شركة ANA اليابانية ستطلق مركبات أجرة طائرة بالتعاون مع شركة أمريكية

شركة ANA اليابانية ستطلق مركبات أجرة طائرة بالتعاون مع شركة أمريكية
شركة ANA اليابانية ستطلق مركبات أجرة طائرة بالتعاون مع شركة أمريكية

وقعت شركة ANA اليابانية مذكرة تفاهم مع شركة أمريكية ناشئة مختصة بتطوير المركبات والسيارات الكهربائية الطائرة، بهدف إطلاق خدمة مركبات أجرة طائرة في اليابان في المستقبل القريب.

مركبات أجرة طائرة في اليابان

صرحت شركة آل نيبون أيروايز القابضة (وهي الشركة المالكة لخطوط ANA اليابانية الضخمة)، بأنها وقعت مذكرة تفاهم بينها وبين شركة أمريكية ناشئة تدعى Joby Aviation، مختصة بتطوير مركبات وسيارات كهربائية طائرة قادرة على على الإقلاع والهبوط عمودياً.

وتهدف شركة ANA لإطلاق سيارات أجرة طائرة في اليابان خلال السنوات القليلة القادمة، مع امتلاكها خطط تُعنى بعرض المركبات في إكسبو أوساكا العالمي 2025.

و أوضحت الشركة في بيان مشترك مع Joby بأنها تعتزم العمل على تطوير بنية تحتية جديدة في اليابان، من أجل تأسيس مسارات طيران خاصة بسيارات الأجرة الطائرة القادمة.

فيديو دعائي

ويجدر بالذكر أن شركة Joby الناشئة، تعتزم إطلاق أول مركباتها الطائرة الكهربائية بحلول 2024، إذ تقول بأن مركباتها قادرة على الإقلاع والهبوط عمودياً، بالإضافة لقدرتها على التحليق لمسافة 241 كيلومتراً، وبسرعة تصل حتى 321 كيلومتر بالساعة، بينما تحمل 5 أشخاص في آنٍ واحد.

السباق نحو ريادة سوق السيارات الطائرة

منذ عام 2019، بدأت الشركات اليابانية الكبرى والناشئة أيضاً، بالاستثمار في تطوير مركبات أو “سيارات كهربائية طائرة” من أجل خلق سوق جديد. حيث وضعت الحكومة اليابانية خطة شاملة بمساعدة القطاع الخاص، وضخت مبلغاً طائلاً في قطاع السيارات الطائرة من أجل اكتساب الريادة فيه خلال العقد القادم.

وبالرغم من الانتقادات الكثيرة وآراء بعض الخبراء التي تتنبأ بفشل تطوير المركبات الطائرة التجارية، أظهرت الشركات اليابانية مدى جديتها وعزمها على النجاح، حيث استثمرت شركة تويوتا اليابانية الضخمة (على سبيل المثال لا الحصر)، مبلغاً يصل لنحو 400 مليون دولار في شركة Joby الأمريكية، مع مدها بتكنولوجيا ضرورية ستساعدها على إحراز التقدم في مجال تطوير مركباتها الطائرة.

وقررت شركة الخطوط الجوية اليابانية (منافسة شركة ANA المحلية)، الاستثمار في هذا المجال أيضاً والتعاون مع شركتي سوميتومو اليابانية و “Bell Textron” الأمريكية، لتطوير سيارات أجرة طائرة خاصة بها، تزعم بأنها قادرة على تقليل وقت السفر بين مناطق معينة من نصف ساعة إلى نحو 10 دقائق.

ويجدر بالذكر، أن العديد من الشركات اليابانية تعمل على تطوير مركباتها أو سياراتها الطائرة الكهربائية، إذ اختبرت شركة ناشئة تدعى “سكاي درايف” سيارة طائرة بنجاح، كما تعمل NEC اليابانية الضخمة على تطوير مركبتها الخاصة، والتي اختبرتها بنجاح أيضاً خلال الفترة الماضية.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة ANA اليابانية القابضة
(2) وكالة كيودو
(3) وزارة الصناعة اليابانية
(4) بيان من شركة Joby
صورة المقال الأصلية: مركبة طائرة من Joby | عبر الشركة الأمريكية الناشئة

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي

شكرا على هذه المقالات المفيده والممتعه للقراءه

ヤコブ 先輩
5 شهور

سيارات طائرة في اليابان ستتحول لطاكسي المستقبل فهل ستنجح هذه الخطوة يا ترى ؟

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

اعتقد ان فكرة السيارات الاجرة الطائرة لن تتحقق قريبا انها بحاجة الى مزيد من الوقت والجهد للتطوير هذه السيارات بالاضافة الى البنية التحتية مع ذالك اتمنى ان تتحقق قريبا

ヤコブ 先輩
4 شهور

هناك سباق محموم بين كبرى الشركات لانتاج سيارة اجرة طائرة باقل تكلفة وفعالية عالية جدا مستقبلا

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x