التأشيرة اليابانية الإلكترونية الجديدة

خبر سار للسائحين ولكل من يخطط للسفر إلى اليابان وحضور الألعاب الأولمبية والتي ستقام في طوكيو عام 2020،  حيث أعلنت الحكومة اليابانية عن التأشيرة الإلكترونية والتي سيبدأ تطبيقها في شهر أبريل من العام المقبل و سيستغرق الأمر بضع دقائق فقط لتقديم طلب الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت بدلاً من الذهاب إلى السفارة أو القنصلية في بلد الإقامة والانتظار لفترة طويلة.

ومن المتوقع أن يكون السائحين الصينيين أول المستفيدين من هذه التأشيرة، والذين يشكلون نحو 60% من إجمالي الزوار والسائحين القادمين إلى اليابان. وستكون هذه التأشيرة الإلكترونية الجديدة متاحةً لباقي الجنسيات تدريجياً مع الوقت. وتعد التأشيرة الإلكترونية الجديدة جزءاً من خطط الحكومة اليابانية لدعم القطاع السياحي في اليابان، حيث تخطط الحكومة اليابانية لاستقطاب 40 مليون سائح عام 2020، و 60 مليون سائح عام 2030، ومع هذه التأشيرة الجديدة سيتمكن الملايين من حول العالم السفر إلى اليابان بكل يسر و سهولة.

بلغ عدد السائحين في اليابان أكثر من 30 مليون سائح بالعام الماضي فقط
بلغ عدد السائحين في اليابان أكثر من 30 مليون سائح بالعام الماضي فقط

التحضيرات في اليابان استعداداً للألعاب الأولمبية عام 2020

تحرص الحكومة اليابانية على أن تكون البلاد مستعدةً بشكل تام وجاهزة لاستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حيث تبذل المؤسسات والشركات في اليابان جهوداً حثيثةً لاستقبال الجماهير حتى قبل موعد بدء الألعاب الأولمبية والبارالمبية في 24 يوليو عام 2020. وعملت الجهات المختصة على اختبار مدى جاهزيتها منذ فترة طويلة، حيث استقبلت اليابان في عام 2018 فقط أكثر من 30 مليون سائح وكان من المتوقع أن يكون العدد أكبر لو لم تتعرض اليابان للكوارث الطبيعية التي تعرضت لها العام الماضي والتي بلغت مستويات غير معتادة من حيث عدد المرات التي حصلت فيها هذه الكوارث في عام واحد حيث أضرت بالقطاع السياحي في اليابان. (إحدى الكوارث التي وقعت في العام الماضي في أوساكا)، وعلى الرغم من ذلك، من المتوقع أن يبلغ عدد السائحين والزوار مستويات قياسية خلال الأعوام القادمة. وتهدف الحكومة اليابانية أيضاً من خلال التأشيرة الإلكترونية السياحية الجديدة أن تخفف من الضغط والطلبات الواردة لدى السفارات والقنصليات اليابانية حول العالم. وفي نفس الوقت، سيتم تشديد ضوابط الهجرة وإجراءاتها، حيث سيتم التدقيق بشكل مكثف أكثر على مقدمي الطلبات قبل حصولهم على التأشيرة و وصولهم إلى اليابان. حيث سيتعين على مقدمي الطلبات للحصول على التأشيرة الإلكترونية السياحية الجديدة أن يقدموا مجموعة من البيانات والمعلومات من أجل استكمال إجراءات الطلب للحصول على هذه التأشيرة عبر الإنترنت. وسيتم التدقيق من قِبَل الجهات المختصة على هذه المعلومات والبيانات قبل إصدار التأشيرة والحصول عليها.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

أصحاب وحاملو الجنسيات المستفيدون من التأشيرة الإلكترونية

لم تعلن الحكومة اليابانية بعد عن القائمة الخاصة للجنسيات التي يتاح لها الحصول على التأشيرة الإلكترونية. لكن من المتوقع – كما تم ذكره آنفاً – بأن يكون حاملي الجنسية الصينية أول المستفيدين من هذه التأشيرة وستكون متاحةً لأصحاب جنسيات أخرى فيما بعد. في الوقت الحالي، بالإمكان للمواطنين لدى 66 دولة السفر إلى اليابان بدون الحصول على تأشيرة. من بينها دول الاتحاد الأوروبي، تركيا، الولايات المتحدة، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، تايلند، الأرجنتين، الإمارات، تونس.

6 ردود على “التأشيرة اليابانية الإلكترونية الجديدة”

  1. هل يستطيع مواطنوا إقليم كوردستان / العراق الأستفادة من طلب التأشيرة الألكترنية و بخاصة وجود قنصلية لليابان في أربيل عاصمة إقليم كوردستان لاغراض سياحية ..

    1. مرحباً صديقنا، يرجى مراسلة القنصلية اليابانية لمعرفة متطلبات وشروط الحصول على التأشيرة.
      شكراً لك على حسن متابعتك.

  2. مرحبا أنا احب اليابان وأحب الصناعة اليابانية وأتمنى ان ازور هذا البلد العظيم وأشاهد مصانع التي من ضمن اختصاصي واشتري منها

  3. انا مهندس/عبدالله الخولي عاشق لليابان ونهضتها وثقافتها ..تم ايفادى إليها عام 1992 ومكثت بها حوالى خمسة شهور بمركز k.i.c التابع للجايكا بمدينة كيتاكيوشو … وزرت العديد من الشركات الكبري باليابان وحصلت على عدد من الشهادات من الجايكا… ولحبى الشديد لليابان ولشعبها المحترم اتمنى أن ازورها والتقى باصدقائى اليابانيين .. فكيف السبيل والإجراءات المطلوبة؟؟ ارجو المساعده وشكرا

    1. مرحباً مهندس عبد الله، يرجى مراسلة السفارة أو القنصلية اليابانية في بلد إقامتك الحالي للاستفسار عن متطلبات وشروط الحصول على التأشيرة السياحية.
      شكراً لك على حسن متابعتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *