قطار الرصاصة الياباني الفائق “N700S” يدخل الخدمة رسمياً

دخل قطار الرصاصة الأحدث “N700S” رسمياً إلى الخدمة في الـ1 من يوليو/تموز بعد أن كشفت عنه شركة سكك حديد وسط اليابان في منتصف شهر يونيو/حزيران.




قطار N700S الحديث

دخل قطار “N700S” الرصاصة الياباني الجديد إلى الخدمة رسمياً في الأول من يوليو/تموز، ليربط بين مدينتي طوكيو و أوساكا على خط “توكايدو” السريع لقطارات الشينكانسين ويصل حتى “هاكاتا” في جنوب غرب اليابان، وهو أحدث طراز من سلسلة قطارات “N700” الرصاصة الشهيرة والتي أطلقت في عام 2007. ويعني اسمه “N700 Supreme” أي قطار “N700 الفائق”.

ويمتاز هذا القطار بسرعة قصوى تصل إلى 360 كيلومتراً في الساعة، بالإضافة إلى تعديلات عديدة لتوفر راحةً أكبر للركاب خلال الرحلات. وقالت الشركة بأنها غيرت الإضاءة لتصبح “إضاءة غير مباشرة” من أجل توفير راحة أكبر، كما عدلت تصاميم المقاعد لتسمح للركاب بتغييرها حسب الرغبة، من أجل تقليل إرهاق الركوب خلال الرحلات الطويلة.

في الفيديو: تقرير إخباري عن القطار الجديد

وتقول الشركة بأنها أضافت بطاريات “أيون ليثيوم” مستقلة” إلى طراز “N700S” الجديد، والتي ستشغل القطار ليسير إلى أقرب محطة في حالة وقوع زلزال أو حالة طارئة ينقطع فيها التيار الكهربائي. وزادت الشركة كذلك عدد كاميرات المراقبة لأسباب أمنية، كما أضافت إنارة لغرف الأمتعة فوق المقاعد، والتي ستضيء عند وصول القطار إلى محطته للحرص على عدم نسيان الركاب أمتعتهم.

وكانت قد كشفت شركة سكك حديد وسط اليابان عن القطار لوسائل الإعلام خلال منتصف شهر يونيو/تموز الماضي، وسمحت لوسائل الإعلام بتجربة القطار في رحلة بين طوكيو و أوساكا لقياس مدى راحة هذا القطار خلال السفر مقارنةً بالطرازات الاقدم.

40 قطاراً بحلول 2023

وصفت شركة سكك حديد وسط اليابان هذا القطار بأنه أول قطار رصاصة في العالم، يحتوي على بطاريات مستقلة يمكن أن تُشغله خلال انقطاع التيار الكهربائي في حالات الطوارئ. ويعد هذا القطار التصميم الجديد الأول لسلسلة “N700” منذ نحو 13 عاماً.

وقال رئيس الشركة “شين كانيكو” متحدثاً عن قطار “N700S” الرصاصة: “أنا واثق من أن هذا هو أفضل قطار رصاصة (شينكانسين) في جميع الجوانب – كجانب السلامة والثبات والراحة”. وتعتزم الشركة بناء 12 قطاراً جديداً من هذا الطراز بحلول عام 2021، وسيدخل 40 قطاراً جديداً في الخدمة بحلول عام 2023 المالي.

الطراز الجديد N700S | عبر كيودو
الطراز الجديد N700S | عبر كيودو

وكانت قد كشفت الشركة لوسائل الإعلام في شهر يونيو/حزيران، بأنها أجرت 50 ألف محاكاة حاسوبية لاختيار التصميم الأنسب لعربة القطار الرئيسية، من أجل تقليل الضجة ومقاومة الهواء مقارنةً بالطرازات القديمة من قطارات الرصاصة اليابانية الفائقة.

ومن الجدير بالذكر، أن قطارات الرصاصة تشهد انخفاضاً كبيراً في عدد الركاب بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، مما دفع أغلب الشركات المحلية لرفع أسعار التذاكر لتعويض الخسائر المالية. وتأمل الشركة أن يجذب قطار “N700S” الجديد أنظار الإعلام ويرفع الطلب مجدداً في ظل جائحة كورونا.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
اليابان تكشف عن طراز جديد من قطارات الرصاصة فائقة السرعة 

اليابان تكشف عن طراز جديد من قطارات الرصاصة فائقة السرعة
اليابان تكشف عن طراز جديد من قطارات الرصاصة فائقة السرعة

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: شركة سكك حديد وسط اليابان (JR Central) – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: قطار N700S الجديد | عبر وكالة كيودو

12 ردّ على “قطار الرصاصة الياباني الفائق “N700S” يدخل الخدمة رسمياً”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *