اليابان تكشف عن طراز جديد من قطارات الرصاصة فائقة السرعة

اليابان تكشف عن طراز جديد من قطارات الرصاصة فائقة السرعة
اليابان تكشف عن طراز جديد من قطارات الرصاصة فائقة السرعة

كشفت شركة سكك حديد وسط اليابان للإعلام عن طراز جديد من قطارات الرصاصة فائقة السرعة والذي سيدخل الخدمة رسمياً في الـ1 من يوليو/تموز القادم.




طراز جديد من سلسلة N700

كشفت شركة سكك حديد وسط اليابان لوسائل الإعلام في الـ13 من يونيو/حزيران، عن طراز جديدة من قطارات الرصاصة فائقة السرعة ويُدعى “N700S” وهو أحدث طراز من سلسلة “N700” الشهيرة والتي أطلقت في عام 2007. ويربط القطار العاصمة طوكيو بمحطة “شين أوساكا” في محافظة أوساكا على خط “توكايدو” بسرعة قصوى تصل إلى 360 كيلومتراً في الساعة.

وسمحت الشركة للصحافة بركوب القطار لتجربة سرعته وراحته الفائقة. ويحتوي الطراز الأحدث على العديد من الميزات الجديدة (بالإضافة لسرعته العالية) والتي تهدف لتوفير أفضل راحة للركاب. وتقول الشركة بأنها حدثت التصميم لتضع قابس للكهرباء عند كل مقعد، وعدلت الإضاءة لتصبح “إضاءة غير مباشرة” من أجل مساعدة الركاب على الاسترخاء.

في الفيديو: تقرير إخباري عن طراز “N700S” الجديد

وأعادت الشركة أيضاً تصميم جميع المقاعد ليتمكن الركاب من تعديلها والحد من إرهاق الركوب خلال الرحلات الطويلة. ومن المخطط أن يدخل الطراز الجديد من قطارات الرصاصة إلى الخدمة في الأول من يوليو/تموز، وستزيد الشركة من عدده القطارات إلى نحو 40 قطاراً بحلول عام 2023.

50,000 محاكاة حاسوبية

تقول شركة سكك حديد وسط اليابان بأنها أجرت 50,000 محاكاة حاسوبية لاختيار أفضل تصميم لعربة القطار في المقدمة، ويتميز التصميم الجديد بقدرته على تقليل الضجة ومقاومة الهواء بشكلٍ كبير مقارنةً بالطرازات القديمة من قطارات الرصاصة فائقة السرعة.

وتقول الشركة أيضاً، بأن طراز “N700S” الأحدث مُجهز ببطاريات “أيون ليثيوم” مستقلة، والتي ستشغل القطار ليسير إلى أقرب محطة في حالة وقوع زلزال أو حالة طارئة ينقطع فيها التيار الكهربائي. كما أضافت الشركة أضواءً لغرف الأمتعة فوق المقاعد، والتي ستُضيء عند وصول القطار إلى المحطة، لتذكر الركاب بشأن أخذ أمتعتهم وتجنب نسيانها.

الطراز الجديد | عبر كيودو
الطراز الجديد | عبر كيودو

ولأسباب أمنية، وضعت الشركة عدد كاميرات مراقبة أكثر داخل عربات القطار الجديد، والتي تعمل بنظام متقدم ينقل بثها إلى غرفة تشغيل القطار المركزية بشكلٍ تلقائي في حال حدوث أي أمر غير طبيعي داخل العربات.

ومن الجدير بالذكر، أن شركات قطارات الرصاصة في اليابان واجهت العديد من المصاعب بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) وانخفاض الطلب على التذاكر، مما دفع أغلب الشركات لرفع أسعار التذاكر لتعويض الخسارات الكبيرة. وقال “ماسايوكي أوينو” وهو نائب رئيس قسم الأعمال في شركة سكك حديد وسط اليابان: “نتمنى أن يساعد إطلاق طراز N700S على إنعاش الطلب على قطارات الرصاصة”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
اليابان تطور جيلا جديدا من قطارات الرصاصة 

اليابان تطور جيلا جديدا من قطارات الرصاصة
اليابان تطور جيلا جديدا من قطارات الرصاصة

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: شركة سكك حديد وسط اليابان (JR Central) – وكالة كيودو اليابانية – وسائل إعلام محلية – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: قطار N700S الجديد | عبر شركة سكك حديد وسط اليابان

11 تعليق

  1. قفزة رائعة اخرى في عالم النقل باليابان .شي مبهر

  2. اليابان سباقة في هذا المجال دائما . رائع

  3. نعم بحاجة لمثل تلك القطارات فائقة السرعة وعالية الفخامة والراحة

اكتب تعليقًا