طوكيو 2020: حصاد اليوم السادس | 29 يوليو – تموز

طوكيو 2020: حصاد اليوم السادس | 29 يوليو – تموز
طوكيو 2020: حصاد اليوم السادس | 29 يوليو – تموز

انتهى اليوم السادس من طوكيو 2020 بتصدر الصين من حيث مجموع الميداليات على اليابان والولايات المتحدة بعد منافسة قوية. هذا حصاد يوم 29 يوليو – تموز.

الميداليات | 29 يوليو – تموز

قلبت الصين الموازين في اليوم السادس من طوكيو 2020، لتحصد 3 ذهبيات في سباحة 200 متر فراشة للسيدات، وسباق 200 متر سباحة حرة متتابعة للسيدات، وفردي كرة الطاولة للسيدات، بالإضافة لحصدها فضية واحدة فقط. واحتلت الصين المرتبة الأولى من حيث مجموع الميداليات بالرغم من تعادلها مع اليابان بعدد الذهبيات.

ومن جانب الولايات المتحدة، استطاعت حصد 3 ذهبيات و 3 فضيات و 1 برونز خلال 29 يوليو – تموز (اليوم السادس). ونال الصقر الأمريكي ذهبية في سباق 800 متر سباحة حرة للرجال وذهبية أخرى في سباق 100 متر سباحة حرة للرجال، وثالثة في نهائي الجمباز الفردي العام للسيدات.

بينما استمرت اليابان بتقديم أداء فوق المتوقع، بعدما حصدت ذهبية مزدوجة في جودو الرجال والسيدات وبرونزية في كرة الطاولة لترفع رصيدها إلى 15 ذهبية (8 منها في الجودو). وفازت البطلة شوري هامادا (30 عاماً) بذهبية في 29 يوليو – تموز بعد تغلبها على الفرنسية “مادلين مالونجا” تحت وزن 78 كلغ للسيدات. وتلاها “آرون وولف” (25 عاماً) بعدما فاز بذهبية تحت وزن 100 كلغ للرجال. يُذكر إن “وولف” ولد في اليابان لأم يابانية وأب أمريكي.

و رفعت اللجنة الأولمبية الروسية (الكيان الذي تتنافس روسيا تحته بسبب العقوبات التي فرضت عليها جراء مزاعم استخدام المنشطات) رصيدها الإجمالي من الميداليات إلى 28، بعدما حصدت ذهبية وبرونزية و 3 فضية.

وتقدمت أستراليا إلى المركز الخامس عبر حصد إجمالي ميداليات يساوي 20. وفازت أستراليا بــ2 ذهبية و 1 فضية و 1 برونزية لتتقدم على بريطانيا المتأخرة قليلاً، والتي تمتلك حالياً 5 ذهبيات، 7 فضيات و 6 برونزيات.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 29 يوليو – تموز بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية:

حتى نهاية 29 يوليو - تموز
حتى نهاية 29 يوليو – تموز

أحداث بارزة

أخفقت البطلة الأولمبية اليابانية “ميما إيتو” في 29 يوليو – تموز بالتغلب على الصينية “سان ينغشا” خلال نصف نهائي فردي كرة الطاولة للسيدات. وتغلبت الصينية “ينغشا” على النجمة “إيتو” بفارق ملحوظ، لترسلها للتنافس على البرونزية والتي فازت بها لاحقاً لصالح اليابان. يُذكر إن “إيتو” كانت قد حصدت ذهبية لصالح اليابان بعد نهائي قوي ضد الصين في منافسات كرة الطاولة الثنائية المختلطة.

وحطمت الصينية “جانغ يوفي” رقماً قياسياً عالمياً في سباحة 200 متر فراشة للسيدات خلال طوكيو 2020، بعدما انهت السباق في دقيقتين و 3.86 ثانية. وحصدت “يوفي” ميدالية ذهبية لبلادها متغلبةً على الأمريكية “ريغان سميث” والأمريكية الأخرى “هالي فلكينجر”. ولم تكتفِ “يوفي” بحصد ذهبية واحدة، بل عادت مجدداً لتفوز بذهبية أخرى في نهائي 200 متر سباحة حرة متتابعة للسيدات.

وبعيداً عن الإنجازات والإخفاقات، سجلت اليابان 10,699 إصابة جديدة على الأقل بكوفيد – 19 خلال يوم الخميس 29 يوليو، وهو أعلى رقم يومي على الإطلاق منذ بداية الجائحة. وتعتزم الحكومة المركزية توسيع حالة الطوارئ الصحية لتشمل 4 محافظات جديدة هي: أوساكا، كاناغاوا، تشيبا و سايتاما ابتداءً من الاثنين 2 أغسطس لتنتهي في 31 أغسطس.

وتُغطي الطوارئ حالياً العاصمة التي تستضيف أولمبياد طوكيو 2020 و أوكيناوا أقصى جنوب البلاد. يُذكر إن الحكومة اليابانية استبعدت إلغاء الألعاب جراء ارتفاع الإصابات، ونفت ارتباط الارتفاع الأخير باستضافة الأولمبياد. يُذكر إيضاً إن طوكيو سجلت 3,865 إصابة يوم الخميس، كانت 24 مرتبطة بالألعاب الأولمبية.

وفي سياق متصل، انتشرت عبر وسائل التواصل احتجاجات عدة في اليابان ضد تصرف رياضيين إسرائيليين قاموا بتحطيم سرير “للدعابة” على حد تعبيرهم. يمكن الاطلاع على التفاصيل في المنشور.


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: الصينية جانغ يوفي | عبر رويترز




0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

الصين تتصدر القاىمة الرياضية

Soso
Soso
2 سنوات

مبارك الصين اتمنى أن تفوز اليابان في المنافسات القادمة وتتقدم على الصب
ين

amaro hm
amaro hm
4 شهور

لقد تفوق الصينيون حقا لم يركوا المجال للمضيف

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
4 شهور

عتد التنين الصيني الى الصدارة وتراجعت اليابان

ヤコブ 先輩
4 شهور

اليابان والصين تتقاسمان الصدارة ب15 ميدالية ذهبية

نصرالدين الليبي

المنافسه شديده جدا بين الدول العظمى لتحقيق الصداره

ヤコブ 先輩
3 شهور

منافسة قوية بين الصين واليابان على المرتبة الولى

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x