولة مشاركة بالألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020. ومن أجل إعادة اكتشاف قيم روح، مهارة، و جمال الحرفة التقليدية في حياكة أقمشة الكيمونو وتصاميمها التي توارثتها الأجيال في اليابان.

المصدر:
http://piow.chips.jp/piow/

Tags:

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة