اليابان تسجل ارتفاعاً في عدد حالات الإساءة للأطفال خلال 2021

اليابان تسجل ارتفاعاً في عدد حالات الإساءة للأطفال خلال 2021
اليابان تسجل ارتفاعاً في عدد حالات الإساءة للأطفال خلال 2021

سجلت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية ارتفاعاً بمقدار 1.7% في عدد حالات الإساءة للأطفال عام 2021، وفق تقريرها الأولى الذي صدر مؤخراً.

ارتفاع عدد حالات الإساءة للأطفال

شهدت اليابان ارتفاعاً جديداً خلال 2021 في عدد حالات الإساءة للأطفال، وفق تقرير أولي صدر من وكالة الشرطة الوطنية اليابانية. حيث حققت الشرطة في 2,170 حالة، وهو ارتفاع بمقدار 1.7% مقارنةً بعام 2020.

وقالت وكالة الشرطة الوطنية في تقريرها، بأن عدد القاصرين الذين تم تحويلهم إلى مراكز رعاية بسبب الاشتباه بتعرضهم لسوء معاملة، بلغ 108,050 قاصراً، وهو رقم قياسي جديد بزيادة 1% عن عام 2020. ويُعرّف تقرير الوكالة، القاصرين على أنهم أطفال تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

ويعتقد خبراء بأن الارتفاع الأخير حدث جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد، إذ يُعيق الوباء جهود المنظمات الحكومية والمحلية التي تسعى لحماية الأطفال من الانتهاكات والإساءات اللفظية أو الجسدية وتقديم المساعدة إلى أولئك الذين يحتاجونها.

يُذكر أنه بحسب الفئة، عانى 80,299 قاصراً من الإساءات اللفظية أو العاطفية، وعانى 19,185 من إساءات جسدية، بينما عانى 8,270 من الإهمال وسُجلت 296 حالة تعرض فيها أصحابها لاعتداء جنسي.

انخفاض معدلات الجريمة في اليابان

تُصدر وكالة الشرطة الوطنية اليابانية تقريراً سنوياً يُدعى بــ”الورقة البيضاء”، ترصد عبره مستويات الجريمة، حيث أظهر التقرير الأحدث الذي صدر بداية عام 2022 ويرصد معدلات الجريمة خلال 2021، انخفاض معدلات الجريمة في اليابان.

وتقول الوكالة، بأنها سجلت 568,148 جريمة خلال 2021، وهو تراجع للعام السابع على التوالي، والانخفاض الأكبر على الإطلاق منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وبرغم انخفاض عدد الجرائم، ارتفع عدد استشارات العنف المنزل إلى 83,035 وهو رقم قياسي جديد مقارنةً بالعدد المسجل خلال 2020.

وشهدت الجرائم الإلكترونية ارتفاعاً بنسبة 24.3% لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 12,275. وترجح الشرطة أن العمل عن بعد ساهم في ارتفاع الجرائم الإلكترونية.

يُذكر بأن الحكومة اليابانية تعتزم تعديل قانون قديم، لتسمح للأطفال اليتامى بتلقي المعونات الحكومية لمدة مطولة بعد عمر الـ18 عاماً، بهدف دعمهم على الاستقلال وبناء حياة أفضل وبالتالي الحد من الإساءة للأطفال.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة الشرطة الوطنية اليابانية
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
amaro hm
amaro hm
4 شهور

غريب من هذا الشعب ان يفعل هذا

نصرالدين الليبي

جائحه كورونا تسببت في ارتفاع العنف المنزلي في جميع دول العالم وليس فقط اليابان

ヤコブ 先輩
4 شهور

نتمنى السلامة لجميع الاطفال ونتمنى لهم مستقبلا زاهرا في اوطانهم

ヤコブ 先輩
4 شهور

أكثر من 100 ألف اعتداء على القصر في اليابان بمختلف اشكاله لفظيا عاطفيا وجسديا

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x