حصيلة وفيات ضربات الحر في طوكيو ترتفع إلى 131 على الأقل

حصيلة وفيات ضربات الحر في طوكيو ترتفع إلى 131 على الأقل
حصيلة وفيات ضربات الحر في طوكيو ترتفع إلى 131 على الأقل

قالت مصادر حكومية تابعة لحكومة طوكيو المحلية بأن 131 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في طوكيو جراء ضربات الحر خلال شهر أغسطس/آب الجاري.




ارتفاع حصيلة وفيات ضربات الحر

توفي 131 شخصاً على الأقل في العاصمة طوكيو خلال شهر أغسطس/آب الجاري، جراء ضربات الحر الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة و الرطوبة. وقال مسؤولون في حكومة طوكيو المحلية، بأن 28 شخصاً قد توفوا خلال الفترة المتراوحة بين 12 و 19 أغسطس/آب، مما رفع حصيلة الوفيات إلى 131. ونُقل 3,000 شخص إلى المستشفيات وفق بيانات حكومية.

وقالت الحكومة المحلية بأن 80% من الذين توفوا، تبلغ أعمارهم الـ70 على الأقل. وتوفي 11 منهم خلال نومهم بسبب ارتفاع درجة الحرارة ومستوى الرطوبة خلال الليل. وتوفي 27 شخصاً من العدد الإجمالي في منازلهم بسبب عدم استخدامهم لمكيفات الهواء.

وتستمر وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بإصدار التحذيرات بشأن درجات الحرارة المرتفعة. حيث تراوحت درجات الحرارة في العديد من مناطق اليابان بين 35 و 41 مئوية، تصاحبها رطوبة تصل حتى 85%. وتقول الوكالة بأن على كبار السن توخي الحذر، والابتعاد عن الشمس مع شرب الكثير من الماء، والحرص على استخدام مكيفات الهواء قدر المستطاع داخل منازلهم.

ما هي ضربات الحر؟ وكيف يمكن الوقاية منها؟

تحدث ضربات الحر في اليابان بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، والتي ترافقها درجات رطوبة مرتفعة جداً نظراً لموقع اليابان الجغرافي. وتؤدي الحرارة والرطوبة المرتفعة إلى الجفاف ثم فقدان الوعي، ثم الموت في بعض الحالات. ويشكل كبار السن معظم الوفيات التي تصيب اليابانيين خلال فصل الصيف، وفق بيانات الحكومة اليابانية منذ عام 2008.

ويشرح “ياسوشي أساري” – رئيس المركز الطبي في مستشفى جامعة كيتاساتو في طوكيو – سبب إصابة كبار السن بضربات الحر أكثر من الشباب: “عندما نكبر بالعمر، تضعف قدرة أجسامنا على تنظيم درجات حرارتها مع الوقت، وهناك حالات حيث لم يدرك فيها من توفوا التغير في درجات الحرارة التي تمر بها أجسادهم، أو بأنهم كانوا يشعرون بالجفاف. من المهم أن يبقوا مكيفات الهواء تعمل مع ضبط درجات الحرارة بشكلٍ متوسط لكي لا يشعر الشخص بالبرد”.

وتنصح وكالة الأرصاد الجوية اليابانية دوماً، بالابتعاد عن الشمس قدر المستطاع عند ارتفاع درجات الحرارة، وتفادي الخروج من المنزل إلا للضرورة. كما تنصح بشرب الماء كثيراً لترطيب الجسد والحفاظ على درجة حرارته، مع تشغيل مكيفات الهواء عند الحاجة داخل المنازل.

ومن الجدير بالذكر، أن ارتداء الأقنعة الواقية للحماية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) خلال الصيف، يُشكل مشكلة كبيرة بالنسبة لكبار السن. لذلك ينصح الخبراء في اليابان بمحاولة خلع الأقنعة بعيداً عن الناس كل فترة، وشرب الماء قدر المستطاع لتجنب ارتفاع حرارة الجسد والإصابة بضربات الحر الفتاكة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
الموسم الماطر في اليابان (تسويو) وما عليك معرفته 

الموسم الماطر في اليابان (تسويو) وما عليك معرفته
الموسم الماطر في اليابان (تسويو) وما عليك معرفته

المصادر: حكومة طوكيو المحلية – وكالة الأرصاد الجوية اليابانية – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية من طوكيو | عبر وكالى AFP

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Samer Kdaimati
Samer Kdaimati
3 سنوات

الله يعافي الجميع يا رب

Haya Jaber
Haya Jaber
3 سنوات

ربنا يلطف فيهم

سجاد محمد
سجاد محمد
3 سنوات

الله يحمي الجميع

سجاد محمد
سجاد محمد
3 سنوات

الله يرحم الميت

احمد عبد الخالق
احمد عبد الخالق
3 سنوات

السلامه للجميع ان شاء الله

سيف
3 سنوات
Shahd Huzayen
3 سنوات

تم قراءة المقال

ヤコブ 先輩
5 شهور

ارتفاع عدد وفيات حصيلة ضربات الشمس في اليابان لأكثر من 130 شخص بسبب عدم تعود اليابانيين على ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

اخبار حزينة الحذر واجب هذه الايام

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x