فقط في اليابان، ماراثون يُقام عبر الإنترنت بسبب تفشي كورونا!

تخطط جهة في محافظة هوكايدو أقصى شمال اليابان، لإقامة ماراثون سنوي للركض عبر الإنترنت، بعد أن ألغي الحدث الأصلي بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في البلاد.




ماراثون عبر الإنترنت!

ربما سمعت عن العمل عبر الإنترنت، الدراسة عبر الإنترنت أو حتى الزواج عبر الإنترنت في ظل جائحة كورونا، ولكن ما لم تسمع عنه حتماً هو إقامة ماراثون للركض عبر الإنترنت! حيث تعتزم جهة في محافظة هوكايدو أقصى شمال اليابان إقامة ماراثون “أوخوتسك أباشيري – Okhotsk Abashiri” السنوي عبر الإنترنت، بعد إلغاء الحدث الأصلي بسبب تفشي كورونا الجديد.

وكان الأمر غريباً لدرجة أنه جذب 3,000 مشارك من جميع أنحاء البلاد، وهو أعلى رقم مسجل منذ انطلاق الماراثون السنوي في عام 2015. وتقول الجهة المنظمة في هوكايدو، بأن باب المشاركة فُتح في الأول من يوليو/تموز، وخلال يوم واحد فقط اشترك 2,000 شخص، وخلال أسبوع فقط ارتفع العدد إلى 3,000.

ولكن لحظة، كيف سيشارك الناس في ماراثون عبر الإنترنت؟! الحل بسيط: يتوجب على من يشارك أن يركض مسافة 42.1 كيلومتر للفوز، في أي مكان وأي وقت، في الفترة المتراوحة بين 14 سبتمبر/أيلول و 27 سبتمبر/أيلول 2020. وتستخدم الجهة المنظمة تطبيق على الهواتف الذكية يُدعى “Tatta” لتسجيل بيانات ركض المشاركين في إطار الماراثون المبتكر.

عبر كيودو
عبر كيودو

إلغاء الماراثونات في اليابان

شارك عدد كبير من الأشخاص من هوكايدو، طوكيو وكاناغاوا بالرغم من ارتفاع تكلفة المشاركة. حيث يتوجب على المشارك دفع مبلغ يساوي 15,000 ين (نحو 140 دولار)، وقد أغلق باب التقديم في منتصف شهر يوليو/تموز بعد أن حُجزت جميع الأماكن الشاغرة.

ويحصل من يفوز على عدة جوائز، مثل: ميدالية، لحم الواغيو الياباني البقري الفاخر، طعام بحري تقليدي خاص بمحافظة هوكايدو وغيرها. وتقول الجهة المنظمة، بأن ماراثون “أباشيري” شهد مشاركةً قياسية بسبب غرابة الفكرة وبسبب إلغاء جميع الماراثونات في اليابان جراء تفشي فيروس كورونا الجديد.

وكان أعلى رقم مُسجل للمشاركين في السابق يساوي 2,624 شخصاً عام 2015، وهي السنة التي انطلق فيها الماراثون في هوكايدو ولكن فكرة الماراثون عبر الإنترنت راقت لشريحة كبيرة، مما جعل عدد المشاركين يصل لرقم قياسي جديد.

ومن الجدير بالذكر أن هوكايدو شهدت ارتفاعاً للإصابات في شهري يناير وفبراير الماضيين، ولكن حكومتها أعلنت حالة الطوارئ، وسيطرت على التفشي مبكراً، وهي الآن تسجل إصابات قليلة مقارنةً بطوكيو التي تخطت فيها الإصابات 11 ألف إصابة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
اليابانيون يفضلون العمل عن بعد حتى بعد احتواء كورونا! 

اليابانيون يفضلون العمل عن بعد حتى بعد احتواء كورونا!
اليابانيون يفضلون العمل عن بعد حتى بعد احتواء كورونا!

المصادر: ماراثون “أوخوتسك أباشيري – Okhotsk Abashiri” – وكالة كيودو – وسائل إعلام محلية في هوكايدو
صورة المقال الأصلية: ماراثون في هوكايدو | عبر حكومة هوكايدو المحلية

8 ردود على “فقط في اليابان، ماراثون يُقام عبر الإنترنت بسبب تفشي كورونا!”

  1. الكويت اقامو قبل اليابان مرثون بالانستقرام عن طريق تصوير الخطوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *