محكمة محلية في طوكيو تحكم بالسجن على رئيس استوديو يوفوتيبل

محكمة محلية في طوكيو تحكم بالسجن على رئيس استوديو يوفوتيبل
محكمة محلية في طوكيو تحكم بالسجن على رئيس استوديو يوفوتيبل

نال رئيس استوديو يوفوتيبل حكماً بالسجن لمدة 20 شهراً مع إيقاف التنفيذ بسبب مخالفته لقانون الضرائب والتهرب من دفع مبالغ تصل حتى 1.2 مليون دولار.

السجن لرئيس استوديو يوفوتيبل

حكمت محكمة محلية في العاصمة طوكيو، على رئيس استوديو يوفوتيبل ـــ الذي يشتهر بإنتاج أنمي قاتل الشياطين ـــ بالسجن لمدة 20 شهراً مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، بسبب تهربه من دفع ضرائب تقدر بقيمة 138 مليون ين (1.2 مليون دولار).

وفرضت المحكمة غرامةً مالية بقيمة 30 مليون ين على استوديو يوفوتيبل (وهي الشركة التي كان يرأسها كوندو)، بسبب انتهاكها للقانون الضريبي الياباني، والذي تخضع له جميع الشركات.

ولحسن حظه، مُنح هيكارو كوندو (52 عاماً) حكماً مخففاً بسبب اعترافه بالمخالفة خلال جلسة استماع جرت في سبتمبر 2021، مع دفعه للضرائب والمبالغ المترتبة عليه.

و وفق الحُكم الذي صدر، تهرب كوندو من دفع ضرائب تقدر بنحو 109.2 مليون ين، عبر التلاعب بسجلات استوديو يوفوتيبل في الأعوام 2015 و 2017 و 2018. كما تهرب من دفع ضرائب استهلاك بقيمة 28.8 مليون ين، بين 2014 و 2018، عبر عدم إبلاغه عن بعض الأرباح التي حققها الاستوديو من أعمال يملكها.

وتعليقاً على الموضوع، أصدر استوديو يوفوتيبل بياناً رسمياً يقدم فيه اعتذاره الخالص للمعجبين والمتابعين. كما تعهد الاستوديو ببذل المزيد من الجهود لتحسين بيئة الإنتاج والالتزام بالقوانين.

بيان الاستوديو الرسمي

القصة وراء قضية يوفوتيبل

أوردت وسائل إعلام محلية في عام 2019 تقارير عدة حول فشل استوديو يوفوتيبل في دفع ضرائب للحكومة اليابانية تقدر بملايين الينات، ولكن الأمر لم يجذب الأنظار حينها بسبب عدم ثبوت وجود مخالفة قانونية.

وفي يونيو 2020، أرسل مكتب طوكيو الإقليمي للضرائب شكوى جنائية إلى مكتب النيابة العامة في العاصمة، موجهاً فيها اتهامات، فحواها أن الاستوديو تهرب من دفع مبلغ يفوق 400 مليون ين على مدار 3 سنوات.

واستجابةً لما حدث، نشر استوديو يوفوتيبل بياناً رسمياً حينها، اعتذر فيه للجميع موضحاً بأن الشركة ستمتثل للقوانين وقد أصدرت سجلات ضريبية منقحة وتعتزم دفع المبلغ المطلوب.

بيان الاستوديو في يوليو 2021

وخلال يوليو/تموز 2021، استمرت القضية بتوجيه النيابة اتهامات رسمية لرئيس الشركة هيكارو كوندو، وعاد الاستوديو للتأكيد عبر بيان بأنه سيلتزم بالقوانين، وقد دفع ما عليه من مستحقات قانونية بالفعل. ومن المتوقع أن تستمر القضية حتى يتم التوصل إلى تسوية أو إصدار حكم بحق كوندو.

يُذكر أن الاستوديو أسس بواسطة كوندو عام 2000، ويشتهر بإنتاجه للعديد من الأعمال عالية الجودة مثل “قاتل الشياطين – Kimetsu no Yaiba“، و سلسلة “Fate/Zero” بالإضافة لأعمال بارزة أخرى. ولا يُنتج الاستوديو أعمال الأنمي وحسب، بل يُدير العديد من المطاعم والكافيهات في طوكيو، أوساكا، ومدن أخرى.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) استوديو Ufotable
(3) مكتب النيابة العامة في طوكيو
(4) مكتب طوكيو الإقليمي للضرائب

صورة المقال الأصلية: من سلسلة الأنمي | عبر الاستوديو المنتج
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

11 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Ayman
Ayman
2 سنوات

مشاكل إدارية وقانونية….العفو والتصالح لمن منح البسمة للملايين

برحال محمد أيمن
برحال محمد أيمن
2 سنوات

ما أعجبني هو أن الأستديو قد إعتذر للمتابعين وذلك يبرهن على خجله منهم.

Khitam
Khitam
6 شهور

لم يكن عليه التهرب من الضرائب بالقمام الاول

Khitam
Khitam
6 شهور

يجب عليه أن يتحمل عواقب أفعاله والسؤولية

Khitam
Khitam
6 شهور

إنه لمن الجيد أنه اعترف بذلك لتخفيف الحكم

Mustafa Al-khalidy
Mustafa Al-khalidy
5 شهور

من البداية كان يجب ان يضع هذا الشيء في رأسه

نصرالدين الليبي

التهرب من دفع الضرائب امر مزعج للدولة ويسبب في مشاكل واضرار اقتصاديه كبيرة

Yashiro
Yashiro
5 شهور

الخبر صادم الصراحة، وماذا حدث للمدير لاحقا؟؟

ヤコブ 先輩
5 شهور

السجن لمدة 20 شهر مع وقف التنفيذ ل3 سنوات لمدير استوديو يوفوتيبل بعد ثبوت تهربه الضريبي

amaro hm
amaro hm
5 شهور

انها مشكلة كبيرة يجب التصرف

ヤコブ 先輩
4 شهور

تهرب رئيس استوديو يوفوتيبل من دفع 400 مليون ين خلال 3 سنوات بطريقة غير قانونية

11
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x