اليابان تطلق قطاراً بخارياً مستوحى من فيلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Train

كشفت شركة سكك حديد جزيرة كيوشو عن قطار بخاري مستوحى من فيلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Train والذي صدر في 16 أكتوبر/تشرين الأول.




قطار اللانهاية في الواقع

أطلقت شركة سكك حديد جزيرة كيوشو جنوب غرب اليابان خلال الـ1 من نوفمبر/تشرين الثاني، قطاراً بخارياً يُشابه القطار الذي ظهر في فيلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Train المبني على مانغا “قاتل الشياطين – Kimetsu no Yaiba” من تأليف الرسامة الصاعدة “كويوهارو غوتوغيه”.

وقالت الشركة بأن القطار عبارة عن طراز يعمل بمحرك بخاري ويعود لحقبة “تايشو” الإمبراطورية الممتدة من 1912 وحتى 1926 ميلادية (وهي نفس الحقبة التي تقع خلالها أحداث السلسلة)، وسيربط القطار بين مدينة كوماموتو في محافظة كوماموتو و مدينة هاكاتا في محافظة فوكوؤكا جنوب غرب البلاد لفترة محدودة.

وحضر أكثر من 700 شخص لمراسم افتتاح القطار خلال الأحد 1 نوفمبر، وارتدى بعضهم ثياباً مستوحاةً من الأنمي ومن حقبة “تايشو” الإمبراطورية. يُذكر أن القطار الخاص سيعمل 5 مرات فقط خلال عطلات نهاية الأسبوع حتى 23 نوفمبر/تشرين الثاني، ويمكن شراء هدايا تذكارية من القطار ولكن التذاكر بيعت جميعها مسبقاً.

قطار اللانهاية من شركة سكك حديد كيوشو | عبر كيودو
قطار اللانهاية من شركة سكك حديد كيوشو | عبر كيودو

ومن الجدير بالذكر أن الشركة كانت تُشغل قطاراً بخارياً للسياحة يدعى “SL Hitoyoshi”، ولكنها جمدت عمله مؤقتاً بسبب أمطار غزيرة ضربت المنطقة خلال يوليو/تموز الماضي. وحولت الشركة قطار “SL Hitoyoshi” البخاري السياحي إلى “قطار اللانهاية” الذي ظهر في فيلم “قاتل الشياطين: قطار اللانهاية – Kimetsu no Yaiba: Mugen Train”.

فيلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Train ونجاح السلسلة

يُعد فيلم “قطار اللانهاية” مكملاً لأحداث أنمي “قاتل الشياطين – Kimetsu no Yaiba” وهو عمل مبني على مانغا (قصة مصورة) يابانية من تأليف الرسامة الصاعدة “كويوهارو غوتوغيه”. وأنتج الفيلم والأنمي بواسطة استوديو “Ufotable” وهو أحد الاستوديوهات الشهيرة المعروفة بتقديم أعمال ناجحة ذات جودة عالية.

وتدور أحداث السلسلة في اليابان خلالة حقبة “تايشو” الإمبراطورية (1912 – 1926 ميلادية)، وتتناول حياة مراهق يدعى “تانجيرو كامادو” بينما يسعى للانتقام ومحاربة الشياطين التي تعيش على التهام البشر، بعد تعرضه لتجربة قاسية جداً.3

في الفيديو: إعلان تشويقي للفيلم

وصدرت مانغا السلسلة لأول مرة عام 2016 في مجلة “شوئيشا” اليابانية الأسبوعية، وبعد صدور الأنمي أصبحت المانغا من أشهر الأعمال المصورة حول العالم وترجمت لـ14 لغة و وزعت في أكثر من 33 بلداً ومنطقة. ومن الجدير بالذكر أن المانغا انتهت في عام 2020، وانتهى الجزء الأول من الأنمي كذلك في عام 2019 بعد أن عُرضت منه 26 حلقة.

يُذكر بأن فيلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Train حطم العديد من الأرقام القياسية في شبابيك التذاكر اليابانية منذ إطلاقه في 16 أكتوبر/تشرين الأول، حيث حصد أرباحاً تقدر بـ10.75 مليار ين (نحو 95.3 مليون دولار) في أول 10 أيام من عرضه بالرغم من مخاطر تفشي فيروس كورونا الجديد في البلاد.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصص مرتبطة:
قراءة في أنمي Kimetsu no Yaiba Demon Slayer 
شركة يابانية تعتذر لاستخدامها الأذان الإسلامي في أغنية
فيلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Train يحصد 10 مليار ين في 10 أيام 

قراءة في أنمي Kimetsu no Yaiba - Demon Slayer
قراءة في أنمي Kimetsu no Yaiba – Demon Slayer

المصادر: شركة سكك حديد كيوشو – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: قطار شركة سكك حديد كيوشو (على اليمين) | صورة من أنمي قاتل الشياطين (على اليسار)

5 ردود على “اليابان تطلق قطاراً بخارياً مستوحى من فيلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Train”

  1. هذاا رائع جدا اتمنى زيارة اليابان قريبا وركوب هذا القطار احب عندما يكون هناك شيء في الواقع مستوحى من الانمي لانه يشعرني بان الانمي ليس مجرد رسوم

  2. حتى العودة للماضي ووسائل الماضي أصبحت محبوبة وانعكس الأمر من تحويل الواقع لخيال إلى تحويل الخيال لواقع، تُرى في ماذا فكر الكاتب حين وجد أن قطاره الخيالي في المانجا أصبح واقعا؟

  3. التذاكر نفذت XD
    لا استطيع حتى ان احلم مرتاحة البال هههههه

  4. شيء آخر أتوق لرؤيته عند ذهابي لهناك إن شاء الله

اكتب تعليقًا