خبراء يحذرون من أن وضع الـوبـاء في اليابان قد يصل لمرحلة حرجة

خبراء يحذرون من أن وضع الـوبـاء في اليابان قد يصل لمرحلة حرجة
خبراء يحذرون من أن وضع الـوبـاء في اليابان قد يصل لمرحلة حرجة

من المحتمل أن يتعرض النظام الصحي لضغط غير مسبوق في الفترة المقبلة، بسبب وضع الـوبـاء في اليابان وفق آراء خبراء في لجنة الاستجابة للأزمة.

وضع الـوبـاء في اليابان يصل لنقطة حرجة

يقول خبراء الصحة، بأن النظام الصحي في طوكيو والمحافظات المجاورة قد يتعرض لضغط غير مسبوق ويصل لمرحلة حرجة في الفترة المقبلة، جراء ارتفاع الإصابات اليومية لأرقام قياسية لم تسجل منذ بداية الجائحة في يناير 2020.

وكانت اليابان قد سجلت 15,812 إصابة بكورونا على الأقل خلال يوم الأربعاء 11 أغسطس/آب، وهو أعلى رقم تسجله البلاد ورقم قياسي جديد في الارتفاع منذ الرقم السابق الذي كان يساوي 15,753 إصابة (قبلها بأيام).

وقال خبراء الجائحة الذين يعملون في لجنة تابعة لوزارة الصحة ومعنية في مواجهة الأزمة، إن نظام طوكيو الصحي سيصل حده وقد ينهار بالرغم من التقدم السريع لعملية التحصين باستخدام اللقاحات. وتمر العاصمة طوكيو بحالة طوارئ صحية رابعة، دخلت حيز التنفيذ في 12 يوليو قبيل انطلاق ألعاب العاصمة الأولمبية والتي انتهى نصفها الأول في 8 أغسطس.

و أوضح رئيس المعهد الوطني الياباني للأمراض المُعدية (ورئيس اللجنة) تاكاجي واكيتا، إن الألعاب البارالمبية (ألعاب أصحاب الهمم) التي ستعقد من 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر، يجب أن تقام دون جماهير لتجنب وضع المزيد من الضغط على نظام الرعاية الصحي.

كارثة صحية محتملة حتى في أحسن الأحوال!

ارتفعت إصابات الوباء في اليابان بصورة كبيرة لتصل إلى أكثر من 10 آلاف إصابة يومياً بعد انطلاق الأولمبياد بفترة قصيرة (بالرغم من عدم ارتباط الإصابات بالأولمبياد وفق الحكومة). وتسجل طوكيو حالياً معدلاً يومياً من الإصابات يتراوح بين 3,900 و 4,200 إصابة، وهو رقم ضخم مقارنةً بالوضع الوبائي للعاصمة في الأشهر الماضية.

وأثار البروفيسور من جامعة كيوتو هيروشي نيشيورا الكثير من الجدل، بعد قوله إن الأسرة الشاغرة المستعدة لقبول مرضى كوفيد – 19 في العاصمة ـــ والتي يصل عددها إلى 6,000 ـــ ستمتلئ جميعها بحلول منتصف شهر أغسطس إن استمر الوضع كما هو، وذلك في أحسن السيناريوهات.

وحذر “نيشيورا” أيضاً، من أن الأسرة المخصصة لعلاج ذوي الحالات الحرجة في طوكيو ـــ عددها 400 ـــ قد يمتلئ نصفها أيضاً في الفترة المقبلة. ويجدر بالذكر إن الحالات الحرجة في اليابان تخطت حاجز 1,000 إصابة منذ مدة، ويبلغ عدد الحالات الحرجة في طوكيو نحو 200 حالة وفق أحدث الإحصاءات.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة كيودو
(2) وزارة الصحة اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر صحيفة جابان تايمز
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

مؤشر خطر في توقيت اكثر خطورة

البكاي
البكاي
2 سنوات

هذا خطير جدا اتمنى ان تتخطى الازمة

amaro hm
amaro hm
5 شهور

يجب اخذ الاحتياط دائما

Mustafa Al-khalidy
Mustafa Al-khalidy
5 شهور

الحمد لله الذي خلصنا من هذا الفيروس

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

جائحه كورونا تلزم اخذ الاحتياط والحذر واجب

ヤコブ 先輩
4 شهور

اكثر من 10 الاف اصابة يوميا رقم كبير جدا وخطير، رغم عدم احتكاك الناس بالاولمبياد بحسب قول الحكومة، نتنمى السلامة للجميع

ヤコブ 先輩
4 شهور

يجب اخذ الحيطة والحذر والى ستقع في كارثة كبيرة جراء هذه الجائحة

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x