اليابان قد توافق قريباً على استخدام لقاحي “موديرنا” و “أسترازينيكا”

اليابان قد توافق قريباً على استخدام لقاحي "موديرنا" و "أسترازينيكا"
اليابان قد توافق قريباً على استخدام لقاحي "موديرنا" و "أسترازينيكا"

من المخطط أن تعقد وزارة الصحة اليابانية اجتماعاً يُعنى بمناقشة ما إذا كانت الحكومة ستوافق على استخدام لقاحي “موديرنا” و “أسترازينيكا” رسمياً.

مداولات حول “موديرنا” و “أسترازينيكا”

قالت وزارة الصحة اليابانية يوم الاثنين 17 مايو، إنها ستعقد اجتماعاً يوم الخميس 20 مايو لتقرير ما إذا كانت الحكومة ستوافق على لقاحي “موديرنا” و “أسترازينيكا” المضادين لفيروس كورونا. حيث طورت شركة “موديرنا – Moderna” الأمريكية لقاح “موديرنا”، بينما طورت شركة الأدوية البريطانية “أسترازينيكا – AstraZeneca” لقاح “أسترازينيكا” المضاد لكوفيد – 19.

ومن المتوقع أن تعطي لجنة خبراء مختصة بهذا الشأن الضوء الأخضر لوزارة الصحة من أجل الموافقة على استخدام اللقاحين بعد عملية فحص مُسرّعة لمدى النجاعة والأمان من حيث الاستخدام البشري. و وفق مصادر مطلعة، من المتوقع أن تستخدم الحكومة اليابانية اللقاحين ابتداءً من 24 مايو في مراكز ضخمة للتلقيح تقع في طوكيو و أوساكا تديرها وزارة الدفاع وقوات الدفاع الذاتي.

يُذكر بأن اليابان كانت وافقت على استخدام لقاح “فايزر – بيونتيك” الأمريكي الألماني فقط، وأصبح أول لقاح تتم الموافقة على استخدامه بداية عام 2021. ومنحت السلطات الصحية اليابانية حتى الآن، لقاح فايزر لأكثر من 4.4 مليون شخص حول البلاد من الكوادر الطبية وكبار السن.

تعثر الجهود والاعتماد على اللقاحات الأجنبية

شهدت جهود تطوير لقاح فيروس كورونا الجديد في اليابان تعثراً كبيراً لعدة أسباب، أبرزها قلة الأشخاص الذين انخرطوا في تجارب سريرية وقلة الإصابات بشكلٍ عام مقارنةً بدول أخرى. وبسبب تعثر هذه الجهود، وخِشيةً من إلغاء الألعاب الأولمبية بعد تأجيلها لعام 2021، عقدت الحكومة اليابانية عدة صفقات مع شركات أجنبية من أجل شراء وتأمين لقاحات فعالة في أقرب وقت.

وتعمل عدة شركات يابانية خاصة على تطوير لقاحات مختلفة ولكنها لم تصل بعد إلى المراحل النهائية من التجارب (تحدثنا عنها بشكلٍ مفصل في هذا المقال – اضغط هنا –) وكانت قد انضمت اليابان لمبادرة بقيادة منظمة الصحة العالمية تدعى “COVAX” من أجل تطوير لقاح عالمي برعاية المنظمة التابعة للأمم المتحدة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
أول لـقـاح يـابـانـي الصنع مضاد لكورونا قد يكون جاهزاً هذا العام

أول لـقـاح يـابـانـي الصنع مضاد لكورونا قد يكون جاهزاً هذا العام
أول لـقـاح يـابـانـي الصنع مضاد لكورونا قد يكون جاهزاً هذا العام

المصادر: وزارة الصحة اليابانية – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر وكالة بلومبرغ

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
البكاي
البكاي
3 سنوات

إن كان جيدا فلمالا

ヤコブ 先輩
7 شهور

اليابان ترغم على تنويع وقبول اللقاحات الاجنبية لعدم خسارة تنظيم الاولمبياد ومواصلة حماية السكان في ان واحد بعد ان تاخرت نتائج التجارب السريرية الخاصة بلقاحات اليابان الداخلية

نصرالدين الليبي

الحمد لله قضينا على هذا الفيروس اللعين

ヤコブ 先輩
6 شهور

اتمنى ذلك اذا كان يفي بالغرض في محاربة الكوفيد

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x