عصر شبكات الجيل الخامس “5G” قد بدأ رسمياً في اليابان!

صرحت شركات اتصالات يابانية رائدة بأنها ستطلق شبكات الجيل الخامس “5G” اللاسلكية والتي تمتاز بسرعة إنترنت فائقة وغير محدودة قريباً جداً.




سرعة إنترنت فائقة غير محدودة

صرحت شركة “KDDI” اليابانية الرائدة خلال يوم الاثنين المصادف 23 مارس/آذار، بأنها ستطلق شبكات الجيل الخامس “5G” اللاسلكية فائقة السرعة في اليابان، ابتداءً من يوم الخميس المصادف 26 مارس/آذار 2020. وستمتاز الشبكات التي ستُطلق، بسرعة فائقة غير محدودة تتراوح بين 1 غيغابت في الثانية وحتى 20 غيغابت في الثانية (نظرياً)، وهذه السرعة تبلغ 10 إلى 20 ضعف سرعة الجيل الرابع “4G”.

وتقول الشركة بأنها ستوفر باقة شهرية اختيارية لمشتركيها، تحتوي على إنترنت غير محدود وسرعة فائقة، بسعر يبلغ 8,650 ين (نحو 77 دولاراً). وسيتمكن المشتركين من الاستمتاع بتجربة اللعب عبر الإنترنت أو المشاهدة دون وجود تأخير أو فترات انتظار، ويمكن كذلك تحميل فيلم ذو جودة عالية جداً خلال ثوانٍ معدودة فقط!

و وفق شركة “KDDI”، سيتم توفير عرض خاص للمشتركين، يستطيعون عبره التمتع بإنترنت شبكات الجيل الخامس “5G” مقابل سعر تنافسي يصل إلى 3,460 ين في الشهر (نحو 31 دولاراً). وهذه الأسعار مقاربة جداً للأسعار الحالية لشبكات الجيل الرابع “4G” والتي توفرها الشركة نفسها.


قصص مرتبطة:
علماء يابانيون يستخدمون الحواسيب الخارقة لمحاولة إيجاد علاج لفيروس كورونا 

علماء يابانيون يستخدمون الحواسيب الخارقة لمحاولة إيجاد علاج لفيروس كورونا
علماء يابانيون يستخدمون الحواسيب الخارقة لمحاولة إيجاد علاج لفيروس كورونا

توشيبا تطور طريقة للكشف عن السرطان عبر قطرة دم واحدة 
توشيبا تطور خوارزمية حاسوبية خارقة تنافس الحواسيب الكمّية 
سوبركمبيوتر جديد بسرعة 400 كوادرليون عملية في الثانية 
ذكاء اصطناعي يتمكن من تأليف وتصميم مانغا يابانية جديدة


تنافسم محتدم في الداخل والخارج

مع قرب إطلاق شبكات الجيل الخامس “5G” في اليابان، احتدت المنافسة بين عدة شركات اتصالات محلية. حيث تقول شركة “NTT Docomo” الرائدة بأنها ستطلق خدماتها من شبكات الجيل الخامس خلال يوم الأربعاء المصادف 25 مارس/آذار، وستشمل باقات غير محدودة وأخرى محدودة.

وقالت شركة سوفت بانك الرائدة كذلك بأنها تعتزم إطلاق خدماتها في يوم الجمعة المصادف 27 مارس/آذار. وستقدم هذه الشركات خدمات مماثلة لشركة “KDDI” من أجل محاولة كسب الزبائن والمشتركين. وتقول الأخيرة بأنها ستمتلك أكثر من 10 آلاف منصة لشبكات الجيل الخامس في البلاد، بحلول مارس/آذار 2021 و وستزيد إلى 20 ألف منصة بحلول مارس/آذار 2022.

ومن الجدير بالذكر أن خدمات هذه الشركات ستغطي نحو 29 محافظة من محافظات اليابان الـ47 بحلول نهاية شهر مارس/آذار 2020، وتعتزم هذه الشركات أن تُغطي خدماتها جميع مناطق البلاد الرئيسية بحلول صيف عام 2020 كما هو مُخطط.

يُذكر أن عدة دول مثل الصين، كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، أطلقت شبكات “5G” على نطاق صغير بالفعل في العام الماضي، حيث تتنافس اليابان مع هذه الدول من أجل محاولة كسب الريادة في مجال هذه الشبكات المتطورة بعد زيادة الإنفاق في العام الماضي.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: وكالة كيودو اليابانية – بيان لشركة “KDDI” اليابانية – شركة سوفت بانك اليابانية – شركة “NTT Docomo” اليابانية للاتصالات – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية مُعدلة | عبر جيتي

11 ردّ على “عصر شبكات الجيل الخامس “5G” قد بدأ رسمياً في اليابان!”

  1. في بلدي الجزائر تتعمد مؤسسة الاتصالات قطع الانترنت على الجزائريين بدون اشعار مسبق، مؤسسة تهين الجزائريين، بدون اشعار و بدون تعويض ناهيك عن سوء الخدمات المقدمة من طرفهم، هذا لسبب واحد أنه لا توجد مؤسسة منافسة، هذه هي نتائج الاستحواذ على السوق
    في زمن الكورونا، تقدم المؤسسات المحترمة في دول العالم الأول خدمات لمواطنيها و تشجعهم على البقاء في المنازل من اجل اقامة الحجر الصحي الفردي، و عدم الخروج الى الشارع ، لكن مؤسسة اتصالات الجزائر تتعمد استفزاز المواطن

    عندما أقرأ هذا المقال اشعر بالغيرة

  2. برافو تستحقون كل شئ لاننا في بلاد المسلمين لم نصل
    بعد حتى جيل ثالث همهم الوحيد السرقة الشعوب

  3. الجيل الخامس لاشك انه سيمثل طفرا في عالم الانترنت وسيقضي على التلفزيون التقليدي والاذاعة والسينماء .
    كونها ستكون بمتناول المستخدمين في ظل هذه السرع الفائقة .

  4. I wish we get it soon after too here in Jordan Japan is sooooo amazing in every way

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *