وفيات الحوادث المرورية في اليابان تتراجع لأدنى مستوياتها خلال 2020

وفيات الحوادث المرورية في اليابان تتراجع لأدنى مستوياتها خلال 2020
وفيات الحوادث المرورية في اليابان تتراجع لأدنى مستوياتها خلال 2020

أظهر تقرير جديد أصدرته الحكومة اليابانية، إن وفيات الحوادث المرورية في اليابان قد تراجعت لأدنى مستوياتها في التاريخ خلال عام 2020.

تراجع وفيات الحوادث المرورية

تقول الحكومة اليابانية في أحدث تقاريرها عن الحوادث المرورية في اليابان، إن وفيات الحوادث المرورية قد تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ البدء بتدوين هذا النوع من البيانات في عام 1948. حيث تراجعت الوفيات إلى 2,839 وفاة فقط عام 2020، وهو انخفاض بمقدار 376 وفاة أو 11.7% مقارنةً بعام 2019.

ويُعزى تراجع الوفيات في البلاد إلى عدة عوامل، أهمها: التحسن الكبير في سلامة المركبات، وحملات الشرطة الكبيرة لكبح المخالفات المرورية، بالإضافة إلى بقاء الناس في منازلهم في 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا وإعلان حالة الطوارئ الصحية.

ويجدر بالذكر، إن الوفيات في اليابان وصلت ذروتها عام 1970، إذ سجلت الحكومة آنذاك 16,765 وفاة. وبدأت الوفيات بالانخفاض تدريجياً مع تطبيق قوانين أكثر صرامة لحماية الأرواح حتى وصلت إلى رقمها الأدنى في عام 2020. يُذكر أيضاً إن الحكومة ما زالت تهدف لخفض الوفيات إلى أقل من 2,500 وفاة في العام، بالرغم من إخفاقها في الأعوام الماضية للوصول إلى نفس الهدف.

كبار السن أكبر شريحة من الضحايا

وفق تقرير الحكومة اليابانية، شكل كبار السن ممن يبلغون 65 عاماً أو أكبر 56.2% من نسبة وفيات الحوادث المرورية في اليابان عام 2020، وهي النسبة الأعلى منذ عام 1966. وتشهد نسبة كبار السن ارتفاعاً تدريجياً كل عام، بسبب شيخوخة المجتمع المتزايدة، حيث بات كبار السن يشكلون نحو 29% من تعداد سكان اليابان.

ويجدر الإشارة إلى أن بيانات وكالة الشرطة الوطنية اليابانية، تكشف عن انخفاض في الوفيات جراء الحوادث المرورية في 36 محافظة يابانية من أصل 47 محافظة. وتراجع إجمالي عدد الحوادث (المميتة وغير المميتة) في اليابان بمقدار 72,237 حادث ليسجل 309,000 خلال عام 2020.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: وكالة الشرطة الوطنية اليابانية – مكتب رئيس الوزراء الياباني – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: حادث مروري مميت في اليابان | عبر صحيفة “ذا ماينيتشي”

7 تعليقات

  1. العدد كبير. بالمقارنة بالتفدم التكنولوجى. لليابان

  2. للاسف ضحايا الحوادث المروريه كثر وقلتها في اليابان دليل علي التقدم وزياده عوامل السلامة

  3. عندما تلتزم بالقوانبن فكل شئ سينتظم و لن تكون هنالك خسائر ايا كانت

  4. يجب احترام قواعد المرور من قبل السائقين

  5. أعتقد أن السبب الرئيسي لتراجع حالات الحوادث يعود إلى وعي الشعب الياباني والتقيد بالأنظمة والقوانين واحترام نظم السلامة

  6. انا اعتقد ان فرض عقوبات قاسية على المخالفات المرورية لها دور كبير في تقليل الحوادث المرورية

اكتب تعليقًا