طوكيو 2020: حصاد اليوم الحادي عشر | 3 أغسطس – آب

طوكيو 2020: حصاد اليوم الحادي عشر | 3 أغسطس - آب
طوكيو 2020: حصاد اليوم الحادي عشر | 3 أغسطس - آب

تأهلت مصر بجدارة في كرة اليد خلال 3 أغسطس – آب واستمرت الصين بالتصدر على حساب الولايات المتحدة واليابان من حيث الذهبيات. هذا هو حصاد اليوم الحادي عشر من طوكيو 2020.

الميداليات | 3 أغسطس – آب

تمكن التنين الأحمر من توسيع فارق الميداليات الذهبية والاستمرار بالتصدر على حساب الولايات المتحدة واليابان. وحصدت الصين 3 ذهبيات و 4 فضيات خلال اليوم الحادي عشر من طوكيو 2020. وييبلغ إجمالي ميداليات الصين حتى نهاية 3 أغسطس – آب 69 ميدالية (32 ذهبية – 21 فضية – 16 برونزية).

وحصد الصقر الأمريكي كمية كبيرة من الميداليات خلال الثلاثاء، حيث فاز بـ2 ذهبية و 3 فضية و 4 برونزية. وارتفع رصيد الولايات المتحدة الإجمالي إلى 73 ميدالية (24 ذهبية – 28 فضية – 21 برونزية).

وتجاوز الساموراي الياباني جفاف الذهبيات الذي أصابه لمدة يومين بعد نهاية منافسات الجودو، ليحصد ذهبية مزدوجة في ملاكمة السيدات وجمباز الرجال وثم برونزية في المصارعة. وتغلبت سينا إيري (20 عاماً) على بطلة العالم من الفلبين “نيسثي بيتيشو” (29 عاماً) لتحصد الذهبية الأولى، وتمكن دايكي هاشيموتو من حصد ذهبية جديدة في جمباز الرجال في منافسات الجهاز الأفقي.

وكان هاشيموتو قد حصد ذهبية سابقة في منافسات الفني الفردي العام للرجال، وفضية في جمباز الرجال الجماعي خلال اليوم الثالث (26 يوليو). وحصد شوهيي يابيكو البرونزية بعد تغلبه على نظيره الإيراني “محمد علي گراي” في منافسات المصارعة تحت وزن 77 كلغ للرجال، ليرتفع نصيب اليابان إلى 36 ميدالية (19 ذهبية – 6 فضية – 11 برونزية).

وبالنسبة للدب الروسي (أو اللجنة الأولمبية الروسية، وهو الكيان الذي تتنافس روسيا تحته بسبب العقوبات)، فقد حافظ على مرتبته الخامسة ورفع رصيده قليلاً عبر حصد ذهبية واحدة وبرونزية واحدة خلال 3 أغسطس – آب. ولم يحصد الكنغر الأسترالي أي ميداليات خلال الثلاثاء، ولكنه ما زال يسيطر على المرتبة الرابعة بفضل فرق الذهبيات.

وحققت بريطانيا عدداً جيداً من الميداليات برغم تأخرها في الأيام الأولى، حيث حصدت ذهبية و 5 فضيات و برونزية خلال اليوم الحادي عشر لتستمر باحتلالها للمرتبة الـ6 بعد أستراليا واللجنة الأولمبية الروسية.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 3 أغسطس – آب بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية:

حتى نهاية 3 أغسطس - آب
حتى نهاية 3 أغسطس – آب

أحداث بارزة

تغلبت اليابان على هونغ كونغ بــ3 أشواط مقابل 0 خلال نصف نهائي منافسات كرة الطاولة لفرق السيدات في طوكيو 2020. ومن المخطط أن تتنافس اليابان يوم 5 أغسطس ضد الفائز من مباراة الصين وألمانيا القادمة لتكسب فرصةً جديدة لحصد ذهبية أو فضية. يُذكر إن اليابان حصدت ذهبية وبرونزية في كرة الطاولة خلال الأيام الماضية.

وفي كرة القدم، تأهلت إسبانيا إلى نهائي الرجال بعد تغلبها على اليابان بهدف مقابل لا شيء. وسجلت إسبانيا هدفها الوحيد في الشوط الإضافي الثاني، بعد مباراة قوية. يُذكر أن إسبانيا ستتنافس في النهائي ضد البرازيل صاحبة الذهبية في ريو 2016.

وفي إطار كرة اليد، لم توفق البحرين في مباراتها ضد الديك الفرنسي صباح 3 أغسطس، حيث تغلبت فرنسا عليها بنتيجة 42 مقابل 28 لتتأهل إلى نصف النهائي.

وسحقت مصر ألمانيا في كرة اليد بمجموع 31 مقابل 26 نقطة بعد أداء قوي، لتضمن تأهلها إلى نصف نهائي الرجال. ومن المخطط أن تتنافس ضد فرنسا في 5 أغسطس القادم على فرصة التأهل للنهائي.

وبعيداً عن أجواء الأولمبياد، استضافت سفارة بولندا في طوكيو، العداءة البيلاروسية “كريستسينا تسيمانوسكايا” (24 عاماً) ومنحتها تأشيرة إنسانية، بعد طلبها اللجوء السياسي من عدة دول، رافضةً العودة إلى بلادها خوفاً على حياتها. و وفق مصادر مطلعة، حاولت لجنة بيلاروسيا الأولمبية إجبارها على العودة بعيد سحب اسمها من منافسات طوكيو 2020، بسبب انتقادها للاتحاد الرياضي الذي تتنافس تحته على وسائل التواصل.

و وفرت الشرطة اليابانية الحماية لــ”تسيمانوسكايا” بعد هروبها من فريقها في مطار هانيدا الدولي بطوكيو، وتدخلت اللجنة الأولمبية الدولية بناءً على طلب العداءة لتُحقق في مجريات القضية. وقالت اللجنة الوطنية الأولمبية البيلاروسية رداً على المزاعم، إنها سحبت مشاركة العداءة بسبب “حالتها العاطفية” وليس جراء الانتقادات.


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: فريق مصر لكرة اليد | عبر رويترز
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

12 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

ممتع

Soso
Soso
2 سنوات

مبروووك لجميع الدول الفائزة

البكاي
البكاي
2 سنوات

مبروك

amaro hm
amaro hm
5 شهور

يبدو ان اليابان اكتفت بالمركز الثالث الفرق صار شاسع بينها وبين المتصدر والوصيف

نصرالدين الليبي

المنافسه شديده بين الصين وامريكا على الصداره

ヤコブ 先輩
5 شهور

الصين تواصل صدارتها ب 32 ذهبية تليها امريكا ثانيا ب24 ذهبية

ヤコブ 先輩
4 شهور

اليابان تتقدم شيئا فشيئا نحو المرتبة الثانية

ヤコブ 先輩
4 شهور

نتمنى الفرق العربية تحقق ميداليات اكثر

Khitam
Khitam
4 شهور

لقد تقدمت امريكا على اليابان ه
أتمنى لليابان التوفيق والدعم

Khitam
Khitam
4 شهور

أن الربح أو المراتب تتحدد على حسب عدد الميداليات الذهبية

Khitam
Khitam
4 شهور

تهانينا لمصر

Khitam
Khitam
4 شهور

أن الحماس مشتعل جدا والتنافس أيضا

12
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x