طوكيو 2020: حصاد اليوم الثاني | 25 يوليو – تموز

طوكيو 2020: حصاد اليوم الثاني | 25 يوليو - تموز
طوكيو 2020: حصاد اليوم الثاني | 25 يوليو - تموز

انطلق اليوم الثاني من أولمبياد طوكيو 2020 الصيفية بتحقيق تونس إنجازاً عظيماً وتصدر الصين واليابان والولايات المتحدة. هذه أهم أحداث يوم 25 يوليو – تموز.

الميداليات | 25 يوليو – تموز

تمكنت الصين من حصد 3 ذهبيات خلال اليوم الثاني 25 يوليو – تموز من طوكيو 2020 في منافسات رفع الأثقال 61 كلغ للرجال و 67 كلغ للرجال والغطس الثنائي المتزامن للسيدات. وارتفع رصيد الصين إلى إجمالي 11 لتستحوذ على المركز الأول.

بينما تمكنت اليابان من حصد 4 ذهبيات خلال 25 يوليو – تموز ورفع إجمالي رصيدها إلى 6 ميداليات (5 ذهبية و 1 فضية). حيث أحرزت السباحة اليابانية “يوي أوهاشي” ميدالية في السباحة الفردية المتنوعة للسيدات، وأحرز الشقيقان “أوتا آبيه” و “هيفومي آبيه” ذهبيتين لصالح اليابان في الجودو 52 كلغ للسيدات و 66 كلغ للرجال. ودخل “يوتو هوريغوميه” تاريخ الأولمبياد عبر إحرازه ذهبية لليابان، ليصبح أول بطل أولمبي في التاريخ برياضة التزلج على اللوح التي أدخلت حديثاً إلى طوكيو 2020.

ومن جانب الولايات المتحدة، فقد حققت 3 ميداليات ذهبية خلال اليوم الثاني 25 يوليو – تموز بعد إخفاقها في اليوم الأول. ونالت ذهبية في المبارزة بالسيف الفردية للنساء، والرماية بالمسدس الهوائي 10 امتار للرجال، بالإضافة إلى حصدها لذهبية في التايكواندو تحت وزن 57 للسيدات.

وخطفت تونس الأضواء، بعدما حصد السباح “أحمد أيوب الحفناوي” (18 عاماً) أول ذهبية لبلاده والدول العربية في طوكيو 2020 خلال سباق 400 متر سباحة حرة. وسجل وقتاً قياسياً يساوي 3:43.36 دقيقة متفوقاً على الأسترالي “جاك ماكلوجلين” بفارق 0.16 ثانية (والذي حصد الفضية) والأمريكي “كيران سميث” (والذي حصد البرونزية). يُذكر إن هذه ثاني ميدالية لصالح تونس، بعدما حصد “محمد خليل الجندوبي” (19 عاماً) فضية خلال نهائيات التايكواندو تحت وزن 58 كلغ للرجال.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 25 يوليو – تموز خلال طوكيو 2020:

جدول الميداليات حتى نهاية 25 يوليو
جدول الميداليات حتى نهاية 25 يوليو

أحداث بارزة خلال اليوم الثاني

ضمنت نجمة التنس اليابانية “نايومي أوساكا” (23 عاماً) تأهلها إلى الدور الثاني بعد انتصارها السهل بأول مبارياتها في منافسات التنس الفردية للسيدات خلال طوكيو 2020 على الصينية “جينغ سايساي”.

أصبحت السيدة “سارة جمال الشرنوبي” من مصر أول عربية وإفريقية محجبة تشارك ضمن أعضاء فرق التحكيم في طوكيو 2020 حيث دخلت تاريخ التحكيم الأولمبي عبر دورة طوكيو وذلك بإدارتها لمنافسات كرة السلة 3 ضد 3. وتخطو السيدة “الشرنوبي” خطى المغربية “شاهيناز بوستة” والتي حَكمت منافسات 5 ضد 5 للسيدات في ريو 2016 وكانت آنذاك أول عربية وإفريقية في ريو دي جانيرو.

ولم تستمر سلسلة الإنجازات بالنسبة للبطلة الأولمبية “ريكاكو إيكيه”، حيث أخفقت في التأهل خلال سباق السباحة تتابع حر 100 متر. وكانت قد أعلنت في يناير/كانون الثاني 2020 عن إصابتها بسرطان الدم (اللوكيميا)، واضطرت لترك تدريباتها من أجل تلقي العلاج، وبعد صراع طويل مع المرض، تمكنت من التعافي والعودة للمنافسة بقوة لتشارك في طوكيو 2020.

وأخفق السباح الياباني “دايا سيتو” كذلك في التأهل خلال سباق 400 متر فردي متنوع للرجال. وكان “سيتو” يُعد من المرشحين الأقوياء لنيل ذهبية في فئته قبل خروجه من المنافسة.

ومن ناحية الجائحة، فقد خففت اللجنة الأولمبية الدولية القيود قليلاً، حيث سيتم السماح للرياضيين الأولمبيين بإزالة أقنعتهم حتى 30 ثانية فوق المنصات، عند فوزهم والتقاط صورهم. ويشترط أن يلتزم الجميع بالتباعد الاجتماعي خلال التقاط الصور، وأن يتم ارتداء الأقنعة مجدداً في حالة الصور الجماعية.


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر رويترز
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

العرب تاىهون في الحصاد

البكاي
البكاي
2 سنوات

اتمنى ان يكون لحظ في الالمبياد

Soso
Soso
2 سنوات

ارجو التوفيق لجميع الاعبين وارجو اليابان أن تحقق المزيد من الميداليات الذهبية

amaro hm
amaro hm
5 شهور

يجب ان يتدرب العرب اكثر

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
5 شهور

احمد ايوب الحفناوي موهبة صاعدة
مع هذا العمر الصغير الا انه احرز ميدالية لبلاده

ヤコブ 先輩
4 شهور

الصين تتربع على عرش الميداليات في اليوم الثاني ب6 ذهبيات

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

مدينة طوكيو تنجح في التنظيم بالرغم من الصعوبات التي واجهتها بسبب جائحة كورونا

ヤコブ 先輩
4 شهور

الحفناوي فخر لكل العرب

ヤコブ 先輩
4 شهور

بالتوفيق للفريق التونسي ولكل الفرق العربية

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x