اليابان ستوسع برنامج التحصين ليشمل الأطفال تحت سن الـ12

اليابان ستوسع برنامج التحصين ليشمل الأطفال تحت سن الـ12
اليابان ستوسع برنامج التحصين ليشمل الأطفال تحت سن الـ12

تخطط الحكومة اليابانية لتوسيع برنامج التحصين المحلي ضد كوفيد – 19، ليشمل الأطفال تحت سن 12 عاماً، ابتداءً من شهر مارس/آذار 2022.

توسيع برنامج التحصين

قال رئيس الوزراء الياباني فوميئو كيشيدا، بأن الحكومة ستوسع جهود منح اللقاحات المضادة لكوفيد – 19، ابتداءً من مارس، لتشمل الأطفال تحت سن 12 عاماً، بهدف مكافحة موجة محتملة جديدة من فيروس كورونا.

وقال مسؤولون بوزارة الدفاع إن الحكومة ستعيد فتح مراكز التحصين الجماعي التي تديرها قوات الدفاع الذاتي في طوكيو و أوساكا خلال فبراير على أقرب تقدير، من أجل منح الجرعات الثالثة المُعززة.

ومن المتوقع أن تستخدم اليابان 18 مليون جرعة من لقاحات موديرنا التي مُنحت موافقة سريعة من قبل وزارة الصحة، لتستخدم كجُرع مُعززة. وبالإضافة لذلك، تقدمت شركة فايزر الأمريكية بطلب للحصول على موافقة الحكومة من أجل استخدام لقاحها لتحصين الأطفال بين سن 5 و حتى 12 عاماً.

وقال كيشيدا لوسائل الإعلام: “العديد من الشباب والأطفال قد أصيبوا بمتغير أوميكرون. أوصي أن يحصل الأطفال الذين يبلغون من العمر 12 عاماً أو أكبر على اللقاحات”. يُذكر أن اليابان تشهد ارتفاعاً كبيراً في الإصابات منذ بداية عام 2022 على إثر تفشي متحور أوميكرون.

تعثر الجهود والاعتماد على اللقاحات الأجنبية

شهدت جهود تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا في اليابان تعثراً كبيراً لعدة أسباب، أبرزها قلة الأشخاص الذين انخرطوا في تجارب سريرية وقلة الإصابات بشكلٍ عام مقارنةً بدول أخرى.

وبسبب تعثر هذه الجهود، وخِشيةً من إلغاء الألعاب الأولمبية بعد تأجيلها لعام 2021، عقدت الحكومة اليابانية عدة صفقات مع شركات أجنبية من أجل شراء وتأمين لقاحات فعالة على وجه السرعة، حيث تجاوزت نسبة تحصين السكان 80%.

وتعمل عدة شركات يابانية خاصة على تطوير لقاحات مختلفة ولكنها لم تصل بعد إلى المراحل النهائية من التجارب (تحدثنا عنها بشكلٍ مفصل في هذا المقال – اضغط هنا –) وكانت قد انضمت اليابان لمبادرة بقيادة منظمة الصحة العالمية تدعى “COVAX” من أجل تطوير لقاح عالمي برعاية المنظمة التابعة للأمم المتحدة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة كيودو
(2) وزارة الصحة اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر صحيفة جابان تايمز
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
برحال محمد أيمن
برحال محمد أيمن
2 سنوات

أتمنى لان يقوموا بتطوير لقاح عالمي لهذا سيكون مفيد جداا

amaro hm
amaro hm
5 شهور

انهم يهتمون كثيرا بانائهم

نصرالدين الليبي

يجب ان يكون تحصين الاطفال من كورونا اختياري وليس اجباري مثل التطعيمات الاخرى

ヤコブ 先輩
5 شهور

شركة فايزر تتقدم بطلب رسمي للحصول على اعتماد لقاح للاطفال من 5 الى 12 سنة ضد وباء كورونا

Yashiro
Yashiro
5 شهور

فكرة جيدة حتى يحدوا من انتشار هذا المرض الخطير

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

جهود الحكومة لتوسيع تحصين الاطفال ما دون سن ال ١٢ محتملة

ヤコブ 先輩
4 شهور

اليابان تسعى لتحصين اطفالها من كورونا بعد ثبوت اصابة الاطفال بمتحور اوميكرون

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x