اليابان تنجح بعزل فيروس كورونا الجديد وتعمل على علاج

كشف المعهد القومي الياباني للأمراض المُعدية عن نجاحه بعزل وزراعة فيروس كورونا الجديد من مواطن ياباني كان قد أصيب بالفيروس في البلاد.




عزل الفيروس بنجاح

قال المعهد القومي الياباني للأمراض المُعدية يوم الجمعة المصادف 31 يناير/كانون الثاني، بأنه تمكن بنجاح من عزل فيروس كورونا الجديد والذي بدأ بالتفشي من مدينة “ووهان” وسط الصين خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2019.
 
وقال المعهد القومي بأن خبرائه قاموا بعزل فيروس كورونا من مواطن ياباني كان قد أصيب خلال الشهر الماضي، بعد أن وصل الفيروس لليابان عبر السُياح الوافدين من مدينة “ووهان”. وقد بدأ المعهد بالفعل، بإجراء تجارب من أجل صناعة لُقاح أو علاج للفيروس الفتاك.
 

ماذا يعني عزل الفيروس؟

يقول المعهد القومي في اليابان أن عزل الفيروس وزراعته مخبرياً بشكلٍ منفصل عن المريض الذي أخذ منه، سيمكن الخبراء من دراسته بشكلٍ مفصل وتجريب عدة طرق لعلاجه، والتي قد تقود إلى تطوير لُقاح أو علاج فعال للفيروس.
 
كما سيعمل المعهد على تطوير عُدة اختبارية فعالة، قادرة على تشخيص الإصابة بالفيروس بسرعة. وسيُسهم عزل فيروس كورونا كذلك، على فهم كيفية عمله وما هي الآلية التي يستخدمها لإصابة البشر بالعدوى، مع فهم أعمق لمدى قوته مقارنةً بباقي الفيروسات من عائلة كورونا.
 

توافق التسلسل الجيني

سيُسهم عزل الفيروس أيضاً، في تسهيل عملية تقديمه إلى شركات خاصة، أو خبراء في دول أخرى قادرين على المساعدة في حل لغز الفيروس وتطوير علاج فعال. ويقول المعهد القومي أن التسلسل الجيني للفيروس الذي قام بعزله يشابه بنسبة 99.9% التسلسل الجيني للفيروس من مدينة “ووهان” وفق السجلات التي أصدرتها الصين. كما تكشف أن الفيروس لم يقم حتى الآن بطفرة جينية قد تؤدي إلى أن يصبح فتاكاً أكثر من السابق.
 
يذكر أن عدة دول تسعى حالياً لتطوير علاج أو لُقاح فعال لفيروس كورونا، مثل: الولايات المتحدة؛ والتي وعدت بتطوير علاج أو لُقاح في الأشهر الـ3 القادمة، والصين والتي تُجري تجارب بسُبل مختلفة تهدف لإيجاد علاج، ودول أوروبية أخرى.
 

المعلومات من ذهب!

نشرنا في السابق مقالاً بعنوان “كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا الجديد إن سي أو في – 2019”، ويحتوي على كافة المعلومات الأساسية الموثقة المتعلقة بالفيروس مع تحديثات مستمرة للمقال حسب تغير الأرقام والأوضاع حول العالم، بعيداً عن الأخبار الكاذبة والإشاعات التي انتشرت بشكلٍ واسع على الإنترنت.
 
يمكن مراجعة المقال عبر الضغط أدناه:
كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا الجديد "إن سي أو في - 2019"
كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا الجديد “إن سي أو في – 2019”


خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
المصادر: المعهد القومي الياباني للأمراض المُعدية – وكالة كيودو اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تخيلية (تصميم تعبيري) لشكل فيروس كورونا الجديد | عبر وكال أي بي

19 ردّ على “اليابان تنجح بعزل فيروس كورونا الجديد وتعمل على علاج”

  1. بل توفيق وان شاء الله يستطيعون عمل علاج فعال لمعالجة المصابين بااقرب وقت.

  2. تكلنوجيا اليابان ممكن ان تساعد في عزل كورونا

  3. يقال ان تايلاند أيضا قد وجدت علاج للفيروس. والله أعلم.

  4. هذا ما نتوقعة من اليابان سوف يتم اكتشاف العلاج المناسب قريبا ان شاء الله.

  5. اظن ان الفيروسات هي سلاح غير تقليدي لا يطلق الا وله لقاح مضاد

  6. انني اشعر بسعاده كبيره جداً
    واحيي اليابان لتطوير لقاح لمثل هذا الفيروس

  7. النظرة المستقبلية للنظام الصحي ومكافحة الأوبئة و الأمراض تجعل مراكز الأبحاث الطبية في الدول من أوائل من ينجح في عزل الفيروسات المستجدة وإيجاد اللقاحات بالسرعة المطلوبة كورونا مثالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *