طوكيو 2020: حصاد اليوم الثالث | 26 يوليو – تموز

طوكيو 2020: حصاد اليوم الثالث | 26 يوليو - تموز
طوكيو 2020: حصاد اليوم الثالث | 26 يوليو - تموز

انتهى اليوم الثالث من أولمبياد طوكيو 2020 بتحقيق 3 دول عربية إنجازت مختلفة، وتصدرت اليابان على حساب الولايات المتحدة. إليكم أبرز أحداث يوم 26 يوليو – تموز.

الميداليات | 26 يوليو – تموز

على عكس المتوقع، تمكنت بريطانيا من حصد 3 ذهبيات في 26 يوليو – تموز خلال طوكيو 2020. وفاز السباح “آدم بيتي” (26 عاماً) بسباق 100 متر سباحة صدر للرجال محتفظاً بألقابه السابقة وحاصداً أول ذهبية لبلاده، والتي حازت بعدها على ذهبية في الغطس المتزامن للرجال، وذهبية في ركوب الدراجات الهوائية الجبلية.

وتمكنت الولايات المتحدة من حصد 3 ذهبيات خلال اليوم الثالث 26 يوليو – تموز في كل من السباحة الحرة المتتابعة للرجال، ورماية الأطباق للرجال والنساء وتسيطر في عدة منافسات وتمتلك إجمالي ميداليات يبلغ 14. وتراجعت الصين من جانبها إلى المرتبة الثالثة من حيث عدد الميداليات الذهبية، ولكنها ما زالت تسيطر على رياضات رفع الأثقال باكتساح ولديها أكبر مجموع من الميداليات ويبلغ 18 (6 ذهبية – 5 فضية – 7 برونزية).

وانطلقت اليابان خلال اليوم الثالث لتحرز، 3 ميداليات ذهبية وتجتاح المركز الأول بمجموع الذهبيات. واحرزت اليافعة “موميجي نيشيّا” (13 عاماً) ذهبية لليابان في التزلج على اللوح للسيدات، وهي رياضة أدخلت حديثاً هذه الدورة. بالإضافة لذلك، ما زالت اليابان تسيطر على الجودو، حيث حصد البطل “شوهيي أونو” ذهبية في اليوم الثالث، مما رفع رصيد البلاد من الذهبيات في الجودو إلى 4.

وقبيل نهاية 26 يوليو، فجرت اليابان مفاجأة خلال نهائيات منافسات كرة الطاولة الثنائية المختلطة، عبر تفوقها على الصين في مباراة قوية. وحصد الثنائي “ميما إيتو” و “جن ميزوتاني” ذهبية لصالح اليابان بعد تفوقهما على الثنائي الصيني الحائز على بطولة العالم “شو شين” و “لو شيوين”.

ويجدر بالذكر إن اللجنة الأولمبية الروسية (الكيان الذي تتنافس روسيا تحته بسبب العقوبات التي فرضت عليها جراء مزاعم استخدام المنشطات) أحرزت ما مجموعه 12 ميدالية (4 ذهبية – 5 فضية – 3 برونزية) وتنافس بقوة في المركز الرابع.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 26 يوليو – تموز خلال طوكيو 2020:

الميداليات حتى نهاية 26 يوليو - تموز
الميداليات حتى نهاية 26 يوليو – تموز

الميداليات العربية

خطف الكويتي “عبدالله الرشيدي” (57 عاماً) ميدالية برونزية خلال رماية الأطباق بالبندقية للرجال منافساً الدنمارك والولايات المتحدة بقوة. وتعد هذه الميدالية ثاني برونزية “للرشيدي” في مسيرته الأولمبية.

وعلى الرغم من المنافسات الصعبة التي تواجهها مصر هذه الدورة، أحرزت البطلة المصرية “هداية ملاك” (28 عاماً) أول ميدالية لبلادها (برونزية) بعدما فازت ضد الأمريكية “بيج ماكفرسون” تحت وزن 67 كلغ للسيدات في رياضة التايكواندو. وحصد البطل “سيف عيسى” برونزية أخرى لمصر بعدما انتصر في مباراته ضد النرويجي “ريتشارد أوردمان” تحت وزن 80 كلغ للرجال.

وانتهى اليوم بحصد الأردني “صالح الشرباتي” فضية في نهائي رياضة التايكواندو تحت 80 كلغ للرجال ضد الروسي “مكسيم خرامتسوف” والذي أخذ الذهبية بفارق النقاط. وكانت ميدالية “الشرباتي” أول ميداليات الأردن في طوكيو 2020، و 6 ميداليات الدول العربية.


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: الأردني صالح الشرباتي | عبر اللجنة الأولمبية الأردنية

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

10 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

زاد الحصاد وظهرت اعلام ومن الفائزين مصر

Soso
Soso
2 سنوات

بالتوفيق للجميع وارجو ان تحصل اليابان على المزيد من الميداليات الذهبية

Soso
Soso
2 سنوات

مبارك للجميع ارجو ان يبذل جميع الاعبين جهدهم ليفوزوا وأتمنى أن تفوز اليابان بجميع المسابقات القادمة وتحصل على جميع الميداليات الذهبية

البكاي
البكاي
2 سنوات

اتمنى التوفيق لكل المتسابقين

amaro hm
amaro hm
5 شهور

اتذكر اننا حصلنا على ذهبية واحده

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
5 شهور

واخيرًا تراجعت الصين بوتقدمت اليابان بفضل الثنائي ميما إيتو و جن ميزوتاني

ヤコブ 先輩
4 شهور

اليابان تتصدر اليوم الثالث من الاولمبياد ب8 ذهبيات

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

طوكيو جميله والتنظيم اكثر من رائع

ヤコブ 先輩
4 شهور

الفرق العربية تحقق ميداليات هامة

ヤコブ 先輩
4 شهور

بالتوفيق لكل الاخوة العرب

10
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x