مقارنة لعدة مناطق يابانية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية

إليكم تسع مناطق في طوكيو كانت مدمرة بالكامل وهذا هو شكلها في الحاضر! حيث تعرضت اليابان للعديد من الغارات الجوية إبان الحرب العالمية الثانية والتي دمرّت الكثير من المدن.



منطقة أساكوسا وسط طوكيو
منطقة أساكوسا وسط طوكيو

في الصورة العليا يظهر الناجين من الكارثة ينتقلون وسط الحطام في سوق “Nakamise” في منطقة “أساكوسا ” وسط طوكيو، التقطت الصورة في العاشر من مارس عام 1945، أما فى الصورة الثانية فيظهر أحد الأشخاص متجه إلى معبد سينسوجي فى نفس الشارع عام 2015

جسر سوميدا بين الماضي والحاضر
جسر سوميدا بين الماضي والحاضر

الصورة الأولى لجسر “سوميدا جاوا” المحترق بعد الكارثة التقطت في يوم 19 مارس 1945 وفي الصورة الثانية التي التقطت في عام 2015 يظهر جسر “سوميدا جاوا” بعد أن تم تجديده بالكامل ويطل عليه أطول مبنى في اليابان “Tokyo skytree”

منطقة كامييدو
منطقة كامييدو

في الصورة الأولى التي أخذت في العاشر من مارس عام 1945 تظهر منطقة “Kameido” في طوكيو بعد أن دمرت معالمها، وفي الصورة الأخرى التي أخذت في السابع من مارس عام 2015 تظهر منطقة “Kameido” وقد عادت إليها الحياة.



 

متجر ماتسويا
متجر ماتسويا

التقطت الصورة في 10 مارس عام 1945 وتظهر متجر “ماتسويا” في حي “أساكوسا” وقد احترق بسبب إحدى الغارات الجوية وفي الصورة الثانية المأخوذة 7 مارس عام 2015 تظهر منطقة متجر ماتسويا جزءًا من أحدث المناطق في طوكيو.

جسر آزوما
جسر آزوما

الصورة العليا التقطت في يوم 10 مارس عام 1945 وتظهر جسر “آزوما” وسط طوكيو بعد أن دمر ما حولهُ بالكامل وفي الصورة الأخرى يظهر جمال المنطقة بأكملها عام 2015.

مبنى "Kamiya Bar" ومتجر " ماتسويا "
مبنى “Kamiya Bar” ومتجر ” ماتسويا “

الصورة العليا التي التقطت في 19 مارس عام 1945 تظهر مبنى “Kamiya Bar” ومتجر ” ماتسويا ” في منطقة “أساكوسا” بعد أن دمرا بفعل القصف وفي الصورة الثانية تظهر نفس المباني، وقد عادت الحياة إليها في عام 2015

جانب من حي أساكوسا
جانب من حي أساكوسا

الصورة الأولى التقطت فى 10 مارس عام 1945 وتظهر حي “أساكوسا” الذي كان يستخدم كمركز تجاري ومحطة قطارات حتى بعد أن تم تدميره. في الصورة الثانية يظهر نفس الحي وقد أصبح وجهة سياحية رائعة بعد الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *