الـيـابـان تـرصـد أول حـالـة مـن سـلالـة كـورونـا الـشـمـال إفـريـقـيـة الـمـتـحـورة

الـيـابـان تـرصـد أول حـالـة مـن سـلالـة كـورونـا الـشـمـال إفـريـقـيـة الـمـتـحـورة
الـيـابـان تـرصـد أول حـالـة مـن سـلالـة كـورونـا الـشـمـال إفـريـقـيـة الـمـتـحـورة

قالت حكومة العاصمة طوكيو بأنها تشتبه برصد أول حالة من سـلالـة كـورونـا مـتـحـورة يُعتقد بأنها نشأت في شمال إفريقيا ولكن لا تتوفر معلومات كافية عن خواصها وطريقة نشأتها.

حـالـة مـحـتـمـلـة مـن سـلالـة كـورونـا الـشـمـال إفـريـقـيـة

قالت حكومة العاصمة طوكيو يوم الـ4 من يونيو/حزيران، بأنها اكتشفت أول حالة محلية محتملة من سـلالـة كـورونـا مـتـحـورة تدعى “C.36”. ويعتقد الخبراء إن هذه السلالة قد نشأت في شمال قارة إفريقيا، ولكن لا تتوفر عنها معلومات تُسهل تمييز خصائصها مقارنةً بباقي السلالات المتحورة. ولم تُرصد هذه السلالة في السابق في مناطق الحجر الصحي في مطارات اليابان.

حيث قالت السلطات إن سـلالـة كـورونـا التي تدعى “C.36” رُصدت داخل عينة لدى رجل ياباني خمسيني يقطن في طوكيو وعاد إلى اليابان من شمال إفريقيا منتصف شهر مايو/أيار. وتلقى الرجل العلاج المناسب، وهو الآن بصحة جيدة بعد تعافيه من الإصابة.

و أوضحت السلطات اليابانية الصحية أيضاً إن سلالة “C.36” رُصدت بالفعل في 34 دولة (من ضمنها الولايات المتحدة، ألمانيا والمملكة المتحدة)، إلا أنها المرة الأولى التي تُرصد فيها السلالة داخل اليابان.

فك لغز السلالة

لم تكن سـلالـة كـورونـا “C.36” أول سلالة متحورة ترصد في اليابان (ولن تكون آخرها غالباً بسبب استمرار تفشي الفيروس حول العالم)، فقد سجلت حكومة طوكيو 28 حالة مؤخراً، أصيبت بالسلالة التي تحتوي على الطفرة الجينية “L452R” وهو التحور الذي طرأ في السلالة الهندية.

و وفق وزارة الصحة اليابانية، أصبحت السلالة التي رُصدت لأول مرة في المملكة المتحدة (وتحتوي على التحور “N501Y”) الأكثر شيوعاً في اليابان. إذ إن سلالة المملكة المتحدة أصبحت تمثل 83% من الإصابات الجديدة في البلاد.

وكانت حكومة العاصمة طوكيو قد قالت بأنها تعمل حالياً مع الحكومة المركزية وأجهزتها المعنية من أجل تحليل جينات سـلالـة كـورونـا الـشـمـال إفـريـقـيـة، على أمل التوصل للمزيد من المعلومات حول خصائصها مقارنةً بالسلالات المتعارف عليها بالفعل (كمثل السلالة البريطانية على سبيل المثال لا الحصر).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: وزارة الصحة اليابانية – وكالة كيودو – حكومة العاصمة طوكيو
صورة المقال الأصلية: سارس – كوف – 2 تحت مجهر إلكتروني كاشف | صورة تعبيرية | عبر المعهد الوطني للأمراض المُعدية في الولايات المتحدة

تعليقان

  1. اصبح اليابان فأر تجارب لجميع انواع فيروس كرونا

اكتب تعليقًا