تعرف على عدد الجرائم في اليابان خلال عام 2019

يستمر عدد الجرائم في اليابان بالانخفاض بشكلٍ متواصل، مع ارتفاع في جرائم الإساءة للأطفال وفق التقرير السنوي لوكالة الشرطة الوطنية اليابانية.




انخفاض للعام الـ17 على التوالي

قالت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية في تقريرها السنوي، أن عدد الجرائم المُسجلة في اليابان خلال عام 2019 كان 748,623 جريمة، وهو انخفاض بنسبة 8.4% عن عام 2018. ورقم قياسي جديد من حيث الانخفاض منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام 1945، وكذلك انخفاض مستمر للعام الـ17 على التوالي.

وقالت وكالة الشرطة الوطنية أن سبب الانخفاض يعود إلى تراجع حالات السرقة، بفضل الإجراءات التي تتخذها حكومات المحافظات المختلفة حول اليابان، تطوع الناس للمساعدة في مكافحة السرقات وزيادة عدد كاميرات المراقبة.

وبالرغم من تراجع عدد الجرائم في اليابان بشكلٍ مستمر، بفضل انخفاض السرقات (والتي يرتكبها كبار السن غالباً)، إلا أن تقرير الوكالة يكشف أيضاً عن ارتفاع في عدد جرائم الإساءة للأطفال خلال عام 2019.


مقال ذو صلة: معدل الجرائم في اليابان ينخفض لأدنى مستوياته منذ الحرب


ارتفاع حالات الإساءة للأطفال

كشفت وكالة الشرطة الوطنية في تقريرها بأنها أطلقت 1,957 تحقيقاً في جرائم مرتبطة بالإساءة للأطفال في عام 2019، وهو رقم قياسي جديد بنسبة ارتفاع بلغت 41.8% مقارنةً بعام 2018. وقد تم الإبلاغ عن 97,842 حالة لمراكز الرعاية يشتبه بأنها مرتبطة بالإساءة للأطفال تحت سن الـ18، وهو ارتفاع بنسبة 21.9% عن عام 2018، وارتفاع متواصل للعام الـ5 على التوالي.

ومن بين الـ1,957 حالة التي حققت فيها الوكالة، كانت 1,629 من بينها مرتبطة بإساءة بدنية، وتبعها من حيث العدد 243 حالة مرتبطة بإساءة جنسية، مع 50 حالة مرتبطة بالإساءة النفسية (كمثل الإساءات اللفظية) و 35 حالة مرتبطة بالإهمال الأسري.


مقال ذو صلة: حالات التنمر في المدارس اليابانية تصل لرقم قياسي جديد


الجرائم الجنسية عبر وسائل التواصل

يكشف التقرير أيضاً ارتفاع عدد ضحايا الجرائم الجنسية وغيرها من الجرائم على مواقع التواصل الاجتماعي في اليابان. حيث تم تسجيل 2,095 قضية في عام 2019 مرتبطة بالأطفال تحت سن الـ18. وفاق عدد القضايا، الرقم المُسجل في عام 2017 وكان 1,813 قضية آنذاك (يُقصد بلفظ الطفل في التقرير، من يبلغ أقل من 18 بشكلٍ عام).

ومن بين القضايا الـ2,095 المسجلة، كانت 859 مرتبطة باعتداءات جنسية، و671 منها مرتبطة بالمواد الإباحية التي تظهر الأطفال و428 مرتبطة بـ”دعارة الأطفال”. وتم تسجيل 109 قضية أخرى مرتبطة بحالات اغتصاب، خطف، جرائم قتل وغيرها من الجرائم الخطرة.


مقالات ذات صلة: ما الأسباب الحقيقية وراء انتحار الأطفال في اليابان؟
لماذا يتجنب ضحايا الجرائم الجنسية في اليابان الإبلاغ عنها؟


ارتفاع طفيف في حالات الاختطاف

قالت وكالة الشرطة الوطنية أن حالات الاختطاف تستمر بالارتفاع، بعد أن كانت تتراوح بين حالة واحدة إلى 3 حالات سنوياً، بين 2009 و 2014. حيث تم تسجيل حالة اختطاف بارزة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019 عندما قام رجل ثلاثيني باختطاف طفلة في الصف السادس الابتدائي من محافظة أوساكا (زعماً) بعد أن تواصل معها عبر موقع تويتر.

وقام الجاني آنذاك باخذها معه إلى منزله في محافظة توتشيغي، ولكنها هربت إلى مركز شرطة مجاور عندما كان الجاني نائماً. وبعد أن أجرت الشرطة التحقيقات، يُعتقد بأن الطفلة كانت تود الهروب من منزلها وقام الرجل بخداعها لتهرب من المنزل دون نية مثبتة مسبقة للاختطاف.

ويقول خبراء أن ارتفاع حالات الإساءة المسجلة للأطفال يعود لزيادة الوعي لدى الناس حيال مثل هذه المشاكل، حيث يسعى العديد من الناس لإبلاغ الشرطة فور وقوع إساءة بحق طفلٍ ما.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا


خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا

المصادر: وكالة الشرطة الوطنية اليابانية – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية – وكالة كيودو اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية من طوكيو عبر موقع أنسبلاش

11 ردّ على “تعرف على عدد الجرائم في اليابان خلال عام 2019”

  1. العدالة الإجتماعية و القوانين الصارمة تحقق بالتأكيد نتائج ممتازة على الواقع خصوصا في مجال الأمن الإجتماعي و الأسري . و هذا ما تفعله اليابان دوما .

  2. يجب تشديد العقوبة على مرتكبي الجريمة ضد الأطفال وإنزال بهم أشد العقاب.ودراسة أسباب تزايد هذه الجرائم.

  3. ماهي اسباب ارتفاع الاعتداء على الاطفال في اليابان؟

  4. اعتقد السبب يعود الى قلة الزواج بين اليابانيين وتحديد النسل

  5. يرجع هذا الأمر إلى الانخفاض العام في تجارة الأسلحة النارية غير المشروعة وعدد أفراد العصابات الذين يحملون أسلحة منذ عام 2005. كما أن عدد الأعضاء والأعضاء المنتسبين لعصابات الجريمة المنظمة ينخفض أيضاً

  6. يجب توعية الأسرة والأطفال بخطورة هذه الجرائم بواسطة الإعلام وأيضا الندوات التثقيفية. وإنزال أشد العقوبات على مرتكبيها

  7. سبب الجرائم قلة الزواج والانجأب في اليابان ..عموما أنا أرى بان الجرائم ضد الاطفال يجب ان يصنف من ابشع الجرائم لانه يدمر طفلا والطفل اساس نواة المجتمعات

  8. ما هي اسباب زيادة الاعتداءات الجنسية على الاطفال في اليابان؟
    يبقى السؤال يطرح نفسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *