سوني تبتكر مكيف محمول يوضع في جيب القميص!

تمر اليابان هذا الصيف بفترة حساسة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتي ترافقها رطوبة عالية تسبب الجفاف ثم الوفيات. وبسبب موجة حر فتاكة تمر بالبلاد، تعكف الشركات اليابانية على ابتكار تقنيات حديثة قابلة للارتداء لتبريد الجسد، وكانت لشركة سوني المحاولة الأبرز، حيث كشفت عن مكيف شخصي محمول يوضع في جيب القميص!




ومع هذا الابتكار سيقول الناس وداعاً لحرارة الصيف والتصبب عرقاً عند الخروج من منازلهم والتعرض لأشعة الشمس الساخنة. حيث أطلقت سوني اسم “ريون بوكيت – Reon Pocket” على منتجها الجديد، والذي يعمل عبر وضعه في جيب أسفل الرقبة من قميص خاص، وتشغيله عبر تطبيق مرتبط بهاتف المستخدم الذكي.

وسيخدم مثل هذا الابتكار اليابان كدولة بسبب صيفها الحار كما سيخدم دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعاني من صيفٍ ساخن. حيث تقول الحكومة اليابانية أن أكثر من 57 شخصاً من كبار السن قد توفوا، ونقل أكثر من 18 ألف شخص إلى المستشفيات منذ يوم 29 يوليو/تموز وحتى الأمس بسبب موجة حر شديدة تمر بالبلاد. وتسبب موجة الحر هذه مع الرطوبة العالية بسبب الموقع الجغرافي لأرخبيل اليابان، بالجفاف والذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع درجات حرارة الجسم ثم فقدان الوعي والوفاة في بعض الأحيان إن لم يتلقى الشخص الرعاية الطبية المناسبة.


مقال ذو صلة: موجة حر شديدة تسبب بوفاة 11 وإصابة أكثر من 5 آلاف


وتقول سوني أن مكيفها المحمول قادر على العمل طوال اليوم بعد شحنه لمدة ساعتين فقط! كما يعمل في الصيف والشتاء، حيث يمتلك القدرة على خفض درجة حرارة سطح الجسم بمقدار 13 درجة مئوية، أو رفعها بمقدار 8 درجات مئوية في الطقس البارد. ويحتوي القميص المخصص لهذا المكيف المحمول، جيباً خاصاً يقع بين الكتفين وأسفل الرقبة يوضع فيه، وهو المكان الأمثل لتخفيض درجة حرارة الجسم أثناء الصيف.

مكيف سوني المحمول ريون بوكيت
مكيف سوني المحمول ريون بوكيت

كما قالت سوني أنها تهدف لجمع مبلغ 66 مليون ين (حوالي 620 ألف دولار) من أجل تمويل هذا المشروع من العامة، وأطلقت منصة خاصة تدعى بـ First Flight لجمع التمويل عبرها، وقد تمكنت من جمع التمويل المناسب لإطلاق المنتج في وقتٍ قياسي. وبدأت سوني بقبول طلبات شراء المكيف المحمول عبر الإنترنت، وستكلف الوحدة الواحدة منه بين 100 إلى 175 دولاراً، علماً أن المنتج متوفر في اليابان حالياً فقط، وسيتوفر بعدها في دول العالم.

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: شركة سوني – منصة التمويل First Flight التابعة لشركة سوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *