جونسون آند جونسون تتقدم بطلب لليابان لتوافق على استخدام لقاحها

جونسون آند جونسون تتقدم بطلب لليابان لتوافق على استخدام لقاحها
جونسون آند جونسون تتقدم بطلب لليابان لتوافق على استخدام لقاحها

تقدمت شركة جونسون آند جونسون الأمريكية بطلب لوزارة الصحة اليابانية لكي توافق على استخدام لقاحها المضاد لفيروس كورونا (كوفيد – 19).

جونسون آند جونسون اللقاح الرابع في اليابان

قالت شركة جونسون آند جونسون الأمريكية للأدوية، بأنها تقدمت بطلب لوزارة الصحة، العمل والرفاه اليابانية لكي توافق على استخدام لقاحها المضاد لكوفيد – 19 رسمياً في البلاد.

وفي حال وافقت وزارة الصحة على استخدام لقاح جونسون المضاد لكورونا، سيتوفر بداية عام 2022، وسيكون اللقاح رقم 4 في اليابان. حيث كانت قد وافقت الوزارة على الاستخدام الرسمي للقاحي “موديرنا” و “أسترازينيكا” خلال مايو/أيار، و وافقت كذلك على استخدام “فايزر – بيونتيك” خلال بداية عام 2021.

و وفقاً للشركة، أظهرت نتائج تجارب سريرية أجريت في اليابان، إن اللقاح لا يشكل خطراً على السلامة بالرغم مما أشيع عنه. وأجرت جونسون آند جونسون تجارباً سريرية خارج اليابان وأظهرت إن اللقاح يمتلك نجاعة بنسبة 65 إلى 85% في مواجهة كوفيد – 19.

ويجدر بالذكر، إن الولايات المتحدة ودول أخرى، كانت قد أوقفت استخدام لقاح جونسون آند جونسون لمدة قصيرة على خلفية تقارير تفيد بحدوث “تجلط دموي” (blood clots) ومستويات منخفضة من الصفائح الدموية لدى شريحة صغيرة جداً من الناس بعد منحهم اللقاح. وأعادت الولايات المتحدة استخدام اللقاح بعد التأكد من نجاعته وأمانه.

تعثر الجهود والاعتماد على اللقاحات الأجنبية

شهدت جهود تطوير لقاح فيروس كورونا الجديد في اليابان تعثراً كبيراً لعدة أسباب، أبرزها قلة الأشخاص الذين انخرطوا في تجارب سريرية وقلة الإصابات بشكلٍ عام مقارنةً بدول أخرى. وبسبب تعثر هذه الجهود، وخِشيةً من إلغاء الألعاب الأولمبية بعد تأجيلها لعام 2021، عقدت الحكومة اليابانية عدة صفقات مع شركات أجنبية من أجل شراء وتأمين لقاحات فعالة في أقرب وقت.

وتعمل عدة شركات يابانية خاصة على تطوير لقاحات مختلفة ولكنها لم تصل بعد إلى المراحل النهائية من التجارب (تحدثنا عنها بشكلٍ مفصل في هذا المقال – اضغط هنا –) وكانت قد انضمت اليابان لمبادرة بقيادة منظمة الصحة العالمية تدعى “COVAX” من أجل تطوير لقاح عالمي برعاية المنظمة التابعة للأمم المتحدة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
أول لـقـاح يـابـانـي الصنع مضاد لكورونا قد يكون جاهزاً هذا العام

أول لـقـاح يـابـانـي الصنع مضاد لكورونا قد يكون جاهزاً هذا العام
أول لـقـاح يـابـانـي الصنع مضاد لكورونا قد يكون جاهزاً هذا العام

المصادر: شركة جونسون آند جونسون – وكالة كيودو – وزارة الصحة اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر جيتي

6 تعليقات

  1. لقد كثرت اللقاحات باذن الله سيرفع الوباء على العالم اجمع

  2. في حال وافقت الصحة على استعمال لقاح جينسونالمضاد لكوروناسيتوفر عام 2022 وسيكون اللقاح الرابع في اليابان

اكتب تعليقًا