شركة شارب تبدأ بتصنيع أقنعة واقية عالية التقنية لمكافحة كورونا

شركة شارب تبدأ بتصنيع أقنعة واقية عالية التقنية لمكافحة كورونا
شركة شارب تبدأ بتصنيع أقنعة واقية عالية التقنية لمكافحة كورونا

بدأت شركة شارب اليابانية بتصنيع أقنعة واقية عالية التقنية تمنع تكون البخار الناتج عن عملية التنفس على سطحها الزجاجي النحيف بالإضافة لمميزات أخرى.




أقنعة شركة شارب الجديدة

تعمل الشركات اليابانية على ابتكار تقنيات وحلول جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، كمثل روبوتات لتعقيم المستشفيات وقتل فيروس كورونا و أقنعة تترجم لغات متعددة وغيرها الكثير. ولكن شركة “شارب – Sharp” الرائدة أخذت مساراً مختلفاً وبدأت بتصنيع أقنعة واقية عالية التقنية مستوحاة من تكنولوجيا شاشات “الكريستال السائل” التي تستخدمها في تصنيع تلفزيوناتها الشهيرة وهواتفها الذكية.

وقالت شركة شارب بأنها تمكنت من تصنيع أقنعة واقية شفافة تحتوي على نتوءات صغيرة جداً على سطحها لقطع انعكاسات الضوء بنسبة كبيرة ومنع البخار الناتج عن عملية الزفير من التشكل على سطح الأقنعة، لضمان عدم حجب الرؤية لفترات طويلة. وضَمَنت الشركة في تصميمها الجديد، إطارات خفيفة جداً ومصنوعة من التيتانيوم للحرص على أن يكون وزن الأقنعة الواقية خفيف وسهل الارتداء ليُقلل الإجهاد والتوتر الذي قد يصيب الرقبة والرأس.

قناع شارب الجديد | عبر كيودو و شارب
قناع شارب الجديد | عبر كيودو و شارب

و أوضحت الشركة بأنها تعتزم البدء ببيع أقنعتها الجديدة عبر الإنترنت في الـ30 من نوفمبر/تشرين الثاني 2020 لمساعدة الكوادر الطبية وأولئك الذين يعملون في قطاع الخدمات على حماية أنفسهم من تفشي الفيروس. ويبلغ سعر القناع الواحد بإطار من التيتانيوم 8,980 ين (نحو 85 دولار)، وستطلق الشركة أيضاً نسخة أرخص منه يبلغ سعرها 1,980 ين (نحو 19 دولار) ولكن إطارها مصنوعُ من البلاستيك الحراري.

أقنعة صنعت في اليابان

عانت اليابان من شحة كبيرة في الأقنعة الواقية مع بداية تفشي فيروس كورونا من “ووهان” الصينية، وحدثت الشحة بسبب اعتماد البلاد على المصانع في الصين بشكلٍ رئيسي لاستيراد الأقنعة والألبسة الواقية وغيرها من المستلزمات التي تستخدم للوقاية من العدوى.

وبسبب الشحة الكبيرة التي حدثت في بداية الجائحة، بدأت البلاد بتغيير سياستها والاعتماد على المصانع اليابانية في الداخل ومصانع أخرى في بلدان شرق آسيا (خارج الصين) لإنتاج الأقنعة الواقية والألبسة اللازمة لمكافحة الفيروس. حيث أطلقت مجموعة من المعاهد البحثية والشركات اليابانية مشروعاً مشتركاً لتصنيع أقنعة عالية الجودة من طراز “N95” داخل اليابان تمتاز بإمكانية تغيير المرشح من أجل إعادة استخدامها.

وقال “كانيهيرو نيشيمورا” (وهو مسؤول في المركز الوطني للدماغ والقلب والأوعية الدموية المسؤول عن المشروع): “يستمر النقص في أقنعة N95 في العديد من المؤسسات الطبية. نريد توفير أقنعة وجه طبية مصنوعة في اليابان للمستشفيات في جميع أنحاء البلاد لضمان العلاج الآمن للمرضى”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصص مرتبطة:
قناع ياباني ذكي جديد يحميك من كورونا ويترجم 9 لغات مختلفة! 

قناع ياباني ذكي جديد يحميك من كورونا ويترجم 9 لغات مختلفة!
قناع ياباني ذكي جديد يحميك من كورونا ويترجم 9 لغات مختلفة!

المصادر: شركة شارب اليابانية – وكالة كيودو – المركز الوطني الياباني للدماغ والقلب والأوعية الدموية
ًصورة المقال الأصلية: قناع شارب الجديد | عبر كيودو و شارب

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
attia Mohamed
attia Mohamed
3 سنوات

تعد تقنية الأقنعة الخاصة بمسألة الغبار أكثر فائدة ، وآمل أن يتمكن العالم من الحصول على هذا القناع

حامد
حامد
3 سنوات

قناع مختلف

Intissar
Intissar
3 سنوات

لا أتوقع أن يتوفر هذا القناع عندنا و لكن اذا كان سأشتريه بالتأكيد

inesssemmari
inesssemmari
3 سنوات

لم يوفر حاليا في الجزائر

samir hachemi
samir hachemi
3 سنوات

شارب دائما في الريادة……عليك ان تبحث وتتاقلم لتجد الحلول العملية لبلمشكلات المطروحة وبالتالي ايجاد بدائل انتاجية تسمح بالاستمرار

Fahd M. Kadiki
Fahd M. Kadiki
3 سنوات

اعجبني التصميم من ناحية -الاخذ في الاعتبار- الوزن حتى لا يسبب اجهاد للرأس و الرقبة

Nathir Jabawi
Nathir Jabawi
3 سنوات

التصميم رائع و مريح جدآ اتمنى أن يصبح قائل للشراء في الشرق الأوسط قريباً

ヤコブ 先輩
7 شهور

القناع الكامل اضمن وسيلة ضد كورونا تبقى المشكلة في تكلفته المرتفعة نسبيا، لكن حياة الانسان لا تقدر بثمن

نصرالدين الليبي

فرصة للشركات للتربح من الجائحة

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x