عدد الجرائم المسجلة في اليابان يتراجع لأدنى مستوياته خلال 2021

عدد الجرائم المسجلة في اليابان يتراجع لأدنى مستوياته خلال 2021
عدد الجرائم المسجلة في اليابان يتراجع لأدنى مستوياته خلال 2021

قالت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية بأن عدد الجرائم المسجلة في اليابان خلال عام 2021 تراجع إلى أدنى مستوياته منذ الحرب العالمية الثانية.

تراجع عدد الجرائم في اليابان

أظهر تقرير أولي جديد أصدرته وكالة الشرطة الوطنية اليابانية، بأن عدد الجرائم المسجلة في اليابان خلال عام 2021 تراجع لأدنى المستويات، وذلك منذ البدء بتسجيل هذا النوع من البيانات بعد الحرب العالمية الثانية.

وتراجع عدد الجرائم في اليابان للعام الـ7 على التوالي مع انخفاض ملحوظ في الجريمة بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19) وبقاء الناس في منازلهم.

و أوضحت الوكالة، بأنه بالرغم من تراجع عدد الجرائم المسجلة إلا أن عدد عدد الجرائم المرتبطة بالاحتيال والنصب شهدت ارتفاعاً كبيراً بنسبة 6.7% لتسجل 14,461 حالة، وهو الارتفاع الأول من نوعه منذ 4 أعوام.

وسجلت السلطات اليابانية عدداً إجمالياً من الجرائم يبلغ 568,148 في عام 2021 وهو انخفاض بنسبة 7.5% مقارنةً بعام 2020، علماً بأن عدد السكان يبلغ نحو 126 مليون نسمة.

ارتفاع حالات الإساءة للأطفال

شهدت اليابان ارتفاعاً جديداً خلال 2021 في عدد حالات الإساءة للأطفال، وفق تقرير أولي منفصل صدر من وكالة الشرطة الوطنية اليابانية. حيث حققت الشرطة في 2,170 حالة، وهو ارتفاع بمقدار 1.7% مقارنةً بعام 2020.

وقالت وكالة الشرطة الوطنية في تقريرها، بأن عدد القاصرين الذين تم تحويلهم إلى مراكز رعاية بسبب الاشتباه بتعرضهم لسوء معاملة، بلغ 108,050 قاصراً، وهو رقم قياسي جديد بزيادة 1% عن عام 2020. ويُعرّف تقرير الوكالة، القاصرين على أنهم أطفال تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

ويعتقد خبراء بأن الارتفاع الأخير حدث جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد، إذ يُعيق الوباء جهود المنظمات الحكومية والمحلية التي تسعى لحماية الأطفال من الانتهاكات والإساءات اللفظية أو الجسدية وتقديم المساعدة إلى أولئك الذين يحتاجونها.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة الشرطة الوطنية اليابانية
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر أنسبلاش
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي

بالرغم ان جائحه كورونا سببت في انخفاض الجريمه ولكنها زادت من العنف المنزلي وفقا للاحصائيات

ヤコブ 先輩
5 شهور

يرجع سبب نقص الجرائم لظروف كورونا والحجر الصحي الذي تعرض له الجميع

ヤコブ 先輩
4 شهور

ارتفاع جرائم الاحتيال والنصب عبر الانترنت بسبب الحجر وكثرة استخدام النت

Russol wahab
4 شهور

مالفائدة ازداد العنف الاسري وهو بنفس خطر الجرائم

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x